من هي شام البكور الطفلة السورية ويكيبيديا؟ شام محمد البكور بطلة التحدي

abdoz adel– 11 نوفمبر، 2022
شام البكور بطلة التحدي يكيبيديا، السيرة الذاتية للطفلة السورية شام بطلة تحدي القراءة العربي 2022، فقد اصبحت الطفلة شام محمد البكور أشهر طفلة عربية على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية .
حيث بدأ ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، في البحث عن من هي شام البكور الطفلة السورية التي حصلت على المركز الأول في جائزة أبطال التحدي في القراءة للعام 2022، والتي تبلغ قيمتها 500 الف درهم إماراتي.
شام البكور بطلة التحدي، صاحبة الـ7 سنوات نالت إعجاب الكثير، فصارت أيقونة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت أخبارها عناوين الصحف في الامارات ودول الخليج، فضلا عن سوريا بلدها الأم.
وبدات الأخبار عن الطفلة السورية شام محمد البكور، تتناقلها العديد من الصحف والصفحات الإخبارية، وفي السطور القادمة سوف نتعرف على أهم المعلومات عن هذه الطفلة شام بطلة تحدي القراءة، وقصتها بالتفاصيل.
من هي شام البكور ويكيبيديا؟
شام محمد البكور، مواليد 2015 وتبلغ من العمر 7 سنوات ، وهي طفلة سورية، ولدت في محافظة حلب، وامها منال مطر، التي إختارت لها اسمها ليكون مميز ويحبها العالم كحبهم للشام.
وقد نجت شام من إنفجار أودى بحياة والدها وهي صغيرة وأصيبت بشظايا في رأسها ، وبدأت قصة شغفها للقراءة والبحث وهي في مرحلة الطفولة، وقد نالت إعجاب العالم بجمال مفرداتها العربية.
وساعدتها الأسرة، وخاصة والدتها السيدة منال مطر بعد وفاة والدها في الحادث في تنمية مهارة القراءة وإجادة اللغة العربية ، وشاركت شام في العديد من المسابقات التي تهتم باللغة العربية والفصحى رغم صغر سنها .
ونجحت شام البكور في خطف الأنظار في العالم العربي اليها ، وذلك بسبب إتقانها مفردات اللغة العربية، والتحدث بها بطلاقة، فقد نالت أعلى مراتب الإتقان في القراءة باللغة العربