أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تشكيل وتصوير

أرشيف القسم : تشكيل وتصوير

يقدم الفنان :مصطفى رعدون.. صورة من قلب القلعة ( 2 ).

مصطفى رعدون صور من قلب القلعة ( 2 ) ،،، على السور الشرقي للقلعة ، ثمة منزل من حجر وطين ، يستند للسور الأساسي ، ويطل بإتجاه الغرب ،ملاصق لعلية الماري ( احد ابراج القلعة الرئيسية ) من جهة الجنوب ، مكون من غرفتين غمس كبيرتين ، بأقواسهما المصلبة الجميلة ، والمطينين بتراب المحفارة ، والمبيضين بكلس مغارة الحوارة ، ... أكمل القراءة »

المغربية :صفاء سراج الدين ..المصورة الباكية التي حطمت قلوب مشجعي المغرب.

أكمل القراءة »

الدكتور: بركات محمد مراد..كتب عن عبقرية الخط ..الحروف العربية بين الرمز اللغوي والتشكيل الجمالي

أكمل القراءة »

كتب: د. شريفة سلامة أبو مريفة ..عن جماليات الخط العربي وتطوره.

جماليات الخط العربي وتطوره للخط العربي ومنذ عهد بعيد، سحره وجماله وجاذبيته، ولعل من أبرز خصائص الخط العربي الجمالية أنه يمزج ما بين الفائدة والجمال والحكمة والروعة، والخط العربي يعود إلى الخط المسند الحميري نسبة لقبيلة بني حمير، أي أنه نشأ في اليمن ومنها انتقل إلى الحيرة ومنها إلى قريش، وبمقارنة الخطوط القديمة الجنوبية والشمالية للجزيرة العربية نجد بعض التشابه ... أكمل القراءة »

الباحث عبد القادر الخليل يكتب عن الفنان نضال صابر..- مشاركة: جهاد حسن.

أكمل القراءة »

بالصور حي المنتزه بالإسكندرية وهو مجموعة من الحدائق المسورة – تصوير :إيهاب علي Ehab Ali .

Ehab Aliمسؤول ·اجمل أحياء في الاسكندريه حي المنتزه وهو مجموعة من الحدائق المسورة أو المسيجة تحتل مساحة 370 فدان في حي المنتزه شرق مدينة الإسكندرية في مصر، وتطل علي خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة في مصر ويوجد بها 5 شواطئ للسباحة بينها شاطئان خاصان إضافة الي قصر المنتزه الملكي الرئيسي المبني علي الطراز الفلورنسي ... أكمل القراءة »

الفنانة سناء شنان ..تجربة فريدة في استخدام الرسم مع التعليم والتصميم الفني .

2020-05-02 تجربة فريدة في استخدام الرسم مع التعليم والتصميم الفني السويداء-سانا تحمل في رصيدها تجربة غنية متنوعة تمثلت بتوظيف موهبتها بالرسم في مجالات التعليم والتصميم الفني عبر أكثر من 17 عاما قضت الفنانة سناء شنان معظمها في بلاد الاغتراب. وتقول سناء خلال حوار مع سانا الثقافية إنها تعلقت بالرسم منذ كانت في الخامسة من العمر ثم شاركت بمسابقات رواد الطلائع ... أكمل القراءة »

الخطاط المصري محمد عبيدو.. الذي ترك هندسة الميكانيكا ليبدع في الرسم بالحروف العربية.

المصري محمد عبيدو.. ترك هندسة الميكانيكا ليبدع في الرسم بالحروف العربية المصري محمد عبيدو.. ترك هندسة الميكانيكا ليبدع في الرسم بالحروف العربية محمد أشرف عبيدو، درس الهندسة في إحدى الجامعات المصرية، إلا أن عشقه للخط العربي دفعه إلى تنمية مهاراته حتى أبدع في هذا المجال التراثي واستحدث منه صوراً مميزة مزجت بين عراقة هذا الفن وإبداعات التصوير. البداية كانت حينما قرر عبيدو ... أكمل القراءة »

لا تخشى فى الفوتوغرافيا..من وضع العنصر الرئيسى فى المنتصف.

مثلما هو معروف، فإن عالم الفوتوغرافيا مليء بالقواعد الوهمية التى يعتبرها المصورون كافة عبارة عن مجموعة من الإرشادات guidelines التى يؤخذ فيها ويرد ولا ينبغى الالتزام بتطبيقها بحذافيرها، ومن هذا المنطلق عرضنا لكم بالفعل فى دروس سابقة بعضًا من هذه القواعد وشرحناها بطريقة مبسطة، ووضحنا الاختلافات بين درجات تطبيقها وما يمكن أن تُحدثه من تأثير على الصور. نتحدث فى هذا ... أكمل القراءة »

يوم أقيم عام 2016م المعرض فوتوغرافي “لا يزول” .. بالجامعة الأمريكية .

أكمل القراءة »