أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 بالصورالأسطورة مارلين مونرو Marilyn Monroe هي (نورما جين بيكر) نجمة السينما الأميركية.. تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة..

بالصورالأسطورة مارلين مونرو Marilyn Monroe هي (نورما جين بيكر) نجمة السينما الأميركية.. تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة..

Marilyn Monroe
مارلين مونرو هي (نورما جين بيكر)،أسطورة السينماالأمريكية وكانت من أعلامها. والتي توفيت منتحرة بجرعة زائدة من الدواء قبل 43 عاما، ولم تظهر خلالها من تقاربها جمالا وسحرا وانوثة وعذوبة وبراءة معا، لكن رسالة كتبتها (مارلين مونرو)عام 1960اي قبل وفاتها بعامين تبين مقدار المرارة التي كانت تشعر بها، فقد جاء في الرسالة:
«لدي إحساس عميق بأنني لست حقيقة تماما، بل إنني زيف مفتعل ومصنوع بمهارة وكل إنسان يحس في هذا العالم بهذا الاحساس بين وقت واخر، ولكني أعيش هذا الاحساس طيلة الوقت، بل أظن أحيانا أنني لست إلا إنتاجاً سينمائياً فنياً أتقنوا صُنعه.»
حياتها
ولدت في اول يونيو من عام 1926 باسم (نورما جين موتينصن) وتغير الاسم إلى(نورما جين بيكر)نسبة إلى والدتها حيث لم تكن متأكدة من أبوة والدها ودخلت دار للايتام وهي في سن التاسعه حين رفضت امها رعايتها وتقلبت بين عدة عائلات وتعرضت لتحرشات غير اخلاقية بكثرة، لكنها ارتبطت بهوليود، مدينة السينما خلال المراة الحلم)كما ان امريكا أصبحت (البلد الحلم)
وفاتها
توفيت (نورما جين بيكر)يوم 5 اغسطس من عام1962م حيث وجدت عارية في سريرها في بيتها في لوس أنجلوس وكان عمرها 36 سنة، وطولها166سم ووزنها حوالي 51كيلوجراما في حادثة غامضة حتى الآن لكنها سجلت :(انتحارا بالحبوب المنومة والكحوليات). احتفلت الجماهير في يوم ذكراها امام قبرها، حيث يشك كل معجبيها بأنها ماتت (مقتولة)بيد المخابرات للحصول على يومياتها ووثائق مهمة.
بيع صور قديمة لمارلين مونرو في مزاد علني
تم بيع صور فوتوغرافية التقطت في جولة التصوير الاولى لنجمة الاغراء والممثلة الامريكية الراحلة مارلين مونرو في مزاد أطلق عليه “Icons & Idols” أقيم بولاية كاليفورنيا، بيعت مقابل 352 ألف دولار.
وقالت كارولاين هالووي المسؤولة في دار “جوليان” للمزادات لوكالة “أسوشيتد برس” ان الصور التي بيعت يوم الأحد الماضي والتقطت عام 1946 تظهر مونرو وهي في الـ20 من عمرها وكانت تحمل آنذاك اسم نورما جين دويرتي.أما اسمها المستعار “مارلين مونرو” فقد أتخذته الممثلة فيما بعد حين بدأت عملها في استوديو “تونتيث سينتشوري فوكس” السينمائي.
وأشارت الوكالة الى ان الصور العكسية ( النغاتيف) بيعت سوية مع الصور الفوتوغرافية ، كما بيع حق تسويقها. وكانت محكمة محلية اتخذت في سبتمبر/أيلول الماضي قرارا حول بيع الصور الفوتوغرافية للمثلة بغية سد الديون المترتبة على عائلة جوزيف جاسغور المصور الذي قام بالتقاط هذه الصور.
واضافة الى عرض صور مونرو، قدم المزاد للبيع أشياء أخرى عائدة للمشاهير منها فستان مطربة البوب ليدي غاغا المعروفة بأسلوب ملابسها وتصرفاتها الاستفزازية والذي بيع مقابل 31.25 ألف دولار، ورسم الكاريكاتير الذي أبدعه جون لينون الموسيقي البريطاني الراحل الذي كان أحد أعضاء رباعية “بيتلز” الشهيرة والذي يظهر الموسيقي نفسه وزوجته يوكو أونو، حيث دفع المشتري مقابل الرسم 90 ألف دولار.

 

مارلين مونرو.. أتعس امرأة 
مارلين مونرو هي نجمة السينما الأميركية الأكثر شهرة. تربعت على عرش السينما العالمية سنين طويلة، ودخلت البيت الأبيض عبر ارتباطها بعلاقات محرمة مع الرئيس الأميركي جون كيندي وشقيقه روبرت. ورغم مرور اكثر من ثلاثين عاماً على وفاتها، لا يزال الإعلام يتحدث عنها كلما حلت ذكراها، ولا يزال كثير من صورها تباع بالملايين، حتى صارت أشبه بالأسطورة السينمائية التي يمجدها الغرب. لكن مارلين مونرو رغم شهرتها الواسعة كانت غير سعيدة، وصرحت بذلك عدداً من المرات. كانت مصابة بقلق حاد وكآبة مستمرة، حتى أصيبت في آخر أيامها بالهستيريا ولم تتحمل العذاب. ولم يطل الامر حتى صعق المجتمع الأميركي بخبر انتحارها في أوج شهرتها، عبر تناولها كثيرا من الحبوب المنومة. تركت مارلين مونرو الدنيا قبل سبعة وثلاثين عاماً، اذ توفيت في الخامس من أغسطس 1962 في ظروف غامضة.

