أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 حصل العرض الكويتي «حاول مرة أخرى» على الجائزة الذهبية ونال نظيره الأردني «حرير آدم» الفضية والتونسي «مرا مرا» البرونزية في مهرجان المسرح الحر العاشر – المركز الثقافي الملكي في الأردن – عمّان – ماهر عريف ..

حصل العرض الكويتي «حاول مرة أخرى» على الجائزة الذهبية ونال نظيره الأردني «حرير آدم» الفضية والتونسي «مرا مرا» البرونزية في مهرجان المسرح الحر العاشر – المركز الثقافي الملكي في الأردن – عمّان – ماهر عريف ..

انتقادات واعتراضات في ختام مهرجان المسرح الحر
عمّان – ماهر عريف:
حصل العرض الكويتي «حاول مرة أخرى» على الجائزة الذهبية ونال نظيره الأردني «حرير آدم» الفضية والتونسي «مرا مرا» البرونزية في مهرجان المسرح الحر العاشر الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الأول في المركز الثقافي الملكي في الأردن، وسط انتقادات أطلقتها لجنة التحكيم بشدة ضد مستوى المسرحيات المُشاركة مُقابل اعتراضات نقدية وجماهيرية واضحة على النتائج.
وحصدت التونسية هناء شعشوع جائزة أفضل ممثلة والجزائري محمد الحواس أفضل ممثل بينما مُنح العرض الإسباني «فريدريكو» جائزة التقدير الخاصة رغم إشادات واسعة أعقبت تقديمه وسواه الفلسطيني «ثلاثة في واحد» الذي خرج خالي الوفاض على عكس ترشيحات متزايدة وضعته في المرتبة الأولى شكلاً ومضموناً.
وقال رئيس لجنة التحكيم عبدالكريم برشيد ل«الخليج» على وقع هتافات احتفائية صاخبة جمعت فنانين فلسطينيين وجزائريين حملت تلميحات احتجاجية: «اجتهدنا وأنصتنا إلى نبض الجمهور ووجدنا أن العرض الكويتي كان مكتمل العناصر من حيث الموضوع والسينوغرافيا والإخراج والأداء والايقاع والأزياء ».

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*