أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي الفيلمان السوريان ( الأب وليليت )

يشارك في مهرجان وهران للفيلم العربي الفيلمان السوريان ( الأب وليليت )

الأب وليليت في مهرجان وهران للفيلم العربي

دمشق-سانا

تشارك المؤسسة العامة للسينما عبر الفيلمين الروائيين الطويلين الأب للمخرج باسل الخطيب وليليت للمخرج غسان شميط في مهرجان وهران العاشر للفيلم العربي الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

ويشارك فيلم الأب ضمن المسابقة الرسمية بينما يعرض فيلم ليليت في حفل الافتتاح .

ويضم الوفد السوري للمهرجان عمار أحمد حامد مدير المهرجانات في المؤسسة العامة للسينما والفنانين أسعد فضة روبين عيسى محمد خير الجراح وضاح حلوم عبد الرحمن أبو القاسم هالة القصير المخرج غسان شميط والكاتبة جهينة العوام.

ويكرم مهرجان وهران لهذا العام مجموعة من الأسماء الكبيرة في عالم السينما وهم الفنانة المصرية الكبيرة الراحلة كريمة مختار والفنان الجزائري الراحل حسن الحسني الذي قدم روائع السينما الجزائرية وشارك في العديد من الاعمال السينمائية الخالدة وسيتم تقديم كتاب عن مساره أنجزه الكاتب سعيد بن زرقة.

ومن المقرر ان يترأس لجان تحكيم المهرجان ثلاثة من كبار السينمائيين العرب حيث سيكون المخرج التونسي فريد بوغدير على رأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة بينما يرأس المخرج والمنتج الفلسطيني ميشال خليفي لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية فيما أوكلت مهمّة رئاسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية القصيرة للمخرج الجزائري عبد الكريم طرايدية إلى جانب الفنانة والمنتجة السورية جومانة مراد التي ستشارك كعضو لجنة تحكيم في المهرجان.

ميس العاني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>