أغرب الاشجار.. صورة توضيحية

أغرب الأشجار حول العالم.. دم التنين وقوس قزح أبرزها

  • شجرة قوس قزح أوكالبتوس …
  • شجرة الزجاجة …
  • الشجرة الملتوية …
  • شجرة القطن والحرير …
  • شجرة دم التنين …
  • شجرة “صن لاند” البوابة

أغرب الأشجار حول العالم.. دم التنين وقوس قزح أبرزها

كتبت: سما سعيد

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الملايين من أنواع الأشجار حول العالم منها المعمرة، ومنها العادية، ومنها الصغير، كما أن لكل شجرة استخداما مختلفا عن الأخرى، والمعروف أن الشجر عبارة عن جذع تحت الأرض وساق فوق الأرض وأوراق تزينها الثمار، ولكن هناك مجموعة كبيرة من الأشجار تدخل تحت قائمة الغرائب يستعرض “اليوم السابع” أغرب تلك الأشجار وفقا لما نشرة موقع “internationaltimber”.شجرة قوس قزح أوكالبتوس

موطنها في الفلبين، تتميز هذه الشجرة بمظهر خارجي المميز بفضل طبقات اللحاء متعددة الألوان، وقد يتسبب عدم انتظام اللحاء بها، ظهور العديد من الألوان في الشجرة الواحدة، حيث يظهر الأخضر، والأزرق والأرجواني والبرتقالي ثم أخيرا إلى البنى، على الرغم من جاذبيتها الجمالية، تزرع الشجرة لصناعة الورق وليس لأغراض الديكور.

شجرة قوس قزح

شجرة الزجاجة

توجد هذه الشجرة في ناميبيا وتوصف بأنها واحدة من أكثر الأشجار فتكا على وجه الأرض، ويرجع اسمها من مظهرها، ولكن لا ينبغي الاستهانة بها، حيث إن العصارة اللبنية التي يمكن جمعها من الشجرة شديدة السمية وقد استخدمها البوشمن في الماضي كسموم للسهام، والزهور التي تتفتح من الشجرة ذات ألوان وردية وبيضاء، وهذا ما يجعلها تبدو جميلة.

شجرة الزجاجة

الشجرة الملتوية

توجد الشجرة الملتوية في غابة نائية تقع بالقرب من بلد Gryfino، غرب بولندا، ويعتقد أنه تم الانحناء بسبب تدخل ميكانيكي، وقد تكهن الكثير بأنهم كانوا سيستخدمون في صناعة أثاث من خشب البنتوود أو حتى أضلاع هياكل القوارب.

الملتوية

شجرة القطن والحرير

توجد فوق معابد تبرونهم القديمة في كمبوديا، حيث سمح لأغصان أشجار القطن الحريري بالنمو على مدى قرون لخلق تحفة طبيعية رائعة، وقد تم الآن ترميم المعابد والمنطقة متاحة للسائحين الذين يرغبون في رؤية الهياكل الموجودة هناك منذ القرن الثاني عشر.

شجرة القطن والحرير

شجرة دم التنين

توجد تلك الشجرة في جزر الكناري في شمال غرب إفريقيا، تقول الأسطورة المحلية إنه بمجرد موت التنين، يصبح شجرة، ويقال أن مع قطع أحد أفرعها تنزف دماً.

شجرة دم التنين

شجرة “صن لاند” البوابة

تقع الشجرة على ارتفاع 72 قدما ومحيطها 155 قدما، بجنوب أفريقيا، وهي ببساطة واحدة من أكثر الأشجار إثارة للإعجاب في العالم، وتعتبر من أطول وأوسع الشجر في جنوب أفريقيا، يعود تاريخ الشجرة إلى أكثر من 6000 عام.

