أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أرشيف الكاتب: almooftah

أرشيف الكاتب: almooftah

كتب الشاعر العراقي ..ايفان علي عثمان evan ali‏ ..مكان في اللامكان …

مكان في اللامكان … نص فكريevan ali‏ 1 المادة في فلسفة اللامكان ترمز لميثولوجيا المكان 2 أسئلة وأجوبة في اللامكان في المكان أسئلة بلا أجوبة 3 الجسد مكان الروح مكان أين اللامكان 4 المكان في ذهنية اللامكان يعني القطعة المتيبسة من التعصب بجميع أشكاله وصوره 5 المكان بين الجزء والكل مثال اللامكان بين الحداثة ومنهجية الجهل 6 في محيط المكان ... أكمل القراءة »

احترموا الآخر وحقه في الحياة .. احترموا الانسان لتنعموا بالأمان ..-ابراهيم كمال الباز.

Saleh Rifai ‏ابراهيم كمال الباز‏ مع ‏‎Farouk El-Baz‎‏.‏٢٥ يونيو‏، الساعة ‏١٢:١٥ ص‏البروفيسور فاروق الباز قال : تخيلوا لو أننا لا نسمع فيروز لأنها أرثوذكسية ..!؟ولا نعترف بنزار قباني كشاعر لأنه شيعي علوي ؟ونمحو السياب من الذاكرة لأنه سنيولا نقرأ للماغوط لأنه إسماعيليولأ أدونيس وبدوي الجبل لأنهما علويانولا ندرج فارس الخوري في كتب التاريخ لأنه مسيحيأو سلطان باشا الأطرش لأنه درزي ... أكمل القراءة »

كتب الأديب : مسلم الطعان.. هذا أوانُ الرُطَبِ العراقيّ…

Moslim Eidan نص: هذا أوانُ الرُطَبِ العراقيّ…!بقلم: مسلم الطعانالإهداء:الى بسطال جنديّ عراقي يصلحُ أن يكونَ تاجاعلى رأسِ شاعرٍ لا يمت لشعريةِ الشرف بخيطِ صلة..!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!-١-ثمّة شِعرية ٌ نبيلة:تنبجسُ كنافورةِ شرفٍتحتَ بسطالِ جنديّ عراقيّدافعَ عن عناوين الوطنِ-الشعر:بشعريةِ الدم ِوالعرَق المغمّس ِبالترابتلك، لعمري، شعريةُ الشرفِ الأقدسمن رأسِ شاعرٍ:ركبَ مركبَ الشعربيدَ أنّهُ كانَ مثقلا ً:بحمولةِ العفونة وخراءاتِ اللغة…!-٢-ثمّة قصيدةُ عزّكتبها جنديٌّ جنوبيٌ:بيراعِ دمهِ العزيزأعَزُّ ... أكمل القراءة »

يوم فازت رواية الديوان الإسبرطي.. بالبوكر العربية.. «عن بُعد» – إيناس محيسن .

أكمل القراءة »

المبدعون كانوا في ضيافة «العويس الثقافية» افتراضياً ..

أكمل القراءة »

يوم كشفت عام 2015م.. مجلة دبي الثقافية، عن الفائزين في الدورة التاسعة لجائزتها للإبداع.

أكمل القراءة »

تعرفوا على ستة أشياءً ممتعة يمكنكم فعلها لكسب المال ..

أكمل القراءة »

هل تؤثر سمات الوجه على عملية اختيار القادة ..وكيف يبدو شكل القائد..

كيف يبدو شكل القائد؟ وهل تؤثر سمات الوجه على عملية اختيار القادة ؟!بواسطة فريق أكاديمية نيرونتسنةفي عام 2008، دعا عالم النفس السويسري “جون أنطوناكس” مجموعة من أطفال المدارس بالمختبر الخاص به، حيث كان عليهم أن يتخيلوا وكأنهم علي متن سفينة برحلة بحرية، كما طُلب منهم أن يختاروا قبطانًا لها، ومن ثم أظهر لهم صورتين إحداهما “لباراك أوباما”، والأخرى “لهيلاري كلينتون”، ... أكمل القراءة »

ذكريات مصر أيام زمان..فاكر لما… كنا لمة…. جوه طشت بنستحمى…..

أكرم حسانين‏٣ يوليو‏، الساعة ‏٦:٥٨ م‏ فاكر لما… كنا لمة…. جوه طشت بنستحمى….. الحياة كانت بسيطة…. والدولاب مسمار في حيطة وأمهات كانت حويطة…… مطبخها وابور وحلة…. وغدوة في الضهرية حلوة…..ونومه رايقة في حته ِضله وصهد فرن يدفي ضهرك … مش سرير وخشب وملة ضحكة صافية وألف عافية …. والكولدير كان زير وقُله ولمة العيلة الكبيرة ………. جنب راكيه دافية حلوة ... أكمل القراءة »

إعدموا الخونة ..كالذي قرر أنه لا جدوى اقتصادية من إقامة معامل في سورية..

Syria is our home. سورية بيتنا ‏٥ يوليو2 م‏ ·2020مالذي قرر أنه لا جدوى اقتصادية من إقامة معمل العصائر في الساحل.. هو نفسه الذي قرر أنه لا جدوى اقتصادية من زراعة الشوندر السكري وتصنيع السكر.. هو نفسه من اغلق مصنع الورقومصنع تعليب الحلزون… وهو نفسه من اغلق معمل البيره ومعامل الادوات الكهربائيه… وهو نفسه من اغلق معمل بطاريات البرق ذات ... أكمل القراءة »