أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سينما ومسرح 2 غداً تطلق وزارة الثقافة مشروع ( سينماتك ).. للحفاظ على التراث السينمائي السوري والعالم

غداً تطلق وزارة الثقافة مشروع ( سينماتك ).. للحفاظ على التراث السينمائي السوري والعالم

(سينماتك).. مشروع للحفاظ على التراث السينمائي السوري والعالمي

تستعد وزارة الثقافة لإطلاق مشروعها الجديد المكتبة السينمائية الوطنية”سينماتك”.

ويهدف المشروع الذي طبق في عدد من الدول العربية والأجنبية للحفاظ على التراث السينمائي السوري والعالمي الموجود داخل سورية وتعريف جمهور الفن السابع في سورية بأهم الوثائق المتعلقة بالسينما السورية والعربية والعالمية فضلا عن إنتاجات المؤسسة العامة للسينما التي تعود لأكثر من نصف قرن.

وكان محمد الأحمد وزير الثقافة استعرض خلال اجتماع خصص لهذه الغاية مع مديري المؤسسة العامة للسينما وعلى رأسهم مديرها العام مراد شاهين أهمية المشروع والأفكار والمشروعات الجديدة التي تزمع المؤسسة على تنفيذها هذا العام كمشروع ورشة كتابة السيناريو للأفلام الروائية الطويلة بهدف اكتشاف المواهب السينمائية في مجال كتابة السيناريو.

ومن المشروعات الجديدة المزمع إطلاقها بيع الأفلام السورية المنتجة من قبل مؤسسة السينما والتي مضى على إنتاجها خمس سنوات في منافذ البيع التابعة للمراكز الثقافية على شكل أقراص ليزرية وبدقة عالية.

وبحث الوزير الأحمد خلال الاجتماع واقع مشروع سينما الشباب ودبلوم العلوم السينمائية والتحضيرات الجارية من أجل إحياء مهرجان دمشق السينمائي الدولي الذي توقف بسبب الحرب الإرهابية على سورية كما تم التطرق للإجراءات والاستعدادات التي يتم اتخاذها من أجل إطلاق مشروع المعهد العالي للفنون السينمائية.

يشار إلى أن إطلاق المشروع سيتم عبر مؤتمر صحفي سيعقد لهذه الغاية عند الساعة الحادية عشرة صباحا من يوم الاثنين المقبل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>