أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 فنون الأدب

أرشيف القسم : فنون الأدب

قصيدة للمهندسة الشاعرة:رولا رمضان..بعنوان:سوريا معزوفة موسيقية.

ي مثل هذا اليوممنذ ‏٦‏ سنوات‏رولا رمضان‏ مع ‏القاص والروائي نبيه الحسن‏٦ مايو ٢٠١٥ ·سوريا معزوفة موسيقيةأبدية على أوتار الخلودحين نغني معا”…نحن والموتأغنية الطريقنسير جيشا” واحدا”بنادقنا وسائدوبيت النار رصاصلمثل وطنيلمثلك سوريابعثنا شهداء” أحياءحملتنا الملائكة على أجنحة الضياءلأجلكعلى طريق الشهادة نمضيمنذ الأبد حتى الأزلعلى طريق القديسين والأنبياءرولا أكمل القراءة »

يوم كتب عام 2014م ..الشاعر السوري#عباس _سليمان_علي..قصيدة بعنوان#نبض_ الشآم ..

في مثل هذا اليوممنذ ‏٧‏ سنوات Fareed Zaffour ١٩ أبريل ٢٠١٤   عباس سليمان علي١٨ أبريل ٢٠١٤ ·نبض الشآمقصيدة لـ عبـّاس سليمان علي^^^^^^^^^مهـــدُ الهـُــداة أنا بي تـُحفـظُ الكتبُ …… وابني وأهـلُ أبي للفخر هم نسـَـــبُقلبي المــــلاذ إذا لاذ الرّعـــــــيبُ به …… بالحبِّ أغمــرُ من أذرتْ به الكـِربُشــــــامٌ أنا وكفـــى والكـــلُّ يعرفني …… فالشمسُ تسبح بي والبدرُ والسـُّـحبُأروي التـّرابَ دِمــا كـُرمى لســــنبلتي…… ... أكمل القراءة »

كتبت الشاعرة:هيام منور..قصيدة بعنوان: يقولُ درويش انتظرها …وأقول له ….لا..لاتنتظرني ..

أكمل القراءة »

كتب الشاعرالسوري :عمر بهاء الدين الأميري.. قصيدة بعنوان:ذكريات وحنين.. للبيت و الديار العامرة بأهلها.- مشاركة:مصطفى رعدون.

مصطفى رعدون ذكريات وحنين للبيت و الديار العامرة بأهلها * * * * * * أين الضجيجُ العذبُ والشغبُ أين التدارسُ شابه اللعبُ ؟ أين الطفولةُ في توقدها أين الدمى في الأرض والكتب؟ أين التشاكسُ دونما غرضٍ أين التشاكي ماله سبب؟ أين التباكي والتضاحكُ في وقت معا والحزنُ والطرب؟ أين التسابقُ في مجاورتي شغفا إذا أكلوا وإن شربوا؟ يتزاحمون على ... أكمل القراءة »

قصيدة لـِلشاعر السوري: عبـَّاس سليمان علي..بعنوان: لاحروب مخملية..- كتبت =ســ 22/05/2010 ــورية.

عباس سليمان علي ٢٣ مارس ٢٠١٤ · لاحروب مخملية قصيدة لـِ عبـَّاس سليمان علي *^*^*^*^*^*^*^*^*^* كتبتـُها وحال العرب على ما كان وهو الآن على ما هو .. ………………………………………………………………… مـُـدّوا المــوائدَ منها الـزّادُ والمَـدَدُ ** قيمـوا الولائمَ فيهـا العـزمُ والرَّفـَـــدُ وابنوا القصـــورَ لتيجانٍ مرصــَّعةٍ ** علـّوا الجدارَ إذا الأسلاك ما صَمدوا وارعـوا الحدائق حول القصـر تخفـُره ** شوكُ الورود رماحٌ والهوى ... أكمل القراءة »

أغنية أنا سوري – كلمات :غادة اليوسف – غناء وألحان :ماجد طعمة – مشاركة: ‏عبد الحكيم مرزوق‏‏.

