أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 يوم إستضافت مبادرة «ألف عنوان وعنوان» كلا من الكاتب الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان..

يوم إستضافت مبادرة «ألف عنوان وعنوان» كلا من الكاتب الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان..

 واسيني الأعرج (من المصدر)

واسيني الأعرج ونجوى بن شتوان يقدمان برنامج «خلوة الكتابة الإبداعية»
21 فبراير 2020

واسيني الأعرج (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

بالتزامن مع فعاليات الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، تستضيف مبادرة «ألف عنوان وعنوان» كلا من الكاتب الجزائري واسيني الأعرج والكاتبة الليبية نجوى بن شتوان لتقديم ورش وفعاليات برنامج «خلوة الكتابة الإبداعيّة» الذي أطلقته بهدف تدريب نخبة من الكُتاب الشباب على أساليب مبتكرة تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويقام البرنامج بدعم من جائزة اتصالات لكتاب الطفل، وبالتعاون مع مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019.
وحول أهمية البرنامج وتأثيره، قال الروائي واسيني الأعرج: «إن الشارقة تؤكد من خلال هذا البرنامج أن الكتاب أصيل في مشروعها الحضاري، وأن جهود الارتقاء به على مستوى النشر والتأليف تراكمية ولها جذورها التي قادتها لتحمل لقب العاصمة العالمية للكتاب، إذ لم تكتفِ بكل ما تقوده على مستوى المعارض الدوليّة وعلى مستوى صناعة المعرفة وإنما اختارت أن تأخذ بيد كتاب شباب وتساندهم ليكونوا قادرين على استكمال مشاريعهم الإبداعية».
وأضاف: «الاستثمار بالأجيال الجديدة من الكُتاب، هو التزام بضرورة المعرفة وأهميتها لبناء المستقبل، وتبديد مختلف أشكال النزاع والصراع، فالحاجة إلى المعرفة والإبداع اليوم هي حاجة لبناء أجيال من القراء القادرين على تحقيق تطلعات بلادهم والتمسك بقيم السلام والمحبة».
بدورها أشارت الروائية نجوى بن شتوان إلى أن برنامج (خلوة الكتابة الإبداعية) يؤكد حجم العناية والرعاية التي يلقاها المبدع في الشارقة، ويكشف الرؤى والتوجهات الصادقة الرامية إلى النهوض بالثقافة العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*