أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 نقدم لكم نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي و نبذة عن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

نقدم لكم نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي و نبذة عن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

عرض (حسين شريف عمل تركيبي، 1997-2000) -الصورة مقدمة من رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي.JPG

عرض أعمال تركيبية للفنان عبدالله السعدي - الصورة مقدمة من رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي.JPG

نبذة عن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي

يقدم رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، الذي فتح أبوابه في الأول من نوفمبر في عام 2014 ويقع عند المدخل الرئيسي لحرم جامعة نيويورك أبوظبي على جزيرة السعديات، مجموعة معارض فنية وثقافية مميزة تتطرق إلى مختلف المواضيع التاريخية والمعاصرة، مع التركيز بشكل خاص على المواضيع ذات الاهتمام المشترك الإقليمي والدولي. ومن خلال المعارض والأحداث والمنشورات، يُعد الرواق بمثابة حافز ومحل للنشاط الفكري والإبداعي، كما أنه يربط جامعة نيويورك أبوظبي بمجتمع من الفنانين والقيمين والباحثين على مستوى العالم.

يقع المعرض على مساحة 664 مترًا مربعًا (7000 قدم مربع)، ويتألف من قاعة بسقفٍ مرتفع ومساحة خارجية مخصصة للعرض في الهواء الطلق. وهو مجهز بالكامل لاستضافة معارض على شتى أنواع الوسائط، بفضل رحابة التصميم في جدرانه وإضاءته، بما يعطي الحرية في عرض التركيبات الفنية التجريبية والتقليدية، بدءًا من الفنون المصوّرة وصولاً إلى المقتنيات والأنتيكات الثمينة.

تدعم منصة العرض الأعمال البحثية والتجريبية ومشروعات الفنانين والقيمين الخارجيين والمعارض البارزة. ويركز برنامج المعرض القادم على ثلاثة موضوعات: المناظر الطبيعية والبيئة العمرانية، والفن الإسلامي والثقافة، والفن في الحوار العالمي.

للتواصل مع رواق الفن، تفضلوا بالاتصال برقم +971-2-628-8000، أو تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني www.nyuad-artgallery.org.

 

نبذة عن جامعة نيويورك أبوظبي

تتألف جامعة نيويورك أبوظبي من مجموعة منتقاة من كليات الفنون الليبرالية والعلوم (بما في ذلك كلية للهندسة)، بالإضافة إلى مركز عالمي للأبحاث المتقدمة والمنح الدراسية — كل هذا يتكامل معًا ويرتبط بجامعة نيويورك في نيويورك. وتمثّل جامعة نيويورك بنيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي وجامعة نيويورك شنغهاي العمود الفقري لشبكة عالمية فريدة من الجامعات، التي يتنقل فيها أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعةٍ لأخرى لقضاء “فصل دراسي” في موقع أو أكثر من المواقع العديدة التابعة لجامعة نيويورك في القارات الست.

 

وقد خرَّجت جامعة نيويورك أبوظبي دفعتها الأولى في ربيع عام 2014. ويدرس بالجامعة مجموعة طلابية متنوعة من أكثر من 100 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*