أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 منوعات 2 كتب الصحفي طه كريوي..رجاء الجداوي .. ملكة الجمال وعارضة الأزياء المصرية المحترفة الأولى.

كتب الصحفي طه كريوي..رجاء الجداوي .. ملكة الجمال وعارضة الأزياء المصرية المحترفة الأولى.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏وقوف‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

Taha Krewi

رجاء الجداوي .. ملكة الجمال وعارضة الأزياء المصرية المحترفة الأولى

أغلب أبناء جيل اليوم يعرف الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي رحمها الله كممثلة، ولكن لا يعرفون أنها كانت أول عارضة أزياء مصرية محترفة، وقبل ذلك ملكة جمال للقطر المصري.

عندما نتحدث عن الفنانة القديرة رجاء الجداوى التي رحلت عن دنيانا اليوم الأحد 5 يوليو/ تموز/ جويلية 2020 فيجب أن تذكر الأناقة والجمال والرقى، فلقد كانت النجمة ذات الوجه البشوش والضحكة الصافية والقلب الأبيض التى يحبها الجميع.

ولدت فى 6 سبتمبر 1938، بمدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التى تولت رعايتهما.

والتحقت رجاء الجداوى بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة وتعلمت الفرنسية والإيطالية فى سن مبكرة، كما كانت تعشق القراءة للأدباء العالميين باللغة الإنجليزية والعربية.

عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون أشهر عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطر المصرى فى عام 1958، ومنذ هذا الوقت أصبحت رجاء الجداوى رمز الأناقة والموضة.

دخلت رجاء مجال عرض الأزياء فى عام 1961 كأول عارضة أزياء مصرية، وكان المجال يقتصر فى ذلك الوقت على الأجنبيات فقط، بسبب العادات والتقاليد، لتعمل مع مجموعة كبيرة من أشهر مصممى الأزياء العالمين.

وحققت العديد من النجاحات حتى اعتزلت مجال عرض الأزياء فى عام 1986.

ورغم أن رجاء الجداوى اعتزلت مجال عرض الأزياء وتفرغت للتمثيل، إلا أنها حتى وفاتها تعد نجمة مصر الأولى فى الموضة، وكانت دائماً تجذب انتباه الجميع بإطلالتها.

رحلت اليوم بعد معاناة شهر ونصف من جراء كوفيد 19، ولكن تاريخها وذكراها ستبقى خالدة ،، طالما وثقت الكاميرات أجزاء من حياتها وطلتها في عروض الأزياء والسينما وعلى الشاشة الصغيرة.

فلترقد روحها بسلام ،،

طـﮧ ڪريوي Taha Krewi
5 يوليو/ تموز / جويلية 2020

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*