أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تشكيل وتصوير

أرشيف القسم : تشكيل وتصوير

كتبت (هيبا) في فوتوغرافيا – الماكرو .. النماذج المُصغَّرة تدمجُ الجديّة بالمرح..

فوتوغرافيا – الماكرو .. النماذج المُصغَّرة تدمجُ الجديّة بالمرح الماكرو .. النماذج المُصغَّرة تدمجُ الجديّة بالمرح كان “ديفيد غيليفر” ينظر من نافذة غرفة الانتظار في عيادة الأسنان، عندما رأى شاحنة في الشارع ترتطم بسيارة ! لكن لحسن الحظ لم تُسفر عن إصاباتٍ خطيرة. وقال إنه كان يعلم أن الموقف جديّ، لكن برؤيته الفريدة من الطابق الرابع، ذكَّرهُ الأمر بالمشاهد التي ... أكمل القراءة »

لفترة قصيرة مضت كنت أعتقد أن السنين طوال..في حديث خاص مع العم ( ليوناردو دافنشي)..- مشاركة: محمود شوبر.

Jehad Hasan { لفترة قصيرة مضت كنت اعتقد ان السنين طوال} كنا نسمع عن آخر الزمان تكون ايامه قصيرة وسنواته اقصر ولكن لم اكن اعلم انني اعيش في هذه العجالة وهذه النهايات للزمان. في حديث خاص مع العم ( ليوناردو دافنشي) حين زارني الى مرسمي بالحلة. سألته عن ( الموناليزا) او الجيوكندا، وهل صحيح انه كان يحب هذه المرأة التي ... أكمل القراءة »

تعرفوا ما هو الفرق بين خط الرقعة وخط النسخ – مشاركة بواسطة: كفاية العبادي

الفرق بين خط الرقعة وخط النسخ – بواسطة: كفاية العبادي – ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الفرق ما بين خطي الرّقعة والنّسخ: الخطوط العربية تتكون الخطوط العربية من ستة أنواعٍ رئيسية وهي خط الرّقعة، وخط النّسخ، وخط الثلث، والفارسي، والديواني، والكوفي، ويعتبر كل من خط النّسخ والرّقعة من أشهر الخطوط التي يتم استخدامها كثيراً في الكتابة فكلاهما يتشابهان بوضوح الكلمات فيهما ولكن ... أكمل القراءة »

ما هي أنواع خيوط الكروشيه..وما هو تعريف فن الكروشيه Crochet أو التريكو..وهو من أجمل الفنون اليدوية ..

فن الكروشيه بواسطة: سميحة ناصر خليف- ١ يونيو ٢٠١٧م أنواع خيوط الكروشيه: فن الكروشيه يعد الكروشيه من أجمل الفنون اليدوية ويعرف أيضاً باسم التريكو، وهو عبارة عن حياكة أو لف الخيط بالإبر الصغيرة التي لها شكل معقوف تعرف باسم الصنارة، ويدخل الكروشيه في صناعة الملابس، والمفارش، والمكملات المنزلية، والأغطية، ويستخدم خيوط الصوف، أو الحرير، أو القطن، ولفظ كروشيه مأخوذ من ... أكمل القراءة »

أقيم معرض بعنوان 51 لوحة من أجل الإنسانية ..باليوم الوطني الـ 51 للإمارات العربية المتحدة..- مشاركة: Mazen Arabi

Mazen Arabi  الاحتفال والمعرض أكمل القراءة »

تم تكريم الدكتور عبد الرحمن الزراعي..الشخصية الفوتوغرافية السعودية..من قبل الاتحاد العربي للثقافة..- د.عائشة الخضر

د.عائشة الخضر لونا عامر‏ مع ‏‎Fareed Zaffour‎‏ و‏ ‏ الاتحاد العربي للثقافة أول كل شهر تكريم أهم الشخصيات في مجال التصوير الفوتوغرافي وبعد ترشيح لجنة الفوتوغرافيا بالاتحاد تم تكريم الفنان الفوتوغرافي : ” عبد الرحمن أحمد علي الزراعي ” من المملكة العربية السعودية وذلك لمسيرته الإبداعية الفنية الغنية  الCv : المؤهلات ذات العلاقة بالفنون البصرية: – مدير ومؤسس معهد زدني علماً ... أكمل القراءة »

ترجمة وإعداد : رنده القاسم..عن الفنان فان كوخ… المنتصر في حربه ضد الجنون ..مجلة الحياة التشكيلية.

سعد القاسم +13رنده القاسم فان كوخ… المنتصر في حربه ضد الجنون مجلة الحياة التشكيلية ترجمة و إعداد رنده القاسم مع التطور التكنولوجي نالت لوحاته اهتماما جديداً واسعاً بأشكال جديدة، ما يزال أكثرها تأثيراً معرض لوحاته ثلاثي الأبعاد الذي تنقل بين بلدان عدة ومدن كثيرة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، واضعاً زواره في قلب الصور المتحركة واسعة النطاق للوحاته الشهيرة ... أكمل القراءة »

الفنان السوري إسماعيل حسني ابن جيل الرواد الأول وشريك نهضة الفن التشكيلي في حلب..- الناقد سعد القاسم

Saad Alkassem تتحدث الحلقة الجديدة من (متحف الوطن الافتراضي) عن الفنان إسماعيل حسني ابن جيل الرواد الأول وشريك نهضة الفن التشكيلي في حلب. وكانت تمت الإشارة غير مرة إلى أن مؤرخي الفن التشكيلي السوري قد أطلقوا على مجمل التجارب التي بدأت تُعرض للجمهور مع مطالع القرن العشرين تسمية (الفن التشكيلي السوري الحديث)، واعتمد أكثرهم وجهة نظر الناقد الراحل طارق الشريف ... أكمل القراءة »

معرض محاور..للفنانتين إيمان الجشي و Mahdih Al-Talib..صور من إفتتاح المعرض.

Mahdih Al-Talib صور من افتتاح معرض محاور …كل الشكر والامتنان وتقدير لكل من حضر . للمزيد من صور الأعمال بالمعرض: https://www.facebook.com/photo/?fbid…97149713638267 +31 ****************************** ٢٦٥Hussain Sultan، وReem Mohamad Ramla Aljadher الف مبروك أستاذة مهديه  Mahdih Al-Talib Ramla Aljadher  أكمل القراءة »

الناقد سعد القاسم..كتب عن الاتجاه الثالث في جيل الرواد الثاني (الحداثة) مؤكداً الهوية المحلية..من (متحف الوطن الافتراضي)

​ Saad Alkassem تحدثت الحلقات السابقة من (متحف الوطن الافتراضي) عن الاتجاه الثالث في جيل الرواد الثاني (الحداثة) الذي أكد على الهوية المحلية من خلال الواقعية والتعبيرية، والذي يضم القسم الأكبر من أصحاب التجارب الفنية السورية الهامة في الخمسينات وما تلاها. وتتوقف حلقة اليوم عند الاتجاه الرابع والأخير والذي يمكن وصفه بأنه إعادة إنتاج المذاهب الغربية في هوية ذاتية. شورى ... أكمل القراءة »