أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع

أرشيف القسم : الإبداع والإختراع

المبدعون كانوا في ضيافة «العويس الثقافية» افتراضياً ..

أكمل القراءة »

يوم كشفت عام 2015م.. مجلة دبي الثقافية، عن الفائزين في الدورة التاسعة لجائزتها للإبداع.

أكمل القراءة »

هل تؤثر سمات الوجه على عملية اختيار القادة ..وكيف يبدو شكل القائد..

كيف يبدو شكل القائد؟ وهل تؤثر سمات الوجه على عملية اختيار القادة ؟!بواسطة فريق أكاديمية نيرونتسنةفي عام 2008، دعا عالم النفس السويسري “جون أنطوناكس” مجموعة من أطفال المدارس بالمختبر الخاص به، حيث كان عليهم أن يتخيلوا وكأنهم علي متن سفينة برحلة بحرية، كما طُلب منهم أن يختاروا قبطانًا لها، ومن ثم أظهر لهم صورتين إحداهما “لباراك أوباما”، والأخرى “لهيلاري كلينتون”، ... أكمل القراءة »

تستضيف منصة الجسرة الثقافي ..الخطاط الكويتي علي البداح .

أكمل القراءة »

كتبت : نسرين عزالدين..عن جماليات الخط العربي..الحروف عندما تتحول الى فن ..

جماليات الخط العربي..الحروف عندما تتحول الى فننسرين عزالدينعندما تفكر بعمل فني ما يأسر عقلك وقلبك فلن تكون «الحروف» هي أول ما يخطر لك.ولكن حين تقف أمام عمل لخطاط عربي مبدع فحينها ستختبر مشاعر لعلك لم تختبرها من قبل.. فتلك الحروف تختزن جماليات فريدة من نوعها وفرادة وتعقيدات وبساطة في الوقت عينه. الخط العربي فن وإبداع وهو واحد من أجمل خطوط ... أكمل القراءة »

منصة جوجل تحتفى بالطبيب المجري أجناتس..كتشف تعقيم اليدين.

أول من اكتشف تعقيم اليدين.. منصة جوجل تحتفى بالطبيب المجري أجناتس.. فيديو حلول مبتكرة, نقاط مضيئة التعليقات على أول من اكتشف تعقيم اليدين.. منصة جوجل تحتفى بالطبيب المجري أجناتس.. فيديو مغلقة 216 زيارة بالتزامن من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، احتفل جوجل، اليوم الجمعة، بالطبيب المجرى المشهور أجناتس سيملفيس، الذى وصف بـ”منقذ الأمهات” ورائد عمليات التطهير الشاملة. يعد «أجناتس ... أكمل القراءة »

الأذان الجماعي وفق مقامات موسيقية أسبوعية عدة.. في الجامع الأموي في دمشق.

‏‎Hisham Zaweet‎‏ مع ‏أحمد غازي أنيس‏. جماعة مؤذني الجامع الأموي في دمشق والتي ترفع الأذان الجماعي في تقليد متوارث لا مثيل له في العالم كله.ترفع الجوقة الأذان وفق مقامات موسيقية عدة موزعة على الأيام، كمقام الصبا السبت والبيات الأحد والنوى الإثنين بحيث يمكن معرفة اليوم في الأسبوع من مقام الأذان. ويعود الأذان الجماعي الذي عرف به الجامع الأموي بدمشق اليوم ... أكمل القراءة »

بعضهم كان كومبارس وصار نجماً .فكيف يبدو أبطال مسلسل “عيلة 5 نجوم” اليوم؟

أكمل القراءة »

نساء دخلن التاريخ.. وكسرن هيمنة الرجال وغيرن العالم .

أكمل القراءة »

فنانون محبون للحياة والتمثيل .. تجاوزوا الـ 80 عاما..

أكمل القراءة »