أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 نقدم لكم : نبذة عن ” فن أبوظبي” ..وفكرة عن حول هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ..- مشاركة / Maisoon Mubarak ..

نقدم لكم : نبذة عن ” فن أبوظبي” ..وفكرة عن حول هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ..- مشاركة / Maisoon Mubarak ..

فهرسddrr

نبذة عن “فن أبوظبي”:

يقدم فن أبوظبي، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في منارة السعديات، تجربة متعددة المجالات حيث يجمع بين المعرض الفني مع برنامجٍ عام متنوع يضم العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والحوارية. ويتضمن المعرض الفني صالات فنية مبتكرة ومعروفة من مختلف أنحاء العالم تستعرض مجموعة من أروع الأعمال الفنية بأسعار متفاوتة، بينما يتضمن البرنامج العام العديد من الأحداث والفعاليات الفنية والحوارية التي توفر تجربة شيقة ومسلية للجمهور بمختلف أطيافه وأذواقه. ويواصل فن أبوظبي ترسيخ مكانته الرائدة عاماً تلو الآخر ببرامجه المنوعة التي تواكب تحولات المشهد الثقافي والإبداعي في العاصمة أبوظبي، ليسهم هذا الحدث الهام في ترسيخ مكانة الإمارة كمحفز للحركة الثقافية والفنية على المستوى المحلي.

 

حول هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة:

تتولى هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.

كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دوليا كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.

وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

اضف رد