أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم

أرشيف القسم : تربية وتعليم

بقلم الصحفي: عصام الياسري..في رثاء شقيقه المهندس المعماري شوذب الياسري ..مصاب أليم في غربة قاتلة لم تنتهي..

عصام الياسري ـ مصاب اليم في غربة قاتلة لم تنتهي! عصام الياسري مصاب اليم في غربة قاتلة لم تنتهي! رثاء شقيقي المهندس المعماري شوذب الياسري عصام الياسري  في صباح يوم السبت الموافق ۳۱ تموز ـ يوليو ۱ ۲۰۲ وببالغ الحزن والاسى تلقينا من احدى مستشفيات كندا نبأ وفاة شقيقنا الأصغر المهندس المعماري السيد شوذب نجل الاديب الوطني السيد عبدالله السيد ... أكمل القراءة »

صانع العشوائية بالفن التشكيلي المبدع: مارسيل دوشامب Marcel Duchamp..- تقديم:الحبيب توحيد..- مشاركة: Nezar Baddour

مسيرة الفنان مارسيل دوشامب Marcel Duchamp صانع العشوائية في الفن التشكيلي Nezar Baddour “مارسيل دوشامب Marcel Duchamp صانع العشوائية في الفن التشكيلي الحبيب توحيد بدأ مارسيل دوشامب مسيرته الفنية كرسام . في مصدر عمله تكمن عملية فكرية غير مسبوقة في تاريخ الفن . كان يرفض “الفن كفن” ، أعاد تعريف المنظورات ، وأزال التمركز عن الموضوع ، ودافع عن المفهوم ... أكمل القراءة »

الإعلامي عبدالقادر شقرون ..تكريمه من مدير قصر الثقافة بتلمسان.يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022م..عن محاضرته حول تاريخ الطابع البريدي الجزائري

Abdelkader Chekroun تكريم الاعلامي عبدالقادر شقرون من طرف مدير قصر الثقافة بتلمسان نظير تقديمه مساء يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 محاضرة حول تاريخ الطابع البريدي الجزائري خلال الفترة الاستعمارية من 1924 الى 1958 و محاولات فرنسا طمس الهوية الثقافية و الاجتماعية و التاريخية للجزائر و كذا معرض حول التراث التاريخي و الثقافي الجزائري من خلال الطوابع البريدية و الذي امتد ... أكمل القراءة »

تعرفوا معنا ما هي أصناف الزيتون Olive في بلاد الشام..والتي تصل قرابة الـ 2000 نوع من الزيتون المزروع في العالم.

أصناف الزيتون ينتشر في الأراضي الفلسطينية عدد كبير من أصناف الزيتون، التي تم اصطفاؤها وتحسينها عبر آلاف السنين، ليلائم كل صنف الغرض من زراعته؛ فبعضها يزرع بقصد استخلاص الزيت؛ في حين تزرع أنواع أخرى للتخليل وصناعة أصناف عديدة من زيتون المائدة. وتوجد أصناف ثنائية الغرض؛ فيمكن الحصول منها على نسبة عالية من الزيت، إضافة إلى حجمها ومذاقها الذي يناسب صناعة ... أكمل القراءة »

الفنان المسرحي عبد الرحمن الدقن رحلة عطاء وإبداع تجاوزت الربع قرن..فنان في الذاكرة ..يقدمها: محمد بنور

​​​​​ ليبيا مائة عام من المسرح”1908م- 2008م”أوهكذا تكلم المسرحيون -2-4- نوري عبدالدائم *****************​ فنان في الذاكرة إعداد/ محمد بنور الفنان المسرحي عبد الرحمن الدقن رحلة عطاء وإبداع تجاوزت الربع قرن يعتبر الفنان الراحل عبد الرحمن الدقن من بين المسرحيين الشباب الذين بدات انطلاقتهم الفنية من داخل الفرقة القومية للتمثيل خلال فترة السبعينيات وهي الفترة التي تولى فيها الفنان الراحل “الهادي ... أكمل القراءة »

