أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 أعمال ومال 2 تقليد الفنان الدكتور ( نزار ضاهر ) ميدالية «بوشكين للثقافة والفنون» الممنوحة من الرئيس بوتين ..

تقليد الفنان الدكتور ( نزار ضاهر ) ميدالية «بوشكين للثقافة والفنون» الممنوحة من الرئيس بوتين ..

 

ميدالية «بوشكين» للفنان د. نزار ضاهر

في احتفال دعا إليه السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين جرى أمس تقليد الفنان د. نزار ضاهر ميدالية «بوشكين للثقافة والفنون» الممنوحة من الرئيس بوتين تقديراً لمساهماته في تعزيز أواصر الصداقة الروسية اللبنانية. وذلك، بحضور وزير الثقافة د. غطاس خوري ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري والنائب علي بزي ممثلا الرئيس نبيه برّي والنواب غازي العريضي وعلاء الدين ترو والدكتور عصام سليمان رئيس المجلس الدستوري، ورئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب والرئيس السابق عدنان السيّد حسين، ورئيس جامعة بيروت العربية د. عمر العدوي وحضور اكاديمي وفني.
قدم للاحتفال د. طارق شومان. ثم كلمة الوزير مروان حمادة ألقاها العميد محسن جابر تبعتها كلمة وزير الثقافة د. غطاس خوري الذي تحدث عن أهمية عطاء الفنان ضاهر وعن أهمية عرض أعماله في «الارميتاج» والمتحف الحكومي الروسي.
وألقى السفير الروسي الكسندر زاسبكين كلمة تحدث فيها عن نشاط د. ضاهر وعن أهمية عرض لوحاته في أهم المراكز الثقافية الروسية، وعن جهده في تمتين العلاقات الثقافية الروسية اللبنانية.
ثم قام السفير بتقليد الفنان ضاهر الميدالية التي تمنح للمرة الثانية خلال عشرين عاما لشخصية لبنانية.
وفي الختام، ألقى د. نزار ضاهر كلمة حيّا فيها رئيس جمهورية الاتحاد الروسي على اهتمامه البالغ بالثقافة والفن وتقديره لعطائه الفني، علماً ان هناك لوحة له في مكتبة الرئيس بوتين في الكرملين بالإضافة إلى لوحاته في متحف «الارميتاج» والمتحف الوطني الروسي ومتحف الأبحاث العلمية في الأكاديمية الروسية للفنون. وكذلك في متحف الشرق في موسكو.
  • تبع الاحتفال حفل كوكتيل بالمناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>