أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات 2 تعالوا نتعرف على أفضل المهرجانات وأفضل الــ 10 كرنفالات في جميع أنحاء العالم ..

تعالوا نتعرف على أفضل المهرجانات وأفضل الــ 10 كرنفالات في جميع أنحاء العالم ..

أشهر 10 مهرجانات في العالم!

أفضل 10 كرنفالات في  جميع أنحاء العالم !

يقوم الناس بالتعبير عن التقاليد والعادات المتعبه من خلال الاحتفال بالمهرجانات في جميع أنحاء العالم، وهي تعبر عن ثقافات مختلفة للمجتمعات. سواء كانت لأغراض ترفيهية، أو لتكريم المعتقدات والتقاليد.
وتجلب المهرجانات الناس من جميع الأماكن للاحتفال معًا .
والمهرجان يعتبر حدث يحتفل به عادة من قبل المجتمع سواء بمناسبة دينية أو ثقافية أو فولكلور خاص ببلد معين، وغالبا ما تتسم بأنه محلي أو وطني، عطلة ، أو عيد.
ويشكل المهرجان حالات نموذجية للانسجام المتبادل بين الثقافات المحلية، فمثلا هناك مهرجانات خاصة بالزراعة، حيث يعد الغذاء موردًا حيويًا ترتبط به العديد من المهرجانات التي يتم مزجها بالاحتفالات الدينية والشكر على الحصاد الجيد وهكذا. وهناك مهرجان عيد الهالوين في نصف الكرة الشمالي وعيد الفصح في الجنوب.
وفي هذه القائمة سنقدم إليك أشهر 10 مهرجانات في العالم.

10. مهرجان يوم الموتى، المكسيك:

Dia De Los Muertos – Mexico
مهرجان يوم الموتى هو عطلة مكسيكية يتم الاحتفال بها في الأول من نوفمبر. يكرم فيه موتاهم مع احتفالات حية تجمع بين طقوس الأزتك الأصلية والكاثوليكية. يحتفلون بحياة المتوفى بأشياء استمتعوا بها في الحياة معه. يستمر الاحتفال بالمهرجان ثلاثة أيام ، تقوم العائلات بتنظيف وتزيين قبور أحبائهم مع (فلور دي مويرتو) وتسمى زهرة الموتى توضع على قبور أحبائهم، ويقومون بجلب الدمى للأطفال الموتى وهدايا وغيرها لتوضع على القبور.

9. مهرجان لوي كراثونغ، تايلاند:

Loi Krathong – Thailand
مهرجان لوي كراثونغ يتم الاحتفال به سنويًا عبر ثقافات تايلاند الجنوبية الغربية. في هذا المهرجان، يتجمع الناس حول الأنهار أو البحيرات ويطلقون أطوافًا -أشياء تطفوا على الماء على هيئة قارب صغير أو غيرها- بإعتقادهم أن هذا تقديس واحترام لآلهة الماء. عادة ما تزين القوارب بالشموع والبخور والزهور. والسبب وراء المهرجان هو شكر آلهة الماء بعد موسم حصاد الأرز ، وكذلك للاعتذار عن تلوث المياه.
يتم الاحتفال بالمهرجان سنويًا في جميع أنحاء تايلاند، ويقام الاحتفال مساء عند اكتمال القمر في الشهر الثاني عشر بالتقويم القمري التايلندي، ويتغير تاريخ الاحتفال بهذا المهرجان من سنة لأخرى، حيث يحتفل به في التقويم الغربي غالبا في شهر نوفمبر. ففي عام 2015 تم الاحتفال بالمهرجان في 25 نوفمبر، وفي عام 2016 احتفلَ فيه في 14 من نفس الشهر. إنه واحد من أشهر 10 مهرجانات في العالم.

8. مهرجان هولي، الهند:

Holi – India, Nepal
مهرجان هندوسي يحتفل به في الهند ونيبالو نغلاديش، سريلانكا. ويعرف باسم مهرجان الألوان. خلال المهرجان يحتفل الناس بانتصار الخير على الشر حسل اعتقادهم. ويتميز المهرجان بالرقص والحفلات وتناول الأطعمة الشهية ورش الألوان على بعضهم البعض. يقام المهرجان في الفترة ما بين شهر فبراير وأول شهر مارس، ويستمر ما يقرب من اسبوعين. ويرجع اقامة المهرجان في الأصل إلى احتفال الهندوس بموسم الحصاد في بداية الربيع وانقضاء فصل الشتاء.

