أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات

أرشيف القسم : منوعات

قصيدة : فـي أيلـول جــرحـت مـوعـدنا ومازالــت التـفـاصـيـل تحـفر قلبــي..كتابة: أمـيرة الحب ســــما أورنــيـنـا ‏Smaher Mahmmod‏

‏Smaher Mahmmod‏ ملتقى الشام الثقافي خيمة وطن فـي أيلـول جــرحـت مـوعـدنا ومازالــت التـفـاصـيـل تحـفر قلبــي كـ أمــواج بحــر صـارخـه عـلـى صـخـور هل اغـفــر ام اقـطـعـك مــن الذاكــرة عـطـرك مـقـد س عـالـق عـلـى جــسدي أتـسـكــع بـيـن الذكــريات فـيحـضـني القلـم ك لـقـيـطة عـلـى باب الـمـهـجـر خـريـفـية الـعـشق وصـهيـل نبضــي مـسموع فـي أيلـول ___بـقـــلــمي أمـيرة الحب ســــمااااا أورنــيـنـاااا أكمل القراءة »

كتب الشاعر #هيثم_ وطفة ..زجلية بعنوان:ع هالخلان ……..هبّي يا طيوبي وروحي صوب بو حكفة الجنوبي

هيثم أبو علي ‏١ سبتمبر‏، الساعة ‏١١:٤٧ ص‏ · ع هالخلان ……..هبّي يا طيوبي وروحي صوب بو حكفة الجنوبي وغلّي بقلب ……. عنقود الدوالي وخلّي خمرتو ……. تعطّر دروبي وروحي صوب بو حكفة الشمالي نسمة شوق ……. لعيون الغوالي هني سلوتي………….. وضوالليالي وهني فرحتي … وضحكةغروبي هيثم وطفة 1/9/2019 أنت، وبدر ظفور، وسامر العلي Ali Alchab دمتَ خِلٌاً وفياً وصديقاً ... أكمل القراءة »

كتبت أمـيرة الحب ســــما أورنــيـنـا..Smaher Mahmmod‏ ..قصيدة بعنوان :درب العشق ..

‏Smaher Mahmmod‏ إلى ملتقى الشام الثقافي خيمة وطن درب العشق ________________________ ساحرة في جمالها ممشوقة القد حسناء جسدهاخمر يلتحف على روابيه الحياء والحرير على ظهرها ينثر عطرا كأنه الرواء وثغرها رمان ودواء والرضاب من فمها أشتهيه يسيل وأضيع به كما البحر فأين أبداه و الوجه إذا لاح كالبدر وضاء حرقت أوصالي بخطوة بهية ميلاء شعرها سنابل تموج سائحة ترجلي أيتها الحسناء فالحب ... أكمل القراءة »

تتحول هونغ كونغ لمركز ثقافي وفني عالمي..مع دار للأوبرا ومعارض فنية…

كنقطة التقاء بين دول العالم، هونغ كونغ أثبتت قوتها الثقافية. ففيها نجد داراً جديدة للاوبرا وتقع في الحي الثقافي ويست كولون. هذه المرة في حلقة “سبوت لايت” أو “نقطة ضوء”، تحدثنا إلى شخصيات محلية وعالمية لها دورها في هذا المَيدان. دار الاوبرا الجديدة هذه تُعرفُ، أيضاً، بمركز تسي شو. فهي إحدى مباني حي ويست كولون وتجاور محطته الجديدة للقطارات السريعة. ... أكمل القراءة »

كان يتمنى الغناء مع الأيقونة فيروز.. أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور ..

الأسطورة الفرنسي أزنافور يتمنى الغناء مع الأيقونة فيروز بقلم:  Euronews  • آخر تحديث: 15/07/2017 عبر أسطورة الأغنية الفرنسي شارل أزنافور خلال زيارته لبنان الجمعة عن رغبته في الغناء مع فيروز ضمن ثنائي مشترك باللغة العربية. وكان الفنان الفرنسي قد وصل إلى لبنان لإحياء سهرة فنية ضمن مهرجانات مدينة فقرا كفر ذبيان الصيفية الواقعة في كسروان في جبل لبنان ليل السبت ... أكمل القراءة »

عليكم الابتعاد عن لمس الـ 8 أعضاء في الجسم ..

  8 أعضاء في الجسم عليك الابتعاد عن لمسها دون داعٍ  خالد ممدوح ، 17/04/2019 بالطبع هناك بعض الأعضاء في جسم الإنسان التي تعد أكثر حساسية وتأثرًا بالميكروبات والجراثيم بالمقارنة مع الأعضاء الأخرى، ويرجع سبب تلك الحساسية إلى أن تلك الأعضاء الحساسة هي نافذة الجسم للبيئة المحيطة به، وتشكل بوابات عبور ما بين داخل الجسد وخارجه، لذلك الحفاط عليها حتى ... أكمل القراءة »

إليكم أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة – مشاركة: أحمد شريف

يسبب لك إحراجاً في المناسبات؟ إليك أفضل الطرق للتخلص من رائحة العرق الكريهة  أحمد شريف ، 24/08/2019 الكثير من الرجال يصبون عرقاً بشكل كبير في موسم الصيف، الأمر الذي يؤدي إلى خروج رائحة كريهة منهم، نتيجة  البكتيريا التي تنمو على الجسم وتتضاعف إلى حد كبير بسبب العرق، وهذا يسبب إحراجاً كبيراً للأشخاص لاسيما في المناسبات. طرق التخلص من العرق وفي ... أكمل القراءة »

شهيد المحراب علامة الأمتين الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي.

شهيد المحراب علامة الأمتين محمدسعيدرمضان البوطي ‏ السيرة الذاتية العلّامة الشهيد محمد سعيد رمضان البوطي * ولد عام 1929م – 1347هـ في قرية تقع على ضفاف نهر دجلة عند نقطة التلاقي بين حدود سوريا والعراق وتركيا، وتدعى جيلَكَا تابعة لجزيرة ابن عمر المعروفة بجزيرة بوطان. * أبوه العلامة ملا رمضان البوُطي رحمه الله تعالى. الذي هاجر إلى دمشق إثر الإجراءات ... أكمل القراءة »

كيف تغلب بعض المشاهير على أكبر مشاكلهم العقلية والنفسية – مشاركة: خالد ممدوح

مشاهير يروون كيف تغلبوا على أكبر مشاكلهم العقلية والنفسية خالد ممدوح ، 03/12/2018   يكافح الجميع في بعض الأحيان مع الاكتئاب، ولكن بعض الرجال المشاهير وجدوا شجاعة كافية لفتح وبدء الحديث عما مروا به من مشكلات عقلية مختلفة؛ وذلك سعياً لإلهام الآخرين الذين يعانون في صمت ويخشون التحدث. سنعرض لك في ما يلي أبرز 8 رجال مشهورين تغلبوا على مشكلات ... أكمل القراءة »

تجربة الشاعر سهيل درويش..يغتبر الحداثة لا تتوقف عند شخص..

الشاعر سهيل درويش: الحداثة لا تتوقف عند شخص   دمشق-سانا الإيمان بالحداثة والتمسك بالموسيقى أحد أبرز سمات تجربة الشاعر سهيل درويش الذي يرى أن تجربة الحداثة مستمرة في الشعر العربي وأن على الشعراء الجدد أن يشقوا لأنفسهم طريقا خاصا بهم. والشعر كما يراه درويش في حديث مع سانا بقعة ضوء للحياة ورؤية جديدة للمستقبل وثورة على شرور الإنسان ورفض لكل ما ... أكمل القراءة »