أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم

أرشيف القسم : تربية وتعليم

كتب الأب: جيرارد أبي صعب ..يشرح أيقونة رقاد السيدة ( مريم العذراء )..

شرح أيقونة رقاد السيدةمريم العذراءشرح أيقونة رقاد السيدة:هذه الأيقونة الحلبية غنية بعناصر نادراً ما نجدها في غيرها من أيقونات الرقاد، فمثلاً من غير الوارد أن نرى رسماً للعذراء وهي تدفن، وهذا مشهد لا نقرأه او نشاهده إلا هنا، بالإضافة إلى وجود أشخاص من غير المعتاد وجودهم في أيقونة الرقاد. وكل هذا لإغناء الأيقونة وإعطائها رونقاً مميزاً عن غيرهاالعذراء في وسط ... أكمل القراءة »

تعالوا نتذكر ماذا :قالوا عن دمشق..في القرن العاشر ميلادي.-ذكريات الزمن الجميل السورية.

ذكريات الزمن الجميل السورية١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م ·قالوا عن دمشق :ــــــــــــــــــــــــقال المهلبي وهو ممن زاروا دمشق في القرن العاشر ميلادي:“بظاهر دمشق وادي البنفسج ونهر بردى يشقه وكان مملوء بشجر السرو لا تصل الشمس إلى أكثر أرضه وبدمشق عدة ألوان من الورد منها أصفر ابريز وأسود وسماقي وورد موجه للورقة لونان من خارجها وداخلها وليس الزهر على وجه الأرض ببلد أكثر ... أكمل القراءة »

مراد الرابع السلطان العثماني الذي ورث 240 زوجة..

مراد الرابعمن ويكيبيديامراد الرابع بن أحمد الأول بن محمد الثالث بن مراد الثالث بن سليم الثاني بن سليمان القانوني بن سليم الأول بن بايزيد الثاني بن محمد الفاتح بن مراد الثاني بن محمد الأول جلبي بن بايزيد الأول بن مراد الأول بن أورخان غازي بن عثمان بن أرطغل هو السلطان العثماني السابع عشر، عاش بين عامي (1021 – 1049 هـ) ... أكمل القراءة »

حكاية الضبع والإعرابي..وقصيدة :🔹️ومنْ يصنع المعروفَ فى غير أهله ِ ..

١٨ يونيو ٢٠٢٠ ·“الضبع” … يقال عن هذا الحيوان أن جماعة من العرب خرجوا للصيد فتعرضت لهم ضبعة فطاردوها وكان الجو شديد الحر فدخلت الضبعة بيت أعرابى فوجدها الأعرابى مجهدة فى ذلك الحر الشديد ،، ورأى أنها قد التجأت إليه مستجيرة به فصاح بالقوم : ما شأنكم؟قالوا : صيدنــــــا وطريدتناقال : إنها قد أصبحت فى جوارى ولن تصلوا إليها وسيفـى ... أكمل القراءة »

كتب الصحفي:عصام الياسري ..عن فرضية التغيير بين الواقع وديماغوغية الاحزاب.. – مشاركة:DAN- Media

فرضية التغيير بين الواقع وديماغوغية الاحزاب..عصام الياسريفي كتابه “جوهر الفلسفة” يشير الفيلسوف الألماني “فيلهلم دلتاي” إلى ضرورة “ردم الهوة بين الذات والموضوع ـ وأن لا يكون “المنهج” من حيث جوهر القضية قابلاً للتأويل والاحتمالات”.في ظل احتدام الصراعات الحزبية واستمرار التجاذبات السياسية بالاتجاه المعاكس لما هو منشود، بالنسبة للمتظاهرين الذين يهمهم بالأساس، الكشف عن قتلة المتظاهرين وتقديمهم للعدالة، كمؤشر لامتحان مصداقية ... أكمل القراءة »

بعض النصائح لإختيار منصة تعليم إلكترونية عن بعد..وكيفية إختيار الدومين المناسب..

كیفیة انشاء منصة تعلم عن بعد إلكترونیة اختيار “الدومين” المناسب والاستضافة قبل أن تبدأ العمل على النظام الأساسي للمنصة فأنت بحاجة إلى اسم. كما يجب أن يكون للاسم دومين متاح له، والدومين هو نطاق الموقع أي الرابط الخاص بمنصتك الإلكترونية الذي سيتمكن من خلاله الآخرين من زيارة المنصة. فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار الدومين المناسب: فكر باسم ... أكمل القراءة »

تأثير الموسيقى على نفسية الأطفال وأثرها في التعليم..

فوائد وأضرار الموسيقى | تأثير الموسيقى على النفس وعلى الأطفال وفي التعليم الموسيقى فن سمعي وهي فن الألحان وتنظيم الأنغام، وهى وسيلة ترفيه وتحفيز وذات تأثير في الهمم والوجدان، ولها فوائد كما لها أضرار على النفس والدوافع والسلوك. ومصطلح الموسيقى كان يستخدم قديماً للتعبير عن الفن عموماً، لكنه يستخدم الآن للتعبير عن الأصوات الصادرة من الآلات الموسيقية، أو من غير ... أكمل القراءة »

نوبات الغضب لدى أطفالكم كيفية التعامل معها..

كيف تتعاملين مع نوبات الغضب لدى أطفالك جميعنا مررنا بهذا الموقف؛ نكون في أحد المراكز التجارية ويبدأ أطفالنا في الصراخ بشدة، وقتذاك داهمنا الشعور ذاته، أن هذا الطفل صعب المراس وأن سلوكه هذا غير لائق بالمرة، ولكن الحقيقة هي أن الأطفال الصغار يمرون بنوبات الغضب وهي وسيلتهم الوحيدة للتعبير عن إحباطهم ومشاعرهم السلبية. من خلال هذا المقال سنُعرف الوالدين كيفية ... أكمل القراءة »

الصوت الجبلي الرخيم#إبراهيم_ بيطار Ebrahim Bittar ..عندليب الفنون الشعبية والتراث الحمصي..- بقلم المصور: فريد ظفور.

الصوت الجبلي الرخيم#إبراهيم بيطار Ebrahim Bittar .. عندليب الفنون الشعبية والتراث الحمصية.. بقلم المصور: فريد ظفور. وهبناك للتاريخ إبداعاً وشموخاً ونذر نفسه قربان على مذبح الفن والغناء الأصيل..إنطلق بحصانه الفني الجامح منذ قرابة النصف قرن..ململماً شموعه وأزهاره وذكرياته ..عالم الغناء يهامسنا بحكاياته وتسكرنا آهاته ومواويله..يا أصعب لغز في الأحاجي الفنية الفينيقية..نثرنا من فردوسك أجمل الأناشيد والعتابا والميجنا..وأسميناك أسطورة الأغنية السورية.. ... أكمل القراءة »

يتساءل الباحث:عصام الياسري.. متى تتوقف أعمال الإغتيال السياسي وإشتداد الصراع على السلطة؟ – مشاركة:DAN- Media .

متى تتوقف أعمال الاغتيال السياسي وإشتداد الصراع على السلطة؟ – DAN- Mediaعصام الياسريما أن تتوقف جرائم قتل نشطاء الانتفاضة على يد ميليشيات مسلحة لايام، وتهدأ لفترة قصيرة الازمات الصحية والمعيشية التي يعاني منها المجتمع العراقي، الا وتعود موجة جديدة من أعمال العنف والقتل والتفجير والهجوم الصاروخي، الذي يستهدف بالدرجة الأولى المدنيين ـ آخرها كان سقوط “طائرة مسيرة مفخخة” في وقت ... أكمل القراءة »