معنى شعار النادي الأهلي المصري
معنى شعار النادي الأهلي المصري
محمود سامي 26 أغسطس 2017
معنى شعار النادي الأهلي المصري
شعار النادي الأهلي المصري
يُعتبر النادي الأهلي المصري من الاندية العريقة في مصر والوطن العربي كما أنه من أكثر الأندية عراقة في افريقيا بل في العالم أجمع، وقد مر شعارة بالعديد من التغيرات منذ تأسيسه والى الآن، وفي هذا المقال سوف نتعرف على معنى شعار النادي الأهلي ومن أين جاء.
ما معنى شعار النادي الأهلي؟
جاء تصميم شعار النادي الأهلي عن طريق محمد شريف صبرى بك عضو النادي الأهلي وخال الملك فاروق وقد صمم شعار النادي الأهلي في 3 نوفمبر من عام 1917 واستمد شعار الأهلي من لون علم مصر في أثناء فترة الحكم العثماني لمصر.
الشعار الأول : 1907 لـ 1952
مزج علم الأهلى بين اللونين الأحمر و الأبيض وكان مزينًا بتاج الملك فى الطرف وهو ما يرمز للحكم الملكى في مصر خلال هذا الوقت وفى المنتصف النسر المحلق الذى يرمز للقوة والشموخ، وفي أسفل الشعار كتب "الأهلى".
الشعار الثانى :1952 لـ عام 2007
بعد ثورة يوليو تم تغيير الشعار وحذف التاج الملكي، و اقتصر على النسر فقط في المنتصف، مع وضع كلمة النادي في الطرف الأعلى بدلًا من التاج.
الشعار الثالث : فى 2007 حتى الآن
تم تغيير الشعار في مئويه النادى الأهلي عام 2007، تغيير شكل النسر و كتابه الأهلي بالإنجليزية في الأسفل مع إضافة تاريخ تأسيس النادي 1907 وأسفله عدد النجوم التي ترمز لعدد مرات تتويج فريق الكرة بدوري أبطال إفريقيا.

من almooftah

اترك تعليقاً