أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 فنون الأدب

أرشيف القسم : فنون الأدب

كتب الشاعر: عصمت شاهين دوسكي ..قصيدة بعنوان: أريج الليل ..

أريج الليلعصمت شاهين دوسكيأريج الليليداعب صمت الليليسكن محرابه بلا كلل وويلأريج الليل … يهمس بهدوء لسحرها ..ويعتلي جمالها ولا يميليلمس شعرها الليلكييسرح على كتفيها بلا مشط ودليلجبينها الأسمر يشع ألقايمزج بين الألوان حقابتاج الفكر الجميلحواجبها السود كسيوفتطل على العيون سقوفمن ظلال وظليلرموشها حراس بلا غمدتحمي النظرات من الحسدبلا قيود وصليلعيناها زمردتان تسرتضيء الرائي وتبحرعلى أمواج تعيلخداها رمانتانحالمتان شهيتانكلما قبلتها زاد ... أكمل القراءة »

الأديب والناقد السوري”أحمد المعلم”.. أول ناقد للقصة القصيرة. – مشاركة:شذى الأقحوان المعلم ومها حامد محفوض .

“أحمد المعلم”.. أول ناقد للقصة القصيرةمها حامد محفوضالأحد 15 نيسان 2018ناقد تخصص في نقد القصة القصيرة، ويعدّ أول ناقد سوري يتخصص في هذا المجال، ولطالما كان له حضوره الدائم في المشهد الثقافي داخل “سورية” وخارجها.تكبير الصورةمدونة وطن “eSyria” التقت بتاريخ 3 نيسان 2018، مع الكاتبة والأديبة “شذى الأقحوان المعلم”، وهي ابنة الناقد الأدبي “أحمد المعلم” لتحدثنا عن حياته، حيث قالت: ... أكمل القراءة »

الشاعر والأديب الحمصي”عبد المعين الملوحي”.. أمضى ثمانية عقود مع القلم . – مشاركة:رياض زيد وسومر العلي .

“عبد المعين الملوحي”.. 8 عقود مع القلمسومر العليالثلاثاء 26 كانون الثاني 2016لم تكن كلماته مجرد أشعار كباقي نظرائه خصوصاً لدى محبيه الذي تخطوا حدود البلد الواحد، فكان شاعراً يكتب التاريخ والمستقبل بفكره الذي جعله في مرتبة قلّ من وصل إليها.كان لساعة رحيله يوم الحادي والعشرين من آذار عام 2006، رنَّة حزنٍ في مدينته، هوى جسده لكن بقيت حروفه وكلماته، هكذا ... أكمل القراءة »

الشاعر#عصمت_ شاهين_ دوسكي..يقدم قصيدة بعنوان#لا تبكي_ يا سيدتي..

لا تبكي يا سيدتيعصمت شاهين دوسكي لا تبكي يا سيدتيإن الحياة فيك فوق البكاءكل الجراحاتستغدو كأسراب في السماءلا تبكي يا سيدتيابتسمي حتى لو تألم الوفاءقاومي خطوب المناياتخيلي إن الآلام تخشى الأقوياءفترحل عنهم دون مس أو بلاءدمري الصعبوأجرع كأس العلقمليرحل وجع البؤساء لا تبكي لفراق حبيبهام بين السراب والسرابملأ كأسه لذةوإن شربه ، ملأه بما طابفلا تسألي كيف كانوالآن بوجه آخر ... أكمل القراءة »

يوم كتب الشاعر :أحمد فؤاد نجم..رسالة الى الحدود…واه يا عبد الودود**يا رابص ع الحدود.- مشاركة:إيهاب علي.

Ehab Aliرسالة الى الحدود……واه يا عبد الودوديا رابص ع الحدودو محافظ ع اللظامكيفك يا واد صحيحعسى الله تكون مليحو راجب للامامأمك ع تدعي ليكو ع تسلم عليكو تجول بعد السلامخليك ددع لابوكليجولوا مين دابوكو يمصخوا الكلامواه يا عبد الودودع أجولّك و انت خابركل الجضية عادولسة دم خيكما شرباش الترابحسك عينك تزحزحيدك عن الزنادخليك يا عبده راصدلساعة الحسابأن الأوان يا ولديما ... أكمل القراءة »

قصيدة للمهندسة الشاعرة:رولا رمضان..بعنوان:سوريا معزوفة موسيقية.