كتب: تيسير بن موسى ..عن كاتب ومسرحية .. من ليبيا.. عمر علي السويحلي ..ليبيا مائة عام من المسرح-2-3

​​​​​ ليبيا مائة عام من المسرح”1908م- 2008م”أوهكذا تكلم المسرحيون -2-3- نوري عبدالدائم *****************​ كاتب ومسرحية .. من ليبيا عمر علي السويحلي بقلم / تيسير بن موسى يلخص الكاتب المسرحي العالمي :”برتولد بريخت” مهمة المسرح بقوله: إن هذا الفن العظيم يجب أن ينمي عند الناس،متعة الفهم والإدراك،ويجب أن يدربهم على الاغتباط بتغير الواقع،ولا يكفي أن يسمع متفرجونا ويروا كيف تحرر “بروميثيوس”،بل ... أكمل القراءة »

معنى كلمة التربية والتعليم.وعن أهمية التعليم..وكيفية تعلم الانجليزية.

People also ask ما معنى كلمة التربية والتعليم؟ التعليم هو عبارة عن نقل المعلومات والأفكار للأفراد بصورة منظمة، وواضحة، ومحدّدة الأهداف. واما التربية فهي عملية تهدف إلى مساعدة المتعلم على اكتساب أنماط السـلوك الذي يجب عليه أن يسلكه في المواقف الحياتية المختلفة، وهي تساهم في تنمية الأفراد، وتعمل على تطوير مهاراتهم العلمية، والعملية. ********************** مقال عن أهمية التعليم Jul 16, ... أكمل القراءة »

أكدت منصة تيك توك بالشرق الأوسط، أهمية الصحة النفسية وتناقش ارتباط المنصات الرقمية بها

“تيك توك” تناقش ارتباط المنصات الرقمية بالصحّة النفسيّة المصدر:القاهرة – سارة عبد الباقي التاريخ: 12 أكتوبر 2022 أكدت منصة تيك توك بالشرق الأوسط، أهمية الصحة النفسية، مشددة على أهمية إدراك كل شخص لذاته والاستعداد النفسي للتعامل مع المنصات الرقمية المُختلفة. جاء ذلك خلال الملتقى، الذي تنظمه منصة تيك توك الشرق الأوسط بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي وافق أمس 10 ... أكمل القراءة »

الباحث خالد العماري “مدير مركز التوثيق التربوي”.. ثقافة المنتصر والإلغاء…أوجد لليمن ذاكرة مشتتة..- محمد الصباحي/ اليمن

محمد الصباحي التوثيق التربوي في اليمن محمد الصباحي- اليمن خالد العماري ” مدير مركز التوثيق التربوي ” ” ثقافة المنتصر والإلغاء…أوجد لليمن ذاكرة مشتتة ” يظل التوثيق ذاكرة حية للشعوب وتبقى الوثيقة احد المصادر التاريخية للدولة وللأجيال لأنها مصدر هام للمعرفة والمعلومة والاهتمام بهذه الذاكرة وخاصة التربوية والتعليمية يسهم بشكل كبير في ربط الماضي برجالاته البارزين وأحداثه التاريخية في حركة ... أكمل القراءة »

المهندسة أروى صالح..بين التعليم والترميم والتصوير..- بقلم المصور فريد ظفور

المهندسة أروى صالح..بين التعليم والترميم والتصوير….بقلم المصور فريد ظفور شرعت تدخل الفصل الاخير من شهور الربيع.. تلملم شموعها وازهارها.. ذكرياتها.. تهامسني حكايات عشتار. ولكل حكايه بداية. تخيلت انها زهرة اللوتس الفرعونية. فنجان قهوة بيدي نزار قباني وبين شفتي عبد الحليم حافظ. زيزفونة في قصر المستحيل. انها حرز للعشق والموت. نثرت الجوري والفل الياسمين وكل الورود من فردوسها. وكلمح البصر غادرت ... أكمل القراءة »