أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 قفزت #آرت_دبي لتحتفي بالحداثة وأصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم..بغياب دمشق وبغداد..

قفزت #آرت_دبي لتحتفي بالحداثة وأصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم..بغياب دمشق وبغداد..

#آرت_دبي يحتفي بالحداثة وأصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم

 فنون الخليج :

في الوقت الذي تواجه فيه المراكز التقليدية للفن العربي الحديث في دمشق وبغداد انهياراً في ظل حروب كارثية، قفزت مدينة دبي المليئة بالحيوية لملء الفراغ لتصبح مركزاً رئيسياً لمبيعات الأعمال الفنية، وواحة للفنون، من خلال فعالية «آرت دبي».

ميرنا عياد مديرة «آرت دبي» قالت إن الحدث الذي يضم فنانين من 48 دولة يؤكد صعود نجم دبي في عالم الفن، كما يحتفي بالحداثة وأصحاب الرؤى من جميع أنحاء العالم، فالفنانون مؤرخون وموثقون مذهلون، لذلك تتعدد الموضوعات المطروقة في المعرض.

وبين صور فوتوغرافية وأعمال نحت وأعمال مركبة تزين المساحات الواسعة المفتوحة، قال الفنان الفلسطيني عيسي ديبي، «لقد حولت لقطات تلفزيونية إلى رسوم بالزيت على القماش، وهو تقليد يعود تاريخه إلى جويا وبيكاسو».

ويشهد المعرض مشاركة واسعة من الفنانين، حيث عرض الفنان أيمن زيداني عمله «ميم الموازنة» الفائز بجائزة إثراء للفنون، والتي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، تجربته الفنية، ضمن فعاليات «آرت دبي»، واعتمد الفنان أيمن زيداني في عمله على تسلسل جديد في شكل عمود هيكلي، من خلال دمج العلوم بالفنون في معادلة تعتمد على التوازن والتكامل بين أعمدة تختلف في أشكالها لتصنع عملاً فنياً بطريقة مبتكرة، وقد تم اختيار العمل بواسطة مجموعة من الخبراء المحليين والعالميين باستخدام التقييم النوعي والكمي ولجنة تحكيم ضمّت مجموعةً من فريق إثراء وعدداً من أعضاء «آرت دبي».

وذكر الفنان أيمن زيداني، «أشعر بالفخر لاجتيازي الدورة الأولى من جائزة (إثراء الفنون)، وتعتبر هذه الجائزة فرصة لتقديم عملي في معرض آرت دبي وعلى مستوى عالمي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>