منذ ‏٣‏ سنوات ‏غادة اليوسف‏ مع ‏عبد الحكيم مرزوق‏ ٢٣ مارس ٢٠١٨ · أغنية أنا سوري من كلماتي /غناء وألحان ماجد طعمة ..شاركوها يا أحبابي ..خلونا نفرح شوي : أنا سوري واقف بالصدر بيتمي وفقري وقهري وصبري ولفح البرد وجرح الغدر بضهري وصدري لافف حالي بأحلى حضن بعلم بلادي الدفا والأمن ورداتو من دمّي ..العطر حمرا من ضحكات الزهر والأبيض ... أكمل القراءة »

الشاعر الراحل: عيسى أيوب..عرّاب الأغنية الوطنية والكاتب المبدع للأطفال..

الشاعر الراحل عيسى أيوب عرّاب الأغنية الوطنية وكاتب مبدع للأطفال 2020-09-01 دمشق-سانا عشق الشاعر السوري الراحل عيسى أيوب وطنه فكان الحاضر الأكبر بقصائده وأغانيه التي حفرت بقوة في ذاكرة المستمع العربي فتجاوز عددها الـ 2500 لكبار المطربين السوريين والعرب. أيوب الذي ولد عام 1946 في بلدة الحواش بريف حمص كتب الشعر فتىً يافعاً وتشرب صوره ومعانيه من ريف حمص الغربي ... أكمل القراءة »

قصيدة (المفتاح ) للشاعرة السورية :قمر صبري الجاسم.. من ديوانها :للعاطلين عن الامل .. الصادر عام 2004م ..

Qamar Sabri Aljassem ٥ مارس ٢٠١٤ · قصيدتي (المفتاح ) في ديواني (للعاطلين عن الامل ) الصادر 2004 .. كلما قرأت قصائدي أزداد خوفاً من قلمي ………. شوفوا……. المفتاح ……… البابُ قد سرقوهُ و المفتاحُ في جيبي .. فلا تخشي عليهْ الوقتُ قاربَ من بدايتِهِ و مازالتْ لدينا فرصةٌ لإعادةِ البابِ الذي سرقوهُ … فالمفتاحُ في جيبي أجلْ …… لا ... أكمل القراءة »

قصيدة : المحراب ..عسى أن تعودي ……عن سورية.. للشاعر:مارين ابراهيم Marin Ibrahim.. بعنوان:

١٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م · مساء الخير بضع ابيات لسورية الحبيبه من قصيدة المحراب عسى أن تعودي …… سأتلو عليك بكل كتاب ….. ترانيم أي صلاة ….سأتلو …..وأيضا سأنذر قلبي …..فداء لتربك وأشعله شمع نور ……………بدربك وايضا …..وأيضا سأذرف دمعا أعاهد كل دقائق صمتي ألا يا نار كوني بإسم من دعاك ……..فكوني عليها سلاما وبردا …….فكوني فذاك الغصين صغير …..وغض ... أكمل القراءة »

كتبت الشاعر:مارين ابراهيم..قصيدة عن دمشق بعنوان:وشوشتني دمشق.

‏‎Marin Ibrahim‎‏ مع ‏عبد الكريم الناعم‏ ٢ مارس ٢٠١٤ م · مساء الخير يسعدني أن أقدم لكم قصيدتي (وشوشتني دمشق) كاملة علها تنال إستحسانكم وقبولكم وشكرا للجميع سألني أحدهم بماذا تتميز دمشق عن غيرها حتى أضحت حديث الكون قاطبة أجبته : عندنا …………..الزيتون يحبل ينجب الابطال حبا …………برعما يغدو …فيكبر عندنا .ماء ……….وسكر فجرنا بالصبح ……………..أبكر نعتق النبيذ في خابات ... أكمل القراءة »