شجرة صن لاند بوابة

****************************

اغرب 10 اشجار من حول العالم

اغرب 10 اشجار من حول العالم : كما نعلم جميعا فان الاشجار مهمة للغاية بالنسبة لنا، هذه الاشجار تختلف عن بعضها البعض في الطول والعرض والمظهر، نحن نشاهدها بشكل يومي تقريبا، لكن الأشجار التي نعرضها هنا، هي أشجار تختلف كليا عن التي نراه في العادة.
10. ولوماي باين – Wollemi Pine

اغرب الاشجار من حول العالمشجرة تعرف أيضا باسم شجرة الديناصورات، تنمو على ارتفاع يصل إلى 40 مترا، وهي جزء من عائلة الصنوبرية، تتواجد على بعد حوالي 150 كم من مدينة سيدني.
9. شجرة تولي – Tree of Tule

9. شجرة تولي – Tree of Tuleشجرة في المكسيك، توجد في وسط مدينة سانتا ماريا دي تول، وأكثر ما تشتهر به هي جذعها الضخم، ويعتقد أن عمرها يصل أكثر من 3000 عام.
8. شجرة التنين – Dragon Tree

اغرب 10 اشجار من حول العالمشجرة غريبة الشكل تنمو في أماكن قليلة جدا حول العالم، خاصة في جزر الكناري والمغرب، وهي تمتاز بشكل شبيه للغاية بالمظلة، يمكن أن يصل عمرها لأكثر من 1000 سنة.
7. شيرمان جينيرال – General Sherman

7. شيرمان جينيرال – General Shermanشجرة تعد من أطول الأشجار في العالم، وهي تنمو في الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا، يبلغ ارتفاعها حوالي 275 قدما، يمكنها أن تعيش لازيد من 2300 سنة.
6. أشجار القطن والحرير – Silk Cotton Trees

اغرب 10 اشجار من حول العالمشجرة تعتبر من الوجهات الأكثر شعبية في دولة كمبوديا، وذلك بفضل المشهد الساحر التي تخلقه مع المعبد المحيط بها، تتصاعد جذوع هذه الشجرة نحو السماء وتخلق مظلة فوق المعبد.
5. أربول دي لا سابينا – El Arbol de la Sabina

5. أربول دي لا سابينا – El Arbol de la Sabinaفي العادة تنمو الأشجار بشكل مستقيم، لكن ليس هذه الشجرة، والتي تعد من أكثر الاشجار غرابة في العالم، وذلك بفضل نموها باتجاه الرياح، وفي السنة الواحد تغير اتجاهها لأكثر من مرة.
4. باوباب – Baobab

اغرب 10 اشجار من حول العالمشجرة تنموا في مدغشقر يطلق عليها اسم شجرة إبريق الشاي، يوجد منها 9 أنواع تنمو في جميع أنحاء العالم، و6 منها تنموا في مدغشقر، تتميز بحجمها الضخم وعمرها الذي يصل لأكثر من 1000 سنة.
3. شجرة بيرانجي كاجو – Pirangi Cashew Tree

3. شجرة بيرانجي كاجو – Pirangi Cashew Treeفي البرازيل تتواجد واحدة من أكبر الأشجار على كوكب الأرض، وهي شجرة الكاجو التي تغطي مساحة تقدر بنحو 2 فدان، يصل عمرها لـ 177 سنة، وتنتج في السنة الواحدة حوالي 8000 ثمرة.
2. شجرة الحياة – Tree of Life

اغرب 10 اشجار من حول العالمشجرة الحياة هي واحدة من اغرب الاشجار في العالم، فهي شجرة تنمو في وسط الصحراء، يقدر أنها تعيش في هذا المكان لمدة تزيد عن الـ 400 عام، وما يحير العلماء هو مصدر غذاء الشجرة في وسط الصحراء.
1. شجرة السلة – Basket Tree

1. شجرة السلة – Basket Treeشجرة غير عادية على الاطلاق، وغرابتها تكمن في شكل جذعها الفريد من نوعها، والتي تبدو وكأنها عبارة عن أشكال هندسية من صنع الإنسان، لكنها في واقع الأمر نمت بهذه الطريقة بشكل طبيعي

من almooftah

اترك تعليقاً