أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أرشيف الكاتب: almooftah

أرشيف الكاتب: almooftah

عدسة Albert Dros Photography في ريف إيطاليا.

Albert Dros PhotographyThe reason you haven’t seen much posts from me this week is because I am currently traveling through Europe with the Connecting Europe Express train. We just passed Italy and stayed in Turin, Milan and Rome. We also passed Cinque Terre, Tuscany and the Dolomites, to be seen in these photos (taken during an earlier visit). This area ... أكمل القراءة »

كتب الأستاذ :عصام الياسري..عن الانتخابات في بلد كالعراق ، رهينة القتل والإفلات من العقاب!

DAN-عصام الياسريالانتخابات في بلد كالعراق ، رهينة القتل والإفلات من العقاب!عصام الياسري الانتخابات في اي بلد، تكون في العموم مثيرة، ولكن في الدول المتحضرة عادة ما تكون بحكم آليات الدستور الاساسي للدولة ورعاية القضاء ومباديء قانون النظام الانتخابي، إجراءا روتينيا يجري بطريقة سلسة، شفافة وسلمية، لا خلاف ولا جدل فيه. في بلد تعمه الفوضى، كالعراق، حيث أصبح القتل السياسي والافلات ... أكمل القراءة »

الفنان الإماراتي “سيل المطر” يقدم أغنية”ملك القلوب” إهداء إماراتي إلى العاهل المغربي بمناسبة ذكرى ميلاده ..

“ملك القلوب” إهداء إماراتي إلى العاهل المغربي بمناسبة ذكرى ميلادهالإمارات، الفجيرة، 21 أغسطس 2021 ـ طرح الفنان الإماراتي “سيل المطر” أغنية جديدة مهداة إلى جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، بعنوان “ملك القلوب”، والأغنية من توزيع المايسترو المصري أسامة سعيد، وكتب كلماتها الشاعر القدير خليل عيلبوني، وهي من ألحان وإنتاج “سيل المطر”، وإشراف عام الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني.وتأتي ... أكمل القراءة »

تستعيد الزمنَ الجميل..فرقة “التخت الشرقي النسائي السوري”- مشاركة:نجوى محمود .

فرقة “التخت الشرقي النسائي السوري”… تستعيد الزمنَ الجميل! نجوى محمود 5 أيّار 2021 أطربت فرقة “التخت الشرقي النسائي” سمع الحاضرين بتوليفة متناغمة من الموسيقا الشرقية وأغانٍ تراثية عريقة، بهدف إحياء التراث الموسيقي السوري والعربي بأشكاله المتنوعة، في مهرجانات عدة وحصدت بذلك جوائز وتكريمات عدة. البدايات في عام 2003 اجتمعت مجموعة من الموسيقيات من خريجات المعهد العالي للموسيقا في دمشق لتشكيل ... أكمل القراءة »

الفنان السوري المايسترو “نزيه أسعد” يُؤمن بأن الموسيقا الشرقيّة تُضاهي نظيرتها الكلاسيكيّة بنشرها وتسويقها جيداً.- مشاركة:لبنى شاكر.

7 تمّوز 2021 يُؤمن المايسترو “نزيه أسعد” بأن الموسيقا الشرقيّة تُضاهي نظيرتها الكلاسيكيّة إذا تمّ نشرها وتسويقها بشكلٍ صحيح لذا لا يبدو هاجسه بجعلها “عالميّة” أمراً مستحيلاً فيما لو اشتغل عليه جيلٌ كامل من أكاديميين ومثقفين وباحثين يشاركونه الرغبة ذاتها. المايسترو نزيه أسعد حماس لم يفارقه منذ عهِدَ إليه الراحل “صلحي الوادي” بتدريس مادة “نظريات الموسيقا الشرقيّة” في المعهد العالي ... أكمل القراءة »

طبلة وزرناية كردية وربابة عربيّة..هي التراث الموسيقي في الجزيرة السورية.- مشاركة:عبد العظيم عبد الله.

التراث الموسيقي في الجزيرة السورية… طبلة وزرناية كردية وربابة عربيّة! عبد العظيم عبد الله 12 آب 2021 التنوع المميز لأبناء الجزيرة السورية، وتعدد أطيافها وأديانها، أضفى جمالاً وبهاء على كل مناحي الحياة في الجزيرة، ليكون للفن والموسيقا خاصة حصة كبيرة وجميلة، لم يجد فنانو الجزيرة التصدي لابتكارات آلات موسيقية باتت إرثاً موسيقياً عظيما مع مرور الزمن والسنين، فقد تبين مدى ... أكمل القراءة »

الدكتور: عبد الكريم حبيب..يهدي قصيدة لأهالي حمص الأكارم **حِمصُ العديّة أهلها أبطالُ ..والعزُّ فيهم آيةٌ وجمالُ..

أكمل القراءة »

قصيدة للراحل الدكتور:عبد الكريم حبيب..بعنوان:سكر_ الهوى..

أ.د. عبدالكريم حبيب١٧ أغسطس ٢٠١٧ م ·(( سكر الهوى ))( شعر : د . عبد الكريم الحبيب )رشفت حديثك القدسي راحافتعتع خافقي سكرٌ فباحاأكنت فضاء كرمتي المدلىعناقيداً وعشقاً مستباحاتدلت في فضاء النفس حتىعرفت بها بساحاتي اجتلاحاحديثك سكرٌ ودنان خمرٍودمع العاشقين هوىً نواحاكؤوس الوعد مفعمة التجليجلاها للشفاه سنى أقاحايعربد كأس ثغرك في اشتهاءٍبحمرته فلا ألقى رواحاأغيب بحمرة الخدين ظلاًتدوم رؤاه لاتخشى ... أكمل القراءة »

– انتبهوا.. لقد انتهت اللعبة.. إنني قادم!- «نيرون» والحوار الأخير..- مشاركة:Mohammad Kujjah

Mohammad Kujjah «نيرون» والحوار الأخيرتروي المصادر التاريخية أن الامبراطور الروماني «نيرون» كان من أسرةٍ معروفة بالبطش والغطرسة وقسوة القلوب والسرور برؤية الدماء. وقد تكرّستْ هذه الخصال في «نيرون» الذي زاد على تلك الخصال الطيش والحماقة والإصغاء إلى رفاق السوء والابتعاد عن نصائح المخلصين.كان المربي «سنكا» أحد الأساتذة الذين علّموا «نيرون» في صباه، ولكن أم «نيرون» كانت ترفض تعليمه الفلسفة لأنها ... أكمل القراءة »

كتب:أمجدالجباس..قراءة في قصة مصرية عن جارة سيئة السمعة- مشاركة: مجد حجازي.

مجد حجازي قراءات قصة_مصرية كتب أمجدالجباس زمان كان لنا جارة كل الجيران في العمارة بيصفوها أنها سيئة السمعة ..!أنا شخصيا مشفتش منها حاجة تدل علي كده بمفهومي الخاص لكن بمعايير ناس تانية شايفنها كده ...باباها مات وهي عمرها 24 سنة وبعدين مامتها بسنتين وعاشت لسن 33 ‏وحيدة مرضيتش تروح عند حد من أهلها.كانت موظفة في شركة عادية لكنها كانت بتلبس ... أكمل القراءة »