أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً

By RM Last updated مارس 9, 2022

إذا كان الشخص يرغب في عمل مقطع فيديو احترافي أو يرغب في عمل مقطع ترويجي وتعتبر استخدام مقاطع الفيديو طريقة ممتازة جدا للتسويق والفيديوهات أكثر واقعية من الصور، وتساعد الفيديوهات أي شخص في بيع المنتجات الخاصة به وأداء الأعمال بطريقة جيدة واحترافية ويوجد عدد كبير من برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر، ويستطيع أي شخص أن يستخدم هذه البرامج سواء كان مبتدئ أو محترف.

وتمتلك برامج المونتاج الكثير من المميزات بصورة أكبر من استخدام تطبيقات الهاتف المحمول وتضيع هذه البرامج عمل فيديوهات احترافية بصورة ممتازة، بدون أن يلجأ المستخدم إلى أن يهدر المال ويستعين بشركات مونتاج متخصصة.

ويوجد الكثير من هذه البرامج التي تساعده في عمل المونتاج بنفسه إذا كان لا يملك أي خبرة في هذا المجال، فسوف يستطيع أن يتحكم في الفيديو حسب رغبته الشخصية.
برنامج DaVinci Resolve 16 للمونتاج

هو برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً ويجمع هذا البرنامج الكثير من الأدوات مثل أدوات تصحيح الألوان والتأثيرات المرئية وتحرير 8k وما بعد الإنتاج الصوتي أيضاً، ويفضل الكثير من الأشخاص هذا البرنامج والكثير من المحررين المحترفين البرامج التلفزيونية والأفلام والإعلانات التجارية أيضاً لأنه يوفر الكثير من الأدوات التي يحتاجها المستخدم.

كما يوجد محرك تشغيل عالي الأداء في هذا البرنامج وهذا المحرر يوفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد أيضاً باستخدام أي صيغة، ويعرض هذا البرنامج مخطط زمني مزدوج ويحتوي على واجهة تشذيب مخصصة لعمل المونتاج على الفيديو ويدوم الكثير من الأدوات المدمجة التي يتم استخدامها في عمل التأثيرات على الصور.

ويوجد في هذا البرنامج أداة للتعرف على الوجوه بسرعة ولكن استخدام هذا البرنامج يحتاج إلى خبرة مسبقة لأنه يعمل على المشاريع المتقدمة.
برنامج Open Shot للمونتاج

open shot هو برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً وهو برنامج بسيط جدا ويحتوي هذا البرنامج على واجهة سهلة بالنسبة للمبتدئين ويضم هذا البرنامج الكثير من الأدوات المستخدمة في التحرير تستطيع أن تغير حجم الفيديو وتتمكن من اقتصاص وتدويره بكل بساطة، كما يستطيع المستخدم أن يضيف الكثير من المؤثرات والانتقالات ويستطيع أيضاً أن يحرر الصوت ويخطط الوقت والمعاينة وأي شيء يريده.

كما يستطيع المستخدم من خلال هذا البرنامج أن يضع العلامات المائية على مقطع الفيديو الخاص به ويستطيع أيضاً أن يتلاعب بالخلفيات والمسارات الصوتية، ويستطيع أن يضيف قوالب كما يدعم هذا البرنامج ميزة السحب والإفلات كما يستطيع المستخدم أن يتحكم بألوان الفيديو ويستطيع أيضاً أن يركب كروما خضراء.

ويستخدم الرسوم المتحركة بكل سهولة مما يجعل هذا البرنامج مناسب جدا للكثير من الشركات الصغيرة والأفراد أيضاً.
برنامج VSDC Free Video Editor للمونتاج

VSDC هو برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً ويحتوي هذا البرنامج على الكثير من المميزات حيث يستطيع المستخدم أن يركب كروما خضراء، ويستطيع أيضاً أن يتلاعب بالألوان ويستخدم الانتقالات والتأثيرات ولكن هذا البرنامج يوفر للمستخدم نسخة مدفوعة بمبلغ حوالي 19.99 دولار.

وتتميز هذه النسخة المدفوعة أنها تحتوي على الكثير من المجموعات الخاصة بالتحرير وتحتوي أيضاً على أدوات ممتازة، تجعل المستخدم لا يحتاج إلى أن يستخدم أي برنامج مونتاج آخر كما يستطيع أن يضيف الكثير من المميزات مثل قوالب الرسوم البيانية ثلاثية الأبعاد.