7. مهرجان كرامبوس، النمسا:

Krampusnacht – Austria
مهرجان كرامبوس، يحتفل به في أجزاء من أوروبا قبل عيد القديس نيكولاس. وهو شخصية ذات قرون وصفت بأنها نصف ماعز، ونصف شيطان في الفولكلور، يعاقب الأطفال الذين أساءوا التصرف خلال موسم عيد الميلاد. يتكون زيه من قناع خشبي وحلة مصنوعة من جلد الأغنام أو الماعز. يعود الفولكلور في كرامبوس إلى ألف عام.
إنه واحد من أشهر 10 مهرجانات يتم الاحتفال بها في العالم. يحتفل به على نطاق واسع في مختلف البلدان الأوروبية بما في ذلك ؛ النمسا ، بافاريا ، كرواتيا ، جمهورية التشيك ، المجر ، سلوفينيا وشمال إيطاليا.
صنف ليكون في المرتبة السابعة في قائمة أشهر 10 مهرجانات في العالم!

6. مهرجان هارو واين، أسبانيا:

Haro Wine Festival – Spain
للضحك فقط هو مهرجان كندي يقام في مونتريال، كيبيك. إنه واحد من أكبر المهرجانات الكوميدية في العالم. تأسس في عام 1983 من قبل جيلبرت روزون. يتميز مهرجان للحك فقط بعشرات من الأعمال والمواقف الكوميدية والعروض ذات الطابع المضحك والأحداث المشوقة. يجذب مليوني متفرج كل عام.
منذ 32 سنة لا يزال مهرجان «فقط للضحك» في مونتريال الكندية يشكل أضخم تجمع فني في الشمال الأميركي.

4. مهرجان التراشق بالطماطم، أسبانيا:

La Tomatina – Spain
يُقام مهرجان التراشق بالطماطم في مدينة بيونول الفالنسية ، وهو مهرجان يمي بعضهم البعض بحبات الطماطم لغرض الترفيه. تستمر معارك الطماطم لبضع ساعات، ويتضمن المهرجان الموسيقى والرقص واطلاق الألعاب النارية في السماء. يقام المهرجان في 30 من أغسطس ، ويبدأ حشد الجماهير في المساء بالتسابق لطبخ  الباييلا. يستهلك المهرجان ما يقدر بـ 100 طن من الطماطم.

3. مهرجان البندقية، ايطاليا:

The Carnival of Venice – Italy
يقام كرنفال البندقية كل عام في إيطاليا ويعد واحد من كرنفالات العالم المعروفة، حيث يرتدي الناس أزياء كرنفال البندقية الجميلة، المعروفة بالأقنعة الملونة. إنه كرنفال ضخم يستمر لمدة أسبوعين قبيل أربعاء الرماد وهو أول يوم من زمن الصوم المسيحي، والذي يتوجب على المسيحيين الصوم وينتهي يوم ثلاثاء الشرف، أي قبل اربعاء الرماد بيوم.
وبما أن تاريخ الكرنفال يبدأ قبل زمن الصوم وهي أربعين يومًا من الصوم ، يتم خلالها حظر تناول الأطعمة والمشروبات. لذلك، كان على الناس أن يستمتعوا بفترة المهرجان قبل زمن الصوم الكبير. وهكذا نشأت فكرة الكرنفال.

2. مهرجان نوتينغ هيل، المملكة المتحدة:

Notting Hill Carnival – United Kingdom
مهرجان نوتينغ هيل في حي نوتينغ هيل في لندن يكون في نهاية شهر آب أغسطس من كل عام.
وهو حدث سنوي للمجتمع للاحتفال بثقافتهم وتقاليدهم. ويقام هذا الحدث في مناطق نوتينج هيل، ويمتد عبر لادبروك جروف، وويست بورن بارك، ويجذب حوالي مليوني شخص سنويًا. يقام الكرنفال في يوم الأحد العطلة الرسمية ويوم الأثنين عطلة البنوك. يتميز المهرجان بالعروض الموسيقية، والمأكولات الشهية، والمشروبات المتنوعة، سواء الكحولية أو الباردة.
مهرجان نوتينغ هيل هو حدث هام في الثقافة البريطانية. كونها واحدة من أشهر 10 مهرجانات في العالم ، فهو يجذب أكثر من مليوني شخص سنويًا. كما أنه واحدة من أكبر مهرجانات الشوارع في العالم، ويعد الأضخم بعد مهرجان ريو دي جانيرو، البرازيل.

1. مهرجان ريو دي جانيرو، البرازيل:

Rio Carnival – Brazil
يقام المهرجان كل عام في ريو دي جانيرو، البرازيل. ويشتهر برقصة السامبا والأزياء الإبداعية التي لا تترك سوى القليل للخيال. يعود تاريخ المهرجان إلى عام 1700 ، وتمتلئ الشوارع بما يقارب مليوني شخص أثناء الكرنفال.
يبدأ المهرجان عادةً يوم الجمعة وينتهي يوم الأربعاء، لكن العديد من البرازيليين يحولونه إلى عطلة لمدة 10 أيام.
يعتبر الكرنفال الذي يبلغ عدد المشاركين فيه مليوني شخص يوميًا في الشوارع أكبر كرنفال في العالم. وتم تصنيفه في هذه القائمة في المرتبة الأولى لأشهر 10 مهرجانات في العالم. كما أنه واحد من أفضل الاحتفالات التقليدية والثقافية في البرازيل للسياح.

اضف رد