أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أرشيف الكاتب: almooftah

أرشيف الكاتب: almooftah

يحتضن موسم الرياض ٢٠١٩ أكبر معرض وبازار نسائي عربي.

شعار انا عربية لوقو انا عربية أزياء المستشار تركي ال الشيخ و الدكتورة وفاء الرشيدNext  6 صور موسم الرياض ٢٠١٩ يحتضن أكبر معرض وبازار نسائي عربي الرياض – سارا محمد | الاثنين 07-10-2019 ضمن إحدى فعاليات “موسم الرياض ٢٠١٩” تستعد العاصمة السعودية الرياض، لتنظيم معرض “أنا عربية”، الذي يأتي ضمن مواسم السعودية التي تهدف إلى تحويل البلاد إلى وجهة سياحية رائدة في العالم من خلال توفير أفضل ... أكمل القراءة »

إليكم عروض المسرحيات المشاركة في موسم الرياض 2019

مسرحية وش أخبارك؟ مسرحية 3أيام في الساحل مسرحية علاء الدين والعفريت مسرحية الملك لير مسرحية حزلقوم مسرح مصر مسرحية ليلة زفتةNext  9 صور يشهد موسم الرياض إلى جانب العديد من الفعاليات العالمية ، تقديم عدد من العروض المسرحية لفنانين من السعودية ومصر والخليج ، يتقدمهم الفنان ناصر القصبي العائد للمسرح السعودي بعد غياب 3 عقود ، ومن المقرر أن يتم عرض تلك المسرحيات في منطقتي البوليفارد وواجهة الرياض ... أكمل القراءة »

إليكم الــ 8 نصائح الذهبية..فكيف تحموا أسنانكم من التسوس؟..

كيف تحمي أسنانك من التسوس؟.. إليك 8 نصائح ذهبية الثلاثاء 10/09/2019 لا يقصد الناس طبيب الأسنان في العادة، إلا حين يصلون إلى مرحلة متقدمة من التسوس، أو حينما يكونون في حاجة “ملحة” إلى الخلع وحشو الفراغات، لكن الخبراء ينصحون باتباع بعض الخطوات الاستباقية لأجل الوقاية.   وبحسب موقع “لايف هاكر”، فإن أول خطوة لحماية الأسنان من التسوس، هي تغيير العادات ... أكمل القراءة »

يسرد كتاب “التفاحة الذهبية” سير الفائزات الـ 14 بنوبل الآداب في أربع قارات..

صورة نادرة لنجيب محفوظ مع الفائزة بنوبل نادين غورديمير (اندبندنت عربية) كتاب “التفاحة الذهبية” يسرد سير الفائزات ال14 بنوبل الادب في أربع قارات من أشهرهن توني موريسون ونادين غورديمير ودوريس ليسينغ… والغلبة لأوروبا علي عطا الجمعة 11 أكتوبر 2019 في كتابه “التفاحة الذهبية: نساء نوبل الفائزات في الآداب”، الصادر حديثا عن “وكالة الصحافة العربية- ناشرون” في القاهرة، يتوقف الباحث محمد ... أكمل القراءة »

فازت الروائية اللبنانية هدى بركات بجائزة البوكر العربية عن روايتها “بريد الليل” (دارالآداب)….. بعدما رشحتها لجنة التحكيم.

الروائية هدى بركات (Central European University) هدى بركات تخطف جائزة البوكر العربية بالتصويت… بعدما رشحتها لجنة التحكيم سجال سبق رواية “بريد الليل” واشاعات كثيرة عبده وازن الثلاثاء 23 أبريل 2019 فازت الروائية اللبنانية هدى بركات بجائزة البوكر العربية عن روايتها “بريد الليل” (دارالآداب)… هذا الخبر سيعلن عند الساعة السابعة من مساء اليوم في ابوظبي خلال احتفال تقيمه إدارة الجائزة. وكان ... أكمل القراءة »

كتب الروائي الكويتي ناصر الظفيري ..رواية “البدون” ومات بجنسية كندية في منفاه البارد.

ناصر الظفيري روائي “ثلاثية البدون” (يوتيوب) ناصر الظفيري كتب رواية “البدون” ومات بجنسية كندية في منفاه البارد “ثلاثية الجهراء” تجربة فريدة في الحركة الروائية العربية الجديدة عبده وازن الأحد 24 مارس 2019 كم بدا الروائي الكويتي ناصر الظفيري الذي رحل قبل أيام عن ستين سنة، في أوتاوا – كندا، يشبه بطل روايته الأخيرة “المسطر” التي لم يمضِ عام على صدورها ... أكمل القراءة »

تخطف العمانية جوخة الحارثي ..البوكر العالمية في منافسة قوية…

العمانية جوخة الحارثي تخطف البوكر العالمية في منافسة قوية… وتكشف تقصير النقد العربي فوز “سيدات القمر” سيضع الكاتبة الشابة تحت أضواء ساطعة قد تبهرها عبده وازن الأربعاء 22 مايو 2019 عندما صدرت رواية “سيدات القمر” للكاتبة العمانية  الشابة جوخة الحارثي في العام 2010 عن دار الآداب لم تلقَ الترحابَ النقديّ المفترض الذي لقيته روايات أخرى صدرت في الفترة نفسها مثل ... أكمل القراءة »

تفوز يارا المصري..كأصغر مترجمة.. بجائزة صينية لنقلها 9 كتب الى العربية.

يارا المصري اصغر مترجمة تفوز بجائزة صينية لنقلها 9 كتب الى العربية  ترجماتها في حقل الرواية والشعر والقصة… تمثل المشهد الادبي الجديد في الصين عبده وازن الأحد 13 أكتوبر 2019 م فازت المترجمة المصرية الشابة يارا المصري بجائزة الدولة الصينية للترجمة، وهي تعد من أصغر المترجمين أو المترجمات من الصينية إلى العربية. ولها حتى الآن تسعة كتب، ما بين رواية ... أكمل القراءة »

للشاعر يحيى موطوال..قصيدة بعنوان :فسيفساء الحب.

أكمل القراءة »

بقلم الشاعرة الزهراء صعيدي..قصيدة : وردة الروح.

وردة الروح بقلم الشاعرة الزهراء صعيدي وردةُ الرُّوح اِهمسْ لقلبِكَ آياتٍ تُثبِّتُهُ رجْسُ الكآبةِ نورُ الحبِّ يُسحِتُهُ و اسلُكْ دروبًا خُطا الأحلامِ ترشدُها دربَ الغرامِ و لو في الشَّوكِ مَنبَتُهُ يغدو عقيقًا بهِ الأطيابُ تنشُرُها أنداءُ صُبحٍ ربابُ الرُّوحِ قُمرَتُهُ سلِّمْ لسهمٍ كما الأقدارِ رميتُها لا تُخطئُ المرءَ فيكَ الوردَ يُنبتُهُ يجري كمصلٍ كراتُ الدَّمِّ تحضُنُهُ توقًا و اِسمُ حبيبِ ... أكمل القراءة »