أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 دجاج من غير هدوم..أو بدون ريش..وإنتهى عصر النتافات..

دجاج من غير هدوم..أو بدون ريش..وإنتهى عصر النتافات..

لا تستغرب دجاج بدون ريش

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

لا تستغرب دجاج بدون ريش

لا تستغرب دجاج بدون ريش قد تشاهدة بالأسواق , وهذا ليس جديداً بل من سنة 2007م  قام بعض العلماء بتطوير جينات الدجاج ليصبح أقل تكلفة , ولكن ما مدى تقبل المستهلك لهذا الدجاج الجديد ؟ و لماذا لم ينتشر ؟ أم انه موجود و لا احد يخبرنا بذلك ونحن نأكلة بدون علمنا ؟ كل هذا و اكثر ستجدوه بمقالنا .

هل تقبل شراء دجاج بدون ريش ؟ :

من الممكن أن تكون اجابتك لا  يمكن أن أشتريه لشكله الغير مقبول , و لكن ما أدراك أنك لا تشترية وهو مبرد في كثير من المولات و المحال التجارية , الجميع يدرك أن شكلة غير مقبول , ولكن لماذا تم إنتاج هذا الدجاج و تغير جيناته ليكون بدون ريش ؟

ما الهدف من إنتاج دجاج بدون ريش ؟ :

يقول القائمون على هذا المنتج أن الهدف يرجع لسببين و هما :

  • الأول : زيادة معدل التحول الغذائي للضعف , حيث أن هذه العملية تعتمد على كم كيلوجرام يأكل الدجاج ليكون كيلوجرام لحم , و على ذلك عدم وجود الريش يوفر كمية غذاء تذهب لبناء اللحم بجسم الدجاج مما ينعكس على سرعة التحويل للحم خلال وقت قصير و اعطاء وزن أعلى .
  • الثاني : توفير الجهد و الوقت بتنظيف الدجاج من الريش مما يقلل من السعر النهائي للمنتج بالسوق و على ذلك يمكن للشركة المنتجة لهذا الدجاج بيع الدجاج بسعر ارخص بكثير بشكل مبرد للمستهلك .

ما سبب عدم انتشار الدجاج بدون ريش في الوطن العربي ؟ :

  • أن هذا المنتج تم إنتاجة داخل الأراضي المحتلة من قبل علماء اسرائيل أي أنه مازال في نطاق ضيق .
  • من المتوقع عدم تقبل المستهلك للدجاج بدون ريش للمثل القائل العين تأكل قبل العين , وعلية من الممكن نشر هذا المنتج بشكل مبرد وجاهز للمستهلك للبعد عن العوامل النفسية .

الخلاصة :

أن هذا الدجاج طفرة علمية من الممكن أن تنقذ الأسواق من الغلاء وعدم وجود الكميات الكافية للمستهلك , بالرغم من عدم تقبل المستهلك لهذا الدجاج إلا أنه يتوقع الكثيرون أنه سيصبح هو الأساس للأجيال القادمة و لن يعرفوا غيره بسب الزيادة الهائلة لأعداد السكان في العالم , كما يضطر العلماء في هذا العالم لإنتاج أصناف جديدة في عالم الزراعة لتلبي وتغطي احتياجات الأسواق .

ان المستفيد من هذه التقنية الجديدة هم أصحاب محلات الشورما و المأكولات الجاهزة فهم خبراء في تغير صورة المنتج النهائي لصورة يتقبلها المستهلك , وعلية يمكن استغلال هذا المنتج بشكل كبير في التصنيع المنتجات الغذائية و تحويلها لمنتجات مقبولة للمستهلك , كما انها أرخص مما سيزيد عليها الطلب من قبل المحلات المصنعة لهذه المنتجات .

الدول لن تمانع وجود هذا المنتج فهو طبيعي ولا يوجد علية مشاكل صحية بقدر ما هو فقط عدم تقبل المستهلك لشكل المنتج , كما أن الدول من الممكن زيادة إنتاجه ليلبي النقص في اللحوم , كما نريد أن نذكر أن هذا الدجاج لا يتحمل درجات الحرارة المنخضة الباردة مما يزيد من إنتاجها في الدول الحارة أكثر من غيرها خاصة الدول العربية و الافريقية .

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎
Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎
Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

Related image
Related image

Related image
Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

 

Image result for ‫دجاج بدون ريش‬‎

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*