أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 نقدم لكم أفضل الأوقات للنشر على منصات الشبكات الاجتماعية.كالفيس بوك وغيرها.

نقدم لكم أفضل الأوقات للنشر على منصات الشبكات الاجتماعية.كالفيس بوك وغيرها.

مواقع التواصل الاجتماعي

ما هو أنسب وقت لنشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي ؟

 أكتوبر 28, 2019مشاركة

تتطور وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم، ويتغيّر سلوك المستخدمين معها. لكن هناك حقيقة واحدة لا تتغيّر، وهي أن جميع المنصات الاجتماعية تتحرك بسرعة كبيرة، مع وجود دفق مستمر من المحتوى الذي يتنافس على الاهتمام.

وإن كُنت ترغب بالحصول على أكبر قدر ممكن من العيون على المحتوى الخاص بك وزيادة المشاركة، عليك مراعاة ومعرفة أفضل الأوقات للنشر على الشبكات الاجتماعية.

مواقع التواصل الاجتماعي

لا يكفي تخمين الوقت الذي قد يقوم فيه المستخدمين بتسجيل الدخول إلى شبكة معيّنة، بل من المهم فهم كيفية استخدام جمهورك للمنصات الاجتماعية ما يُريدون من المحتوى الخاص بك. ويختلف ذلك حسب نوعية المحتوى الذي ترغب بتروجيه على الشبكات الاجتماعية، فبعض العلامات التجارية الإلكترونية تلتزم اجتماعيًا بنمط يومي أو موسمي للتسويق لمنتجاتها، في حين قد يشهد حساب فكري العديد من النقرات في بداية يوم العمل عندما يرغب القرّاء بالبحث عن إلهام.

في هذا المقال، نُركّز الحديث عن أفضل أوقات النشر على الشبكات الرئيسية الأربعة، فيسبوك، إنستقرام، تويتر، ولينكد إن. وباستخدام البيانات من أداة القياس الاجتماعي Unmetric ، تمكّن موقع hootsuite من تخمين أفضل وقت للنشر على الشبكات الاجتماعية الأربعة، وأفضل يوم كذلك.

ما هو أفضل وقت لمشاركة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي؟

بشكلٍ عام، أظهرت البيانات على موقع hootsuite أن أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو ما بين الساعة 9 و 12 صباحًا في المتوسّط، من يوم الإثنين إلى الأربعاء. هذه النتائج تم التوصّل إليها من قِبل خبراء العلامات التجارية وبعض الجهات المؤثرة عبر إرسال نفس الرسائل إلى نفسها في أوقات مختلفة من اليوم لحساب المناطق الزمنية. حيث تسعى هذه الجهات إلى التأكد من وصول محتواها إلى معظم المناطق الزمنية دون الحاجة لتكرار الرسالة.

أفضل وقت لنشر المحتوى على فيسبوك..

فيسبوك

يُعتبر أفضل وقت لنشر المحتوى على شبكة فيسبوك الاجتماعية بين الساعة 1 – 4 مساءًا خلال ساعات العمل. ويرجع ذلك إلى أن العديد من مستخدمي الموقع يتصفحّونه عبر هواتفهم المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية خلال استراحات العمل القصيرة.

ووُجد أن أفضل أيام النشر هي من الخميس إلى يوم الأحد. والثلاثاء هو أسوأ يوم للنشر حيث لا يصل المحتوى إلى الفئة المستهدفة. أما عطلات نهاية الأسبوع، فتُحقق أعلى نسبة مشاهدة بسبب تصفّح الموقع بكثرة خلال هذه الأيام.

أفضل وقت للنشر على إنستقرام..

إنستقرام

بالنسبة لموقع إنستقرام، فإن أفضل توقيت للنشر عليه يكون في استراحة الغداء أي من الساعة 11-1 مساءً، وبعد انقضاء ساعات العمل من الساعة 7-9 مساءًا. إذ يميل معظم مستخدمي تطبيق إنستقرام إلى تسجيل الدخول عبر الهاتف المحمول ما يجعل تصفّحه سهلًا أثناء العمل.مواضيع ذات علاقةاتصالات و تقنية

أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربيةاتصالات و تقنية

كيف يتم حماية حقوق الملكية الفكرية عبر الإنترنت؟اتصالات و تقنية

خطوات بسيطة لإصلاح سماعات الأذناتصالات و تقنية

كيفية حجب المواقع الإلكترونية على الأندرويد السابقالتالي  1 من 455

أما عن أفضل الأيام، فهي أيام الإثنين، الأربعاء، والخميس. ويُعتبر الأحد أسوأ يوم لنشر المحتوى التسويقي على إنستقرام، على الرغم من أن أفضل توقيت للحصول على أعلى نسبة تفاعل هي يوم الأحد الساعة 5 مساءًا بالتحديد، ويوم الأربعاء هو اليوم المثالي للنشر.

أفضل وقت لنشر المحتوى على تويتر..

تويتر

من الأفضل جدولة المشاركات على تويتر قبل استراحة الغداء مباشرةً، حيث أن أفضل توقيت من الساعة 12-1 ظهرًا. وتُعتبر الأيام من الإثنين إلى الجمعة أفضل الأوقات للحصول على تفاعل مرتفع على تويتر، والأربعاء بالتحديد هو أفضل يوم للنشر. أما أسوأ يوم لنشر المحتوى على تويتر هو عطلة نهاية الأسبوع والتي تُصادف يومي السبت والأحد.

أفضل وقت للنشر على لينكد إن..

لينكد إن

لينكد إن هي شبكة اجتماعية مهنية عادةً ما تُستخدم من قبل رجال الأعمال وأصحاب الشركات والعلامات التجارية ومندوبي المبيعات، ما يجعلها من أكثر الشبكات الاجتماعية تصفحًا أثناء ساعات العمل.

وتُعتبر الأيام من الثلاثاء إلى الخميس الأفضل للنشر على لينكد إن حيث تُعتبر أيام ذروة العمل. أما عطلة نهاية الأسبوع المتمثّلة في السبت والأحد، وساعات ما بعد العمل، فهي أسوأ أوقات النشر من حيث التفاعل ووصول المنشورات إلى الفئة المستهدفة.

خلاصة الأمر، إن كُنت من المؤثرين أو أصحاب العلامات التجارية أو من مندوبي المبيعات، عليك اختيار أوقات الذروة التي تعني أقصى نسبة تفاعل ووصول محتواك إلى أكبر قدر ممكن من الفئة المستهدفة. ومن أجل تحديد هذه الأوقات، عليكَ أن تضع فترة تجريبية تستعين خلالها بأدوات لإدارة النشر على وسائل التواصل الاجتماعي بحيث تعمل على جدولة المشاركات على أوقات زمينة مختلفة تتلاءم مع المنطقة الزمنية المستهدَفة، وذلك حتى لا تضيع جهودك سدى.

ومن أكثر أدوات إدارة التسويق عى وسائل التواصل الاجتماعي، Buffer و Hootsuite. حيث تعمل هذه الأدوات على جدولة المشاركات في أوقات مختلفة، ثم تحديد أفضل الأوقات والأيام للنشر بناءًا على نسبة التفاعل ووصول منشوراتك للمتابعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*