أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع

أرشيف القسم : الإبداع والإختراع

موظفون سابقون بجوجل..أسسوا 6 شركات عام فى 2019 م.إعرف قصصهم – مشاركة:Noha Abdel Nabi

أكمل القراءة »

أسطورة – خورخي لويس بورخيس- ترجمة:لؤي عبد الإله .

خورخي لويس بورخيس أسطورة لم تكن إلا المصادفة وراء التقاء قابيل بهابيل بعد مقتل الأخير. كان كل منهما يمشي عبر الصحراء، ثم تعرف كل منهما على الآخر من بعيد، لأن كليهما يتميزان بقامة طويلة جدا. جلس الأخوان على الأرض ثم أشعلا نارا وأكلا بصمت مثلما يفعل الناس المنهكين حينما يأخذ الغسق بالهبوط. في السماء كان هناك نجم يومض، على الرغم ... أكمل القراءة »

هل العالم أصبح الآن بحاجة إلى عبقري أكثر من أي وقت مضى.

العالم بحاجة إلى عبقري أكثر من أي وقت مضى يوجد شخصيتان تاريخيتان تقدمان دراسة حالة جيدة للإجابة على هذا السؤال. اخترع توماس اديسون طريقة المختبر الحديثة، وهو السبب في أنه أصبح من الممكن أن يتقدم العالم بشكل كبير بأشخاص ذوي ذكاء عادي. وعملية التجربة والخطأ والإبداع التدريجي وراء معظم التكنولوجيا الحديثة. لا يوجد شك على الإطلاق في أن المنهجيات التي ... أكمل القراءة »

تفوق “الواي فاي” بـ200 ضعف…التقنية السعودية لنقل البيانات لاسلكيا تعتمد ضوء مصابيح الليد (LED) .

تقنية سعودية تفوق “الواي فاي” بـ200 ضعف تقنية سعودية تفوق “الواي فاي” بـ200 ضعف تمكن باحثون في جامعة “الملك عبد الله للعلوم والتقنية” بالسعودية من تطوير تقنية جديدة لنقل البيانات لاسلكيا تعتمد ضوء مصابيح الليد (LED) تفوق سرعتها سرعة تقنية الـ”واي فاي المستخدمة حاليا” بـ200 ضعف. ونقلت مجلة “الجمعية الأميركية لتقدم العلوم” عن البروفيسور بون أوي، أستاذ الهندسة الكهربائية بجامعة ... أكمل القراءة »

يبتكر الشاب المصري محمد سعد.الصندوق الأبيض للإرشاد عن موقع سقوط الطائرات..

الصندوق الأبيض للإرشاد عن موقع سقوط الطائرات.. ابتكار مصري جديد الصندوق الأبيض للإرشاد عن موقع سقوط الطائرات.. ابتكار مصري جديد ابتكر الشاب المصري محمد سعد فكرة جديدة تساعد على سرعة الكشف عن موقع سقوط الطائرات فى البحار، حيث ينعزل الصندوق تلقائيا من الطائرة ويطفو على السطح ويرصد مدى التحرك فى المياه لقياس الأبعاد المكانية التى سقطت فيها الطائرة ولا توجد ... أكمل القراءة »

أول امرأة ماري كوري ..تتبوأ رتبة الأستاذية في جامعة باريس .. وإليها ينسب مصطلح “نشاط إشعاعي”

ماري كوري .. أول امرأة تتبوأ رتبة الأستاذية في جامعة باريس .. وإليها ينسب مصطلح “نشاط إشعاعي” ماري كوري .. أول امرأة تتبوأ رتبة الأستاذية في جامعة باريس .. وإليها ينسب مصطلح “نشاط إشعاعي” شهد التاريخ أعظم قصص المخترعين العظماء الذين أسهموا إسهامات عظيمة للبشرية، لكن اختراعاتهم هذه كانت سببًا لوفاتهم. ومن هؤلاء عالمة الفيزياءـ “ماري كوري” . ماري سكوودوفسكا ... أكمل القراءة »

مهندس السفينة تيتانيك توماس أندروز التى تسببت فى وفاته.

القصة المثيرة لـ “توماس أندروز” مهندس السفينة تيتانيك التى تسببت فى وفاته القصة المثيرة لـ “توماس أندروز” مهندس السفينة تيتانيك التى تسببت فى وفاته شهد التاريخ أعظم قصص المخترعين العظماء الذين أسهموا إسهامات عظيمة للبشرية، لكن اختراعاتهم هذه كانت سببًا لوفاتهم. ومن هؤلاء “توماس أندروز”. توماس أندروز هو المهندس المعماري البحري الرئيسي لسفينة التيتانيك الشهيرة، لذا كان حريصا على مرافقة ... أكمل القراءة »

العالم الفلسطيني “فادي البطش” الذي اغتاله الموساد بماليزيا

من هو العالم الفلسطيني “فادي البطش” الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟! من هو العالم الفلسطيني “فادي البطش” الذي اغتاله الموساد بماليزيا ؟! استشهد فجر اليوم السبت 21 ابريل 2018 في العاصمة الماليزية كوالالمبور العالم الفلسطيني الدكتور فادي محمد البطش، بعد أن أطلق مجهولون الرصاص عليه أثناء توجهه لأداء صلاة الفجر. ودكتور فادي حاصل على جائزة افضل باحث عربي في منحة ... أكمل القراءة »

السيرة الذاتية للمهندس الأمريكي أدريان سميث …

أكمل القراءة »

للاسم رنّةٌ في الأذن..ولأن تاريخ زياد الرحباني وأعمالَه هي خير من يشهد له وفيه..

حفل زياد الرحباني في باريس زياد الرحباني في باريس.. تفاصيلُ لقاءٍ لم يتمّ فاسمعوا الحكاية بقلم:  Samia Mekki  & Mariam Chehab • آخر تحديث: 13/03/2019 زياد.. تاريخ فني ومواقف كلما ذُكر زياد الرحباني في مجلس من المجالس إلا وكان للاسم رنّةٌ في الأذن. لا نتحدث عن القامة الفنية ولا لأنه نجل السيدة فيروز وغصنٌ من شجرة الرحباني المورِقة والعَصيّة على الزمن في ... أكمل القراءة »