أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 عالم الطفل والإسرة

أرشيف القسم : عالم الطفل والإسرة

تعرفوا كيفية التخلص من أكل الأظافرأو ( قضم الأظافر )..العادة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية.

أكل الأظافر للأطفال.. عادة تسبب العديد من المشاكل الصحية غرائب ومنوعات أحمد شريف ، 05/08/2019 قضم الأظافر عادة عصبية منتشرة بكثرة بين الأطفال والمراهقين، ويمكن أن تبدأ تلك الحالة من الشخص من سن الطفولة، وحتى الوصول لمرحلة المراهقة والبلوغ، ويجب على والدي الطفل الانتباه لعادة أكل الأظافر للأطفال، التي تعد من العادات العصبية تصيب الأبناء، والوصول إلى أسباب ممارسة طفلهم ... أكمل القراءة »

كشفت دراسة عن أفضل سن للجنس وعدد مرات الممارسة – مشاركة: شحاتة إسماعيل

دراسة تكشف أفضل سن للجنس وعدد مرات الممارسة  شحاتة إسماعيل ، 03/01/2019   7  رغم الاعتقاد السائد بأن فترة العشرينات هي أفضل سن للحياة الجنسية، إلا أن  دراسة حديثة كشفت أن الأشخاص من كلا الجنسين في الخمسينات والستينات من أعمارهم حظوا بأفضل لحظاتهم الجنسية، ووصلوا إلى أقصى المتعة الجنسية في حياتهم خلال الأربعينيات من أعمارهم، وبشكل أخص في سن السادسة ... أكمل القراءة »

يوم تحدت ملكة جمال روسية ملك ماليزيا السابق باختبار غريب..بعد الطلاق..

بعد الطلاق.. ملكة جمال روسية تتحدى ملك ماليزيا السابق باختبار غريب دبي – سيدتي | الخميس 25-07-2019 بعدما أعلن محامي ملك ماليزيا السابق، أن موكله طلّق رسمياً زوجته ملكة الجمال الروسية السابقة، أعلن مقربون من الأخيرة أنها تتحدى الملك بـ«اختبار الأبوة». وكان محامي ملك ماليزيا السابق، سلطان محمد الخامس، قد أعلن رسمياً، الأربعاء، أن موكله طلّق ريانا أوكسانا فويفودينا، بعد ... أكمل القراءة »

تعرف على بعض الأفلام عن إساءة معاملة الأطفال من ذويهم..- مشاركة: لمياء رأفت

حصلت بري لارسون على أوسكار أفضل ممثلة عن دورها الرئيسي بفيلم “غرفة” عام 2016 (مواقع التواصل) أفلام عن إساءة معاملة الأطفال من ذويهم.. تعرف على بعضها 8/3/2019 لمياء رأفت فيلم كفرناحوم، الحصان الأسود العربي لعام 2018، فقد حقق العديد من الإنجازات السينمائية منها جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، والترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لهذا العام. وقدم العمل ... أكمل القراءة »

كتب جهاد حسن من ألمانيا .. الأطفال في زمن الحرب يسمعون أصواتها فيخافون منها ..

كتب جهاد حسن من ألمانيا الأطفال في زمن الحرب يسمعون أصواتها فيخافون منها  مايو 29, 2019 إنّ الأطفال في زمن الحرب يسمعون أصواتها فيخافون منها ويعيشون حالةً من الهلع والرّعب الرّهيبين ممّا قد يسبّب لهم أمراضًا كتيرةً ومشاكلَ نفسيّةً غايةً في السّوء ويمكن أن تؤثّر عليهم طول العمر من هنا يجب أن ننتبه إلى الأطفال لأنّهم أضعف من أن يتحمّلوا ... أكمل القراءة »

ماالذي يجب عليك عمله قبل النوم..هناك الــ 5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم.. والــ 4 عليك أن تحذرها ..

5 أطعمة يجب تناولها قبل النوم.. و4 احذرها ajel4u 22/04/2018   © صحيفة عاجل الإلكترونية قدم موقع طبي معني بالشؤون الصحية، قائمة بالأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم، والتي تساعد على النعاس بشكل أفضل، إضافة لقائمة أخرى تضم أنواع الطعام لا يجب تناولها في حالة اقتراب موعد النوم. وقال الموقع -نقلًا عن خبراء تغذية- إن هناك أطعمة يجب تناولها إذا ... أكمل القراءة »

تبدأ السيدات مرحلة جديدة تماما خلال الفترة الذهبية من عمرها، ويكون ذلك بعد الخمسين غالباً..- مشاركة: Fatimi Alrubaie

Fatimi Alrubaie أمس الساعة ‏١٢:٢١ ص‏ ·  تبدأ السيدات مرحلة جديدة تماما خلال الفترة الذهبية من عمرها، ويكون ذلك بعد الخمسين غالبا ويتزامن ذلك مع انقطاع الطمث، فى هذه المرحلة يرغبن فى الشعور بالهدوء والاستقرار النفسى بعد أن قطعن شوطا عمريا كبيرا مليئا بالإنجازات والتضحيات من أجل رسم البسمة والسعادة على شفاه غيرهم، وقد تصاب بعض السيدات بالقلق نظراً للتغييرات الهرمونية ... أكمل القراءة »

ظاهرة مقلقة ..أطفال الشوارع في المغرب.. – مشاركة:عبدالواحد أستيتو ..

أصابع الإتهام تتجه نحو الفقر والطلاق والمشاكل الأسرية أطفال الشوارع في المغرب: ظاهرة مقلقة 25/08/2002 عربيات : عبدالواحد أستيتو – المغرب صور وفيديو أضحت ظاهرة أطفال الشوارع بالمغرب من الظواهر التي تثير قلق المجتمع المدني بالمغرب خصوصا أمام  تناميها و ازدياد عدد أطفال الشوارع بالمدن المغربية الكبرى يوما عن يوم. في الغالب لا تخلو مدينة مغربية من أطفال في حالة ... أكمل القراءة »

حلت مجلة “شامة” للأطفال ضيفة على النشاط التفاعلي الفني الموجه للأطفال وبالتعاون مشروع بكرا إلنا ..- مشاركة: ميس العاني

2019-01-31  نشاط تفاعلي فني موجه للأطفال بالتعاون بين مجلة شامة ومشروع بكرا إلنا دمشق-سانا حلت مجلة “شامة” للأطفال ضيفة على النشاط التفاعلي الذي استضافه المركز الثقافي العربي في المزة اليوم من خلال الرسم واستلهام مضمون اللوحات في تأليف القصص. النشاط الذي أقيم بالتعاون مع مشروع “بكرا إلنا” تم خلاله إجراء حوار تفاعلي بين الأطفال وكادر المجلة بهدف تشجيع الأطفال على ... أكمل القراءة »

معرض «نسائيات مبدعة» الذي ضم الـ 35 فنانة تشكيلية قدمن أعمالا متنوعة عام 2016م..

  35 فنانة تشكيلية قدمن أعمالا متنوعة في معرض «نسائيات مبدعة» قدمت 35 فنانة تشكيلية أعمالا فنية متنوعة في النحت والرسم الزيتي خلال معرض جماعي نظمه فرع دمشق لاتحاد الفنانين التشكيليين تحت عنوان “نسائيات مبدعة” افتتح مساء اليوم في صالة لؤي كيالي للفنون في الرواق العربي بدمشق. وغلب موضوع الأنثى ودورها في المجتمع وارتباطها بالأرض على مواضيع الأعمال المقدمة إضافة ... أكمل القراءة »