أطعمة تناولها وأخرى تجنبها لتعديل المزاج

أطعمة تناولها وأخرى تجنبها لتعديل المزاج 201311210759872

لخميس 21 نوفمبر 2013 / 08:00

يمكن لبعض العناصر الغذائية التأثير على الحالة المعنوية، فمكونات كل طعام لها تأثير يبدل المزاج. إليك أهم النصائح المتعلقة بأثر الأطعمة على حالات القلق والتوتر والغضب والخمول.

.الضغط والقلق. عندما تتناول معكرونة القمح الكامل التي تحتوي على المغنيسيوم يقلل ذلك من استجابات التوتر في الجسم، وإذا جمعت بين المعكرونة والسلمون الذي يحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية سيساعد ذلك على تقليل أعراض القلق، وبإضافة عناصر طبيعية مثل السلطة الخضراء تحتوي على فيتامين سي الذي أثبتت الدراسات أنه يخفض من مستويات الإجهاد ستكون حصلت على وجبة متكاملة تزيل مشاعر التوتر والإجهاد والقلق.

الغضب. عندما تشعر بالغضب فكر في اللون الأخضر، تناول كوباً من الشاي الأخضر يساعد في تقليل الغضب لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة تحسن المزاج.

هبوط المعنويات. تناول وجبة الإفطار يعزز الحالة المعنوية، خاصة إذا تناولت الحبوب. وقد وجدت دراسة نشرت عام 2011 أن تناول الحبوب في الصباح يسهم في تحسين الهضم ويترك ذلك أثراً إيجابياً على الدماغ.

الشعور السلبي. تناول علبة من الآيس كريم ورقائق البطاطا المقلية وكعكة محلاة سيجعلك تشعر بالذنب، سيسهم ذلك في تعكير المزاج وتدهوره وليس تحسينه. من الأفضل الاستماع إلى أغنيتك المفضلة عن تناول أطعمة غنية بالسعرات تمنح جسمك جرعة سريعة من الطاقة يعقبها شعور سلبي.

الخمول. إذا كنت تكافح يومياً لتجعل فترة ما بعد الظهر في المكتب حيوية قد يكون سبب ذلك مستوى السكر في الدم. عليك بتناول أطعمة غنية بالألياف والبروتين، ووجبات خفيفة قليلة السكر بحيث تدخل إلى مجرى الدم ببطء. تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكر، ولا تغفل قيمة النوم، فالحرمان من النوم يؤثر على الهرمونات التي تتحكم في الشهية، ويعزز الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والغنية بالكربوهيدرات

من almooftah

اترك تعليقاً