أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 الأفلام السينمائية الأكثر نجاحاً على مرّ العصور..

الأفلام السينمائية الأكثر نجاحاً على مرّ العصور..

أكثر الأفلام السينمائية نجاحاً على مرّ العصور (إنفوجراف)

حصل فيلم Avengers: Endgame 2019 على المركز الأول في قائمة أكثر الأفلام السينمائية نجاحاً على الإطلاق بحسب موقع Box Office، حيث بلغت إيراداته نحو 3.12 مليار دولار.
وحل فيلم Avatar 2009 في المركز الثاني بالقائمة، حيث بلغت إيراداته نحو 3.11 مليار دولار، ومنذ عرضه يتربع فيلم “أفاتار” للمخرج جيمس كاميرون على المركز الأول من قائمة أفضل الأفلام، وتدور أحداثه  في القرن الـ22 وتتحدث عن مستوطنة تعدين على القمر باندورا، حيث يدور صراع مع السكان الأصليين.

أكثر الأفلام نجاحاً على مر العصور

وفي المركز الثالث جاء فيلم Titanic، حيث حقق المخرج جيمس كاميرون نجاحه الأسطوري في تاريخ الشاشة الذهبية عام 1997 بفيلم “تايتانك”، ووصلت  إيرادات الفيلم إلى 2.2 مليار دولار حتى يومنا هذا، ويروي الفيلم قصة كارثة غرق السفينة “آر إم إس تايتانك” في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلسي.
وجاء فيلم Star Wars7: The Force Awakens 2015 في المركز الرابع بالقائمة، حيث حقق الفيلم السابع في سلسلة أفلام “حرب النجوم” الشهيرة 2.06 مليار دولار في شباك التذاكر.
وفي المركز الخامس جاء فيلم Avengers: Infinity الذي عُرض في دور السينما في أبريل 2018 وحصل على نحو 2.048 مليار دولار، و في الأسبوع الأول فقط من عرض الفيلم وصلت إيراداته إلى أكثر من 600 مليون دولار عالميا.ً
كما احتل فيلم Jurassic World 2015 المركز السادس، حيث وصلت عائداته إلى 1.9 مليار دولار تقريباً، وفي  يونيو 2018 عُرض في دور السينما وبات يحتل المرتبة 13 على قائمة أفضل الأفلام.

قائمة الأفلام الأكثر نجاحاً على الإطلاق

أما المركز السابع بالقائمة فكان من نصيب فيلم Avengers 2012، والذي حقق إيرادات ناهزت 1.8 مليار دولار وهو من إخراج جوس ويدون.
ودخل فيلم Fast and Furious 7 القائمة بالمركز الثامن، حيث وصلت إلى نحو 1.69 مليار دولار من خلال عرضه في مختلف أرجاء العالم.
وفي المركز التاسع جاء فيلم Avengers: Age of Ultron 2015، والذي جمع شمل الرجل الحديدي وكابتن أمريكا والأرملة السوداء وثور على الشاشة من جديد في “عصر ألترون”، وبلغت عائدات الفيلم نحو 1.4 مليار دولار.
وحل فيلم Black Panther في المركز العاشر بالقائمة، فمنذ عرضه الأول في فبراير 2018 سجل إيرادات بنحو 1.34 مليار دولار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*