أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم

أرشيف القسم : تربية وتعليم

تعرفوا على داء العصر الجديد.. إنه داء التخزين الرقمي..

ماذا تعرف عن “داء التخزين الرقمي”؟ نوفمبر 3, 2019مشاركة أصبح التخزين الرقمي للصور والملفات من ضروريات الحياة في الوقت الذي أصبح فيه من الصعب على الإنسان أن يحتفظ بالكم الهائل من الذكريات والأحداث في دماغه، فساعدته التكنولوجيا في توفير مساحات تخزين رقمية بحيث يُمكنه أن يُخزّن ذكرياته بطريقة أخرى واسترجاعها في الوقت الذي يشاء. وعلى الرغم من تسهيل هذا الإجراء ... أكمل القراءة »

نقدم لكم أفضل الأوقات للنشر على منصات الشبكات الاجتماعية.كالفيس بوك وغيرها.

ما هو أنسب وقت لنشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ؟  أكتوبر 28, 2019مشاركة تتطور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم، ويتغيّر سلوك المستخدمين معها. لكن هناك حقيقة واحدة لا تتغيّر، وهي أن جميع المنصات الاجتماعية تتحرك بسرعة كبيرة، مع وجود دفق مستمر من المحتوى الذي يتنافس على الاهتمام. وإن كُنت ترغب بالحصول على أكبر قدر ممكن من العيون على المحتوى ... أكمل القراءة »

ماهي أغرب الأسئلة التي بحث عنها الناس قبل اختراع محرك البحث جوجل !..

أغرب الأسئلة التي بحث عنها الناس قبل اختراع جوجل ! نوفمبر 1, 2019مشاركة اليوم، أصبحنا نعتمد على محرك البحث “جوجل” في الإجابة على معظم استفساراتنا وتساؤلاتنا، حتى أننا بالكاد نستطيع الدخول في محادثة بدون استشارة جوجل! وحيث أن قائمة الـHistory مليئة بالأسئلة الغريبة، مثل: “لماذا تُقدّم شركات الطيران الفول السوداني؟” أو “هل يُسبب القمر الجنون؟”، هذا يدفعنا للتساؤل عن كيف ... أكمل القراءة »

تعلم كيفية حماية حقوق الملكية الفكرية عبر الإنترنت؟

كيف يتم حماية حقوق الملكية الفكرية عبر الإنترنت؟ ٤ في نوفمبر 3, 2019م نظرًا للتطور الكبير الذي نعيشه اليوم في ظل التكنولوجيا والإنترنت، فإنه بمجرد الإعلان عن الأفكار أو الابتكارات الجديدة والسماح للجميع بالاطلاع عليها ستُصبح عُرضةً لسرقةٍ أو استخدامها من قبل أيٍّ كان دون الحصول على إذن مالكها. فبالرغم من فائدة مشاركة الآخرين للمحتوى أو الابتكارات في زيادة انتشارها ووصولها إلى ... أكمل القراءة »

تعرفوا على سوتشي.. مدينة الملاعب والحدائق والتسويات السياسية ..

مدينة قوقازية روسية ومنتجع كبير، احتضنت عددا من الاجتماعات المهمة بشأن الأزمة السوريةغرد النص عبر تويتر، كما احتضنت أيضا في فبراير/شباط 2014 الألعاب الأولمبية الشتوية التي أكسبتها شهرة عالمية، وتضم سوتشي عددا من المعالم السياحية، منها على سبيل المثال حديقة نباتات سوتشي، وهي أكبر حديقة نباتات في روسيا.الموقعتقع مدينة سوتشي جنوب غرب روسيا على ضفاف البحر الأسود وتمتد حوالي 150 كلم على سواحله، وتوجد في الاتجاه الجنوب ... أكمل القراءة »

يروي الفنان التشكيلي موفق مخول مشرف فعالية “تحت سماء دمشق”..المنشار قطع أوصال عشتار تحت جنح الظلام في الشام ..

في الشام .. المنشار قطع أوصال عشتار تحت جنح الظلام تاريخ النشر:09.11.2019 بعد ضغط أثاره رافضو نحت لوحة تمثل الآلهة السورية عشتار على جذع شجرة وسط دمشق تدخل منشار كهربائي ليحسم الجدل ويزيل الجسد عن الرأس. المشرف على فعالية “تحت سماء دمشق” الفنان التشكيلي موفق مخول يروي لـ RT بعض ما جرى ويقول إن “المشكلة تكمن في عدم فهم تاريخنا ... أكمل القراءة »

دراسة تؤكد بأن الفطر قد يعزز جهاز المناعة لدى البشر عبر تحفيز استجابة خلايا الدم البيضاء.

مادة غذائية تقوي جهاز المناعة وتعزز قدرته وجدت دراسة حديثة أن الفطر قد يعزز جهاز المناعة لدى البشر عبر تحفيز استجابة خلايا الدم البيضاء. واختار علماء أستراليون في جامعة Griffith، كوينزلاند، 3 أنواع من الفطر: “شيتاكي” و”ريشي” و”مايتاكي”، تحوي مستويات عالية من بيتا-غلوكان، وهي نوع من الكربوهيدرات الموجودة في جدران خلايا الفطريات. ويقول فريق البحث إنه عند تناول الفطر، يرى ... أكمل القراءة »

كتب الباحث الفنان فريد حسن..خاطرة في الزراعة في موريتانيا – 3 –

‏٤ نوفمب2019م Farid Hasan‎‏ مع ‏الاستاذ فريد حسن‏. خاطرة في الزراعة في موريتانيا 3: في زمن سيطرة المادة – آخر الزمان – حيث لم يعد الاخ يأمن لأخيه – والأخ لا يساعد أخاه الا إذا كان في ذلك فائدة له ايضا : قد لا يكون هذا الكلام دقيقا ومطابقا للواقع بالنسبة للأفراد وخاصة في بلادنا – وقد يكون واردا في ... أكمل القراءة »

في ذمة الله الدكتور المهندس السوري: موفق الجابي.. المقيم في أمريكا..- مشاركة:Saad Fansa

Saad Fansa الدكتور المهندس موفق الجابي في ذمة الله انعي اليكم باسم الجالية السورية الامريكية، الرحيل المفاجىء لأحد اعضاء تجمع السوريين المهاجرين في العاصمة الامريكية .. آلمني هذا الرحيل المبكر لصديق عرفته منذ الساعات الأولى لإقامتي في الولايات المتحدة، يتصف بالشعور والحس الوطني العال بالرغم من هجرته منذ ثمانينات القرن الماض، الا انه كغالبية السوريين المهاجرين عن اوطانهم بحثا عن ... أكمل القراءة »

مدينة التناقضات دريسدن.. التي طالما افتخرت بماضيها كعاصمة لمملكة سكسونيا ولكونها “فلورنسا نهر الإلبه”

دريسدن… قصة مدينتين في مدينة واحدة مدينة التناقضات. إنها دريسدن التي طالما افتخرت بماضيها كعاصمة لمملكة سكسونيا ولكونها “فلورنسا نهر الإلبه”. اليوم صورتها مدموغة بـ”معاداة الأجانب” وبكونها معقل حركة “بيغيدا”، غير أن ذلك ليس كل شيء. مساء تشريني بارد. مئات من أنصار حركة “بيغيدا”(وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب) يحتجون مثل كل يوم اثنين من الأسبوع بالقرب من كنيسة السيدة العذراء ... أكمل القراءة »