أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 رياضة 2 أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي..الجزائري رياض محرز ..

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي..الجزائري رياض محرز ..

رياض محرز

رياض محرز أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

رياض محرز

رياض محرز –  (مواليد 21 فبراير 1991 في سارسيل، فرنسا) هو لاعب كرة قدم جزائري يلعب لنادي ليستر سيتي ومنتخب الجزائر لكرة القدم كلاعب وسط. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2014 مع منتخب بلاده. ينتسب الى قبائل بني سنوس بولاية تلمسان.

في يناير 2016، ذكر أن قيمة انتقاله قد ارتفعت من 4.5 مليون £ إلى 30.1 مليون £، ليصنف بين ال50 لاعباً الأكثر قيمة في أوروبا. في 31 مايو 2014، خاض محرز أول مباراة دولية مع ثعالب الصحراء حيث بدأ كأساسي في المباراة الاستعدادية لكأس العالم أمام أرمينيا، وتم استدعاءه بعدها للالتحاق بالتشكيلة النهائية التي ستشارك في البطولة يوم 2 يونيو

بداية محرز

قال مدير الأكاديمية محمد كوليبالي عن بدايات محرز في الأكاديمية التي ظل يلعب بها في فترته العمرية من 12 إلى 17 عاما.

رياض محرز

الكشافون كانوا يأتون لمشاهدة المواهب الصغيرة في الأكاديمية الشهيرة بأحد ضواحي باريس وكل عام لمدة خمس سنوات محرز لم يكن خيارهم , الكل يرحل من حوله وهو مستمر من عام لأخر وكل عام حافز جديد لإثبات قدراته, “لقد كان صغير الحجم وضعيفا وبطيئا، الأمور كانت صعبة عليه في البداية”.

أضاف كوليبالي “رغم ذلك لقد كان مؤمنا بقدراته واثقا من نفسه من اليوم الأول، لم يفقد هذا الإيمان ليوم واحد”.

رياض محرز

محنة وفاة والد محرز

محرز الذي أنضم للأكاديمية في 2004 بعمر الـ13 عاما تعرض لمحنة كبرى بعدها بعامين فحينما أكمل الـ15 عاما فقد مثله الأعلى وهو والده. ولكن ذلك لم يضعف رياض ولكن ساهم في إعطاءه دفعة معنوية أخرى.

محرز قال عن وفاة والده “بعد وفاة والدي أصبحت أكثر جدية من ذي قبل وبدأت في التقدم لما أريده أكثر”.

كما أن كوليبالي أكد على ذلك فقال “بعد وفاة والد محرز كانت الأمور صعبه عليه وعلى عائلته فهم لم يكونوا أغنياء والحياة لم تكن سهلة أمامهم”.

عاداتة

اللاعب الجزائري ذو الأصل المغربي من جهة والدته كان دائما ما يتواجد في الأكاديمية والكرة بين قدمه ليل نهار فعندما يذكر أسم محرز هناك يتم تذكره فورا الشاب الصغير الذي يتجول دائما بالكرة بين قدميه.

لم يؤمن الكثيرين بموهبة محرز بل لم يكن الشاب الجزائري يشارك مع الفريق الأول للأكاديمية كثيرا نظرا لعدم اقتناع مدربيه بموهبته ولكن محرز من داخله كان يعلم بأن هناك شيء كبيرا ينتظره.

طموحات محرز

“لقد كان دائما يخبرنا أنه سيذهب إلى برشلونة يوما ما وبالتأكيد لم يكن أحد يصدقه” كانت تلك كلمات مدربه رونان سالون في نادي كويمبر الفرنسي أول نادي يعطي محرز عقدا احترافيا وهو في سن الـ18 عاما.

بداية طريقة

سالون ألح على رئيس ناديه للمجازفة والتعاقد مع محرز بعد أن كان الرفض هو سيد الموقف في البداية. محرز قبلها بعامين أجرى اختبارات في اسكتلندا وهنا أخبر كوليبالي أخيه “محرز قد يكون مثل ميسي فيوما ما الأرجنتيني كان ضعيفا مثله” وبالتأكيد لم يصدقه أحد أيضا.

موسم في كويمبر في الدرجة الرابعة الفرنسية جعله هدفا للو هافر في الدرجة الثانية ليقضي مع الفريق الفرنسي أربعة مواسم أنتقل بعدها إلى ليستر سيتي لتبدأ رحلة صعود إلى القمة.

رياض محرز

نتيجة الجهد والتعب

واليوم 24 مارس 2016 رياض محرز أثبت خطأ الجميع فيه ونجح في الحصول على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد عامين فقط في إنجلترا. صاحب الـ24 عاما قاد ليستر سيتي هذا الموسم إلى قمة الدوري الإنجليزي يفصلهم بضع خطوات عن اللقب الأغلى في تاريخ الفريق وبالتأكيد لقب غالي جدا لرياض محرز. الجناح الجزائري الواثق من نفسه وقدراته نجح بفضل عقليته الثابتة الراسخة في هزم كل الانتقادات التي وجهت له وحولها إلى طاقة دفع له نحو القمة.

وسجل محرز (25 عاما) لاعب منتخب الجزائر، 17 هدفا ليساعد ليستر على تصدر الدوري الممتاز والاقتراب من إحراز اللقب لأول مرة. وأصبح أول لاعب عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة.

وحسم محرز السباق على هذه الجائزة بعد منافسة مع زميليه فيليستر جيمي فاردي ونجولو كانتي وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، ومسعود أوزيل لاعب أرسنال، وديميتري باييه لاعب وست هام يونايتد.

وأشاد محرز بدور زملائه ومدربه كلاوديو رانييري في فوزه بجائزة أفضل لاعب في اختيارات اللاعبين المحترفين.

وقال محرز الذي انضم إلى ليستر في 2014 قادما من لوهافر المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي: “الفضل يعود إليهم (لزملائي) وللمدرب وباقي الجهاز الفني. لم أكن سأفوز بهذه الجائزة بدونهم ولم أكن سأسجل الأهداف”.

الإصرار علي النجاح رغم المعوقات

ضعيف جسديا وبدنيا؟ حسنا محرز أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الأقوى بدنيا في العالم، محرز لا يمتلك المهارة الكافية. حسنا 111 مراوغة هذا الموسم تنفي هذه التهمة عنه.

سيذهب إلى برشلونة يوما ما؟ بالتأكيد محرز حاليا على رأس قائمة المطلوبين في الفريق الكتلوني بعد خمس سنوات فقط من اتهامه بالخبل من مدربه وزملائه في كويمبر.

كل عام يأتوا ليأخذوا زملائه للانضمام إلى الأندية ويتركوه في الأكاديمية؟

الليلة محرز تم تجهيز هيلكوبتر مخصوص له لنقله هو إلى مقر تسليم الجائزة.

الليلة محرز رد على كل من وقف أمام حلمه بالإصرار والعزيمة ونجح في إثبات حقيقة أنه ليس الموهبة والمهارة فقط تصبح الأفضل ولكن بالعمل الجاد وتحويل الانتقادات والمأسي إلى قوة دفع لك إلى الأمام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*