ويستطيع أيضاً أن يضيف قوالب الرسوم وينشر نشر مباشر على أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي، ويوفر فلاتر صور سهل الاستخدام ويوفر أدوات لإخفاء بعض العناصر أو الصور هذه العناصر كما يستطيع المستخدم من خلال هذا البرنامج أن يختار دقة الفيديو وهو أهم برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً.
برنامج Movie Maker 10 للمونتاج

هذا البرنامج برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً وهذا البرنامج سهل جدا وبسيط في الاستخدام ويحتوي على الكثير من الأدوات الأساسية التي يتم استخدامها في عمل مونتاج للفيديو، كما يتيح هذا البرنامج للمستخدم أن يقوم بعمل تعديلات سريعة جدا على مقاطع الفيديو القصيرة حتى تتصدر بسرعة كبيرة مثل أن يضيف تسميات توضيحية.

ويستطيع أيضاً أن يتلاعب بالألوان ويضيف الانتقالات والتأثيرات والفلاتر ويضيف المقاطع الموسيقية ويمشي الرسوم المتحركة أيضاً.

ويتيح هذا البرنامج تصغير وتكبير الفيديوهات وتدويرها وقصها ويدعم هذا البرنامج صيغة الفيديو واحد سوى هذا البرنامج أيضاً على النسخة المدفوعة ولكن النسخة المجانية من هذا البرنامج تفي بالغرض ولن يحتاج المستخدم إلى أي برنامج آخر.
برنامج Lightworks للمونتاج

lightworks من أشهر البرامج التي يتم استخدامها في المونتاج وهو برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا وهذا البرنامج مناسب جدا لأي شخص يريد أن يقوم بعمل مونتاج على فيديو أو مصمم جديد ومبتدئ، ويحتوي هذا البرنامج على واجهة سهلة جدا وبسيطة كما يتيح الكثير من دروس المونتاج إذا لم تكن عند المستخدم أي فكرة سابقة في مجال المونتاج.

ويحتوي هذا البرنامج على الكثير من الأدوات الممتازة التي يستطيع من خلالها المستخدم أن يحرر مقاطع الفيديو بسرعة، ويستطيع أن يضع الكثير من التنسيقات على الفيديو ويحتوي أيضا هذا البرنامج على مقاطع فيديو أصلية، ومقاطع موسيقى ملخصة

يستطيع المستخدم أن يستخدم هذه المقاطع ويستطيع أيضاً أن يأخذ فكرة عن أي فيديو تسويقي كما يستطيع أن يشارك الفيديو على أي من نص من منصات التواصل الاجتماعي.

ويحتوي هذا البرنامج أيضاً على نسخة مدفوعة سعرها حوالي 24.99 دولار ويتم دفع هذا المبلغ كل شهر.
برنامج Shortcut للمونتاج

برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً هذا البرنامج من أشهر البرامج المجانية التي يتم استخدامها في عمل المونتاج وهو برنامج مفتوح المصدر ومثالي جدا لأي شخص مبتدئ، حتى يستطيع أن يقوم بعمل أغاني وكليبات مجاناً ويحتوي هذا البرنامج على الكثير من مقاطع الفيديو التعليمية،

حتى يستطيع أن يتعلم المبتدئ كيف يقوم بعمل مونتاج للفيديو ويدعم هذا البرنامج الكثير من الصيغ ويحتوي على خيارات كثيرة لتحرير الصوت، بما يساعد المستخدم في عمل تحرير الصوت وجعله مثالياً كما يستطيع أن يضع أحدث صيغ الصوت والفيديو.

كما يستطيع المستخدم من خلال هذا البرنامج أن يسترد الملفات بطريقة مباشرة بدلاً من أن يقوم بتحميلها على الكمبيوتر، ويستطيع أن يقوم بعمل مخطط زمني حتى ينسق ويطبق كل القرارات والإطارات داخل الفيديو الذي يقوم بعمل مونتاج عليه ويحتوي هذا البرنامج أيضاً على الكثير من الفلاتر الصوتية وهو برنامج مونتاج للكمبيوتر مجاناً.
برنامج Blender للمونتاج

برنامج Blender برنامج مونتاج للكمبيوتر مجانا وهو من أشهر البرامج التي يتم استخدامها للمونتاج على الكمبيوتر ويوفر مجموعة إنشاء ثلاثية الأبعاد ومفتوحة المصدر أيضاً، وهذا البرنامج عبارة عن إنشاء تعاوني للكثير من المطورين في الكثير من دول العالم ويضم مجتمع ضخم جدا من المستخدمين.

ويضم أيضاً مجموعات واسعة وكبيرة من الأدوات ويستطيع المستخدم من خلال هذا البرنامج أن يقوم بعمل مونتاج للفيديو ولن يحتاج إلى استخدام أي برنامج آخر.

تم تصميم هذا البرنامج للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد ولكنه أيضاً يضم محررات فيديو احترافية، ويستطيع أن يعالج أي فيديو معقد وتتبع هذا البرنامج كل الكائنات المتحركة الواقعية في الفيديو ويوجد فيه الكثير من المؤثرات البصرية والمقالات القصيرة التي يستطيع أن يستخدمها المستخدم في عمل مونتاج للفيديو.

من almooftah

اترك تعليقاً