لقطــات من الفيلم

 



وهي من أكبر الشلالات في العالم. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر
كما أن هذه الشلالات ليست الأعلى في العالم بل هي شلالات أنجل الموجودة في فنزويلا.

 

 

 

 

Niagara 1953

نـــياجــرا

 

 

شلالات نياجارا، تقع شلالات نياجارا في شمال الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة الحدودية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا .

 

 

 

 

تقع شلالات نياجرا بين الولايات المتحدة وكندا ولكن تقع معظمها في كندا.
وتم توليد الكهرباء من الشلالات مما جعل النشاط الاقتصادى مزدهراً في هذه المناطق نتيجة لتقدم الصناعة فضلاً عن جذبها للكثير من السياح.

 

 

وشكل الشلالات ينقسم إلى شكلين كندية وهي بشكل حدوة الفرس وهي الأكبر وامريكية وهي مستقيمه وقد تم اكتشاف الشلالات على يد أحد الهنود الحمر تجد له تمثال بجوار الشلالات من ناحية الجانب الأمريكي.
وتنبع الشلالات من البحيرات الخمس العظمى التي تقع على الحدود الأمريكية الكندية.
ومن مكان لا يمكن تصوره تستطيع لمس الشلالات الكنديه بيدك حيث يوجد نفق خاص محفور تحت الشلات ويؤدي إلى بلكون تخرج إليها لتجد نفسك تحت الشلال مباشرة ولو مددت يدك تستطيع لمس الماء.
تحت اسم نياجرا هناك العديد من الهيئات والمنتجات المشهورة مثل جامعتها، وناديها، وجنسنجها البري، والكل تحت اسم نياجرا.



Marilyn Monroe

Joseph Cotten
http://www.imdb.com/title/tt0046126/
لــن أقول غـير إنه فيلم يستحق المشاهدة
من منّا لا يتذكره عندما كان يأتي في برنامج نادي السينما
ملخص:
الزوجان روز (مارلين مونور) وجورج (جوزيف كوتن) يقضون عطلة في منزل خشبي في شلالات “نياجرا”
جورج هو محارب شارك في الحرب العالمية الثانية، جوزيف ينهار ببطء ويعتقد أنه سيجن من المدة الذي قضاها في الحرب
ما لا يعرفه جورج هو أن روز وعشيقها باتريك يتآمرون عليه في محاولة لقتله
بولي كتلر وزوجها راي كتلر الذين أتو لشلالات “نياجرا” لقضاء شهر العسل، يقفون موقف المتفرج على المؤامرة بين الزوجين روز وجورج

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 وهج الأسطورة مارلين مونرو (1926 ــ 1962) بثلاث عارضات أزياء

مارلين مونرو .. وهج الأسطورة

  • (أ ب ا)




ثلاث عارضات أزياء يقمن بتقليد حركات ملكة الإغراء الممثلة السينمائية مارلين مونرو(1926 ــ 1962) في معرض للصور أقيم خصيصاً لإحياء ذكرى النجمة الأميركية الراحلة في مول شينايغ الشهير أمس، حيث يتردد عليه الجمهور بكثافة، وخاصة من النساء. ولاتزال مارلين مونرو أسطورة يحبه الكوريون ويتعلقون بذكراها كل عام.
مارلين مونرو في صور نادرة ذكراها
موسكو- كانت أسطورة السينما الأميركية وواحدة من أعلامها النجمة “مارلين مونرو” نموذجا للصورة التي أرادت الولايات المتحدة أن تكون عليها بعد الحرب العالمية الثانية، ولهذا، كما يقول النقاد، تحتم على مونرو أن تبقى دمية تصور “حالة أميركا التواقة للإبهار والإغراء والهيمنة على الشعوب في غلاف بريء ساحر لايوحي بأي مكر أو نية غير مرغوبة”.
وفي معرض يقيمه متحف فن الوسائط المتعددة بالعاصمة الروسية، تطل مونرو على جمهور موسكو بصور فوتوغرافية لم يسبق عرضها التقطتها عدسة صديقها المصور ميلتون غرين.

اختيرت نجمة الإغراء العالمية الراحلة مارلين مونرو لتكون حاملة لقب “صاحبة أجمل ثديين في التاريخ”. وأفادت صحيفة “دايلي ستار” البريطانية أن استطلاعاً أجرته شركة “دبنهامز” وشمل 1000 بريطاني أعطى مونرو، بالرغم من

صورة نادرة لأسطورة السينما الأميركية

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*