ي مثل هذا اليوممنذ ‏٦‏ سنوات‏رولا رمضان‏ مع ‏القاص والروائي نبيه الحسن‏٦ مايو ٢٠١٥ ·سوريا معزوفة موسيقيةأبدية على أوتار الخلودحين نغني معا”…نحن والموتأغنية الطريقنسير جيشا” واحدا”بنادقنا وسائدوبيت النار رصاصلمثل وطنيلمثلك سوريابعثنا شهداء” أحياءحملتنا الملائكة على أجنحة الضياءلأجلكعلى طريق الشهادة نمضيمنذ الأبد حتى الأزلعلى طريق القديسين والأنبياءرولا أكمل القراءة »

يوم كتب عام 2014م ..الشاعر السوري#عباس _سليمان_علي..قصيدة بعنوان#نبض_ الشآم ..

في مثل هذا اليوممنذ ‏٧‏ سنوات Fareed Zaffour ١٩ أبريل ٢٠١٤   عباس سليمان علي١٨ أبريل ٢٠١٤ ·نبض الشآمقصيدة لـ عبـّاس سليمان علي^^^^^^^^^مهـــدُ الهـُــداة أنا بي تـُحفـظُ الكتبُ …… وابني وأهـلُ أبي للفخر هم نسـَـــبُقلبي المــــلاذ إذا لاذ الرّعـــــــيبُ به …… بالحبِّ أغمــرُ من أذرتْ به الكـِربُشــــــامٌ أنا وكفـــى والكـــلُّ يعرفني …… فالشمسُ تسبح بي والبدرُ والسـُّـحبُأروي التـّرابَ دِمــا كـُرمى لســــنبلتي…… ... أكمل القراءة »

كتبت الشاعرة:هيام منور..قصيدة بعنوان: يقولُ درويش انتظرها …وأقول له ….لا..لاتنتظرني ..

أكمل القراءة »

كتب الشاعرالسوري :عمر بهاء الدين الأميري.. قصيدة بعنوان:ذكريات وحنين.. للبيت و الديار العامرة بأهلها.- مشاركة:مصطفى رعدون.

مصطفى رعدون ذكريات وحنين للبيت و الديار العامرة بأهلها * * * * * * أين الضجيجُ العذبُ والشغبُ أين التدارسُ شابه اللعبُ ؟ أين الطفولةُ في توقدها أين الدمى في الأرض والكتب؟ أين التشاكسُ دونما غرضٍ أين التشاكي ماله سبب؟ أين التباكي والتضاحكُ في وقت معا والحزنُ والطرب؟ أين التسابقُ في مجاورتي شغفا إذا أكلوا وإن شربوا؟ يتزاحمون على ... أكمل القراءة »

قصيدة لـِلشاعر السوري: عبـَّاس سليمان علي..بعنوان: لاحروب مخملية..- كتبت =ســ 22/05/2010 ــورية.

عباس سليمان علي ٢٣ مارس ٢٠١٤ · لاحروب مخملية قصيدة لـِ عبـَّاس سليمان علي *^*^*^*^*^*^*^*^*^* كتبتـُها وحال العرب على ما كان وهو الآن على ما هو .. ………………………………………………………………… مـُـدّوا المــوائدَ منها الـزّادُ والمَـدَدُ ** قيمـوا الولائمَ فيهـا العـزمُ والرَّفـَـــدُ وابنوا القصـــورَ لتيجانٍ مرصــَّعةٍ ** علـّوا الجدارَ إذا الأسلاك ما صَمدوا وارعـوا الحدائق حول القصـر تخفـُره ** شوكُ الورود رماحٌ والهوى ... أكمل القراءة »