أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 حوارات ومقالات

أرشيف القسم : حوارات ومقالات

يحاور الأديب والإعلامي #جمال_ برواري..الشاعر #عصمت_ شاهين_ دوسكي ..

حوار الأديب والإعلامي جمال برواريمع الشاعر عصمت شاهين دوسكي الطبيعة الكوردستانية واللحن المغربي المتميز بالرقة والحنان يمس شغاف القلب . الأدب الكردي يتجلى بين الرماد والنار بين الحلم والواقع بين الركود والطموح . قصيدة ( أحلام حيارى ) عمل فني إنساني شامل امتزج فيه جمال وإحساس وفكر. المرأة تنفرد بالحب والألم وتحمينا من الاحتراق . أحلم أن يعم الحب والسلام ... أكمل القراءة »

دردشة مع ‏أميرة الياسَمين ( ريتا الخوند )‏..

‏ شو اسمك : ريتا مين اللي سماك : my mum عاجبك اسمك : صرت حبّو لأن حسيت إنو محبوب … لقبك : أميرة الياسَمين مين لقّبِك : أمير الورد !!! سنك : ما بعرف من زمان ما كبرت … برجك : الدّلو اكتر دلع بتحبّيه : رتروت بتحبّي اسمك اكتر ولّا لقبك : لو ما الأوّل ما كان التّاني ... أكمل القراءة »

لقاء الفنان المتألق المبدع ( سعد بشير فنصة ) ..المصور والصحفي السوري المهاجر..

الفنان المتألق المبدع (( سعد بشير فنصة )) ..المصور والصحفي السوري المهاجر..يحدثنا عن تجربته وعلاقته بالوسط الفني الفوتوغرافي وبالصحافة والإعلام وعن توثيقه للكثير من الفاعليات الفنية والثقافية – الجزء -1 – .. حاوره : (( المفتاح – الدكتورة : سناء فريد إسماعيل – ( Asia Zaffour ) – فريد ظفور )) .. مقدمة : بعيداً ..بعيداً يعبر ويبحر في زرقة ... أكمل القراءة »

تابعوا اللقاء مع ‏الشاعر: بيال مراد.. وحوارنا المنشور معه في : جريدة النهار

علي صحن عبد العزيز ‏الشاعر بيال مرادوحوارنا المنشور معه في :جريدة النهارالعدد/2291الإثنين 27/7/2020الصفحة السادسةوكذلك فيجريدة جورنال الحريةمجلة المنار الثقافية الدولية .امتناني وتقديري إلى الزملاء في أسرة التحرير:إ. حسن جمعة وجواد التونسي وشيخ المصممين صفاء الربيعي وكافة الزملاء في أسرة التحريروكذلك إلى الدكتور هيثم جويدةوالأستاذ الدكتور أزهر سليمان . الشاعر بيال مراد :قصائدي إحساس ناطق وهي تلامس الواقع عن قربحاوره/ علي ... أكمل القراءة »

تعرفوا على الإنكليزي : سيد توماس براون ( 1605م – 1682م) .. المتعدد الجوانب الثقافة..

توماس براون 23 سبتمبر 2018 سيد توماس براون (/بصaʊن/. كان 19 أكتوبر 1605 – 19 أكتوبر 1682) الإنجليزية متعدد جوانب الثقافة والمؤلف من أعمال متنوعة والتي تكشف عن نطاق واسع من التعلم في مجالات متنوعة بما في ذلك العلوم والطب والدين و مقصور على فئة معينة. كتابات براوني تظهر فضول عميق تجاه العالم الطبيعيتتأثر ثورة علمية من البيكونية تحقيق. تتخلل ... أكمل القراءة »

النجمة يسرا فنانة من طراز خاص .لا تحب السياسة وتعشق الغناء وستكمل مشوارها فيه – مشاركة: محمد أحمد

يسرا “للعربية.نت”: لا أحب السياسة وأعشق الغناء وسأكمل فيه آخر تحديث: السبت 11 ذو القعدة 1440 هـ – 13 يوليو 2019 م المصدر: القاهرة – محمد أحمد النجمة يسرا فنانة من طراز خاص، قدمت خلال مشوارها الفني العديد من الأعمال الهامة التى صنعت لها مكانة مميزة فى الوسط الفني، وبين جمهورها العريض على مدار عشرات السنين، ليصبح اسمها دائما علامة بارزة فى السينما والفن بمصر والوطن ... أكمل القراءة »

غطرسة أمريكية إسرائيلية وعجز عربي مخيف.. بقلم الكاتب المغربي عبدالسلام الرجواني – مشاركة يونس العلوي

غ بإعلان الرئيس الأمريكي ” ترامب” حق إسرائيل في ضم الجولان السورية المحتلة منذ حرب حزيران 1967، تكون الادارة الأمريكية قد كشفت عن حقيقة نواياها الاستعمارية /الصهيونية اتجاه الشعوب العربية، وتجاوزها المطلق لكل القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، وإعلانها الصريح عن تبنيها للمشروع الصهيوني الأصلي الذي يحلم بدولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات. في جو احتفالي، وقع “ترامب” إعلان ... أكمل القراءة »

مع المفكّر والشّاعر السّوريّ ” القس جوزيف إيليا ” بقلم جهاد حسن – مشاركة يونس العلوي

تحت ظلال هذا العنوان كان لجهاد حسن من ” ألمانيا ” هذا الّلقاء الفكريّ الأدبيّ مع المفكّر والشّاعر السّوريّ ” القس جوزيف إيليا ” وهذا الحوار : —————- – هل لك أن تقدّم نفسك لقارئي هذا الحوار ولو بكلماتٍ قليلةٍ ؟ – مع أنّني لا أحبّ أن أقدّم نفسي بنفسي فهذا أمرٌ لا يخلو من الصّعوبة إذ أنّه من غير ... أكمل القراءة »

تاج من الأعالي ..الفنان الأمازيغي المرحوم عموري مبارك حامل رسالة السلام و التسامح عبر العالم ، بقلم الكاتب المغربي الأيسري الصديق – مشاركة يونس العلوي

تاج من الأعالي  موضوع من الأعالي… تاج من الأعالي على رؤوس الفقراء و المقهورين، فنان كبير و يبقى كبيرا في عيون الكبار، حمل رسالة فنية و ثقافية وفكرية عالية، تجرد من كل الإكراهات و المنغصات و عاشق لكل الفقراء و المنكوبين و للطفولة لأنه يحس بعمقها، حيث عاش اليتم و الفقر المدقع بكل أشكاله و ليس حبه لهذه الشريحة المقهورة ... أكمل القراءة »

قبل النوم بقليل وعلى فراش دافئ وجدت كلماتك التائهة بين افكاري …بقلم الأستاذة المحامية لمياء فاريدي

  الى أستاذتي العزيزة حسنية الدرقاوي قبل النوم بقليل وعلى فراش دافئ وجدت كلماتك التائهة بين افكاري … بين الحروف المزركشة بالواقع واهات الجراح … عادة استلقي لاسرق من ضوء الحجرة أشعة الكتاب . .. تأملت وأعدت التأمل اكثر من مرة ووجدتك قريبة مني اسبح في تفكيرك في لحظات اقتبستها من الواقع …من كتاباتك انت … كم هو مر مرارة ... أكمل القراءة »