أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 عالم الطفل والإسرة

أرشيف القسم : عالم الطفل والإسرة

تختتم النسخة الثانية “الثقافة” و”الإعلام” من مسابقة “الشاعر الصغير”.حيث تنافس على لقبها 180 طفلًا “.

تنافس على لقبها 180 طفلًا “الثقافة” و”الإعلام” تختتمان النسخة الثانية من مسابقة “الشاعر الصغير”. غزة / شبكة الاخبار الفلسطينية اختتمت وزارتا الثقافة والإعلام، مساء الأربعاء، النسخة الثانية من مسابقة “الشاعر الصغير”، والتي نظمتاها بالتعاون مع مركز الخيمة الثقافي، لاختيار أفضل شاعر صغير على مستوى قطاع غزة وتنافس على لقبها أكثر من (180) طفلًا وطفلة ضمن الفئة العمرية 8-14 عام.وحضر حفل ... أكمل القراءة »

ما هي حكاية وقصة أسطورة المرأة الأفعى ..

قصة أسطورة المرأة الأفعىتعد هذه الأسطورة من أكثر الأساطير شيوعًا عن المرأة ، فالأفعى ترتبط في العديد من الثقافات بالمرأة بشكل أو بأخر ، ولا أحد يعرف أي ثقافة تلك التي أنجبتها ؟ هل هي الإغريقية أم اليابانية أم أنها الفارسية ، ولكن كل هذا لا يهمنا ، فحوى الأسطورة هو دائمًا ما يشغل لب القارئ ويروى ظمأه. تحكي الأسطورة ... أكمل القراءة »

قبل دخول طفلك إلى غمار العالم الرقمي..إليك نصائح لحمايته..

نصائح لحماية طفلك قبل دخوله إلى غمار العالم الرقمي على الرغم من الجوانب الإيجابية للعالم الرقمي غير أنه لا يخلو من المخاطر وخصوصاً على الأطفال الذين باتت حياتهم أسيرة التقنيات الحديثة. فكيف تحمي عائلتك وأطفالك من مخاطر الإنترنت وما هي الإرشادات التي على الأهل اتباعها؟ يعد التعليم الإعلامي مجالاً تزداد أهميته يوماً بعد يوم نظراً لحقيقة أن وسائل الإعلام تتغلغل ... أكمل القراءة »

أشهر امرأة بريطانية؛ نانسي عبد الرحمان… في موريتانيا

أكمل القراءة »

“الطفل المعجزة”جيريمي شولر.. أصغر طالب جامعي في التاريخ.

“الطفل المعجزة” أصغر طالب جامعي في التاريخ حقق فتى أمريكي في الثانية عشرة من عمره معجزة أكاديمية حقيقية بعد التحاقه بالجامعة في هذا السن المبكر حيث سيصبح أصغر طالب جامعي في العالم. عندما كان جيريمي شولر في الثانية من عمره كان يقرأ كتب باللغة الإنكليزية والكورية. وعند بلوغه السادسة، كان يدرس التفاضل والتكامل. الآن، في عمر يذهب فيه معظم الأطفال ... أكمل القراءة »

نقدم لكم الـ 7 طرق لتنمية قدرات طفلك الموهوب..أبرزها التشجيع و حرية الاختيار..

أبرزها التشجيع و حرية الاختيار.. 7 طرق لتنمية قدرات طفلك الموهوب لَو كان لديك طفل استشعَرت فيه بَادرة موهبة، فهذا يَستوجب نوعاً خاصاً من الرعاية والتنَمية، حتى لا تموت الموهبة قبل نضجها. علماء نفس الطفل وجَدوا مؤخراً أن نِسبة كبيرة من الأطفال الذين يَتمتعون بمواهب مميزة يَكوُنون نِتاج اهتمام مُبكر بتلك الموهبة. وهذا يُخبرك بالأهم عَلى الإطلاق: المَوهبة الصافية دون ... أكمل القراءة »

الطفلة المبرمجة “سامايرا مهتا”.. تبلغ من العمر 10 سنوات وتعمل مبرمجة في وادي السيليكون .

“سامايرا مهتا”.. تبلغ من العمر 10 سنوات وتعمل مبرمجة في وادي السيليكون أصبحت سامايرا مهتا، البالغة من العمر 10 سنواتٍ، طفلة مبرمجة في وادي السيليكون . حين كانت ساميرا في الثامنة من عمرها، صَنعت لعبة لوحية تحمل اسم CoderBunnyz تهدف لمساعدة الأطفال الآخرين في تعلُّم البرمجة. اكتسبت اللعبة شهرةً، وبدأت سامايرا في إعداد ورش عمل للأطفال، قُدِّمَ العديد منها في ... أكمل القراءة »

سيصبح أكثربياضاً ..إغلي قميصًا أبيض في قدر به شرائح ليمون وقد ينتهي..

اغلي قميصًا أبيض في قدر به شرائح ليمون وقد ينتهي بك الأمر إلى الحصول على هذه النتيجة المذهلة سوف يبدو قميصك أبيض متلألأ مرة أخرى يبدو أن التأكد من بقاء الملابس البيضاء كما هي مهمة مستحيلة أحيانًا. يتغير لون الجوارب البيضاء بعد ارتدائها بضعة مرات وينتهي بها الأمر أشبه بالجوارب الرمادية. ثم هناك القمصان البيضاء ، تتحول إلى لون ما ... أكمل القراءة »

تعرفوا كيفية التخلص من أكل الأظافرأو ( قضم الأظافر )..العادة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية.

أكل الأظافر للأطفال.. عادة تسبب العديد من المشاكل الصحية غرائب ومنوعات أحمد شريف ، 05/08/2019 قضم الأظافر عادة عصبية منتشرة بكثرة بين الأطفال والمراهقين، ويمكن أن تبدأ تلك الحالة من الشخص من سن الطفولة، وحتى الوصول لمرحلة المراهقة والبلوغ، ويجب على والدي الطفل الانتباه لعادة أكل الأظافر للأطفال، التي تعد من العادات العصبية تصيب الأبناء، والوصول إلى أسباب ممارسة طفلهم ... أكمل القراءة »

كشفت دراسة عن أفضل سن للجنس وعدد مرات الممارسة – مشاركة: شحاتة إسماعيل

دراسة تكشف أفضل سن للجنس وعدد مرات الممارسة  شحاتة إسماعيل ، 03/01/2019   7  رغم الاعتقاد السائد بأن فترة العشرينات هي أفضل سن للحياة الجنسية، إلا أن  دراسة حديثة كشفت أن الأشخاص من كلا الجنسين في الخمسينات والستينات من أعمارهم حظوا بأفضل لحظاتهم الجنسية، ووصلوا إلى أقصى المتعة الجنسية في حياتهم خلال الأربعينيات من أعمارهم، وبشكل أخص في سن السادسة ... أكمل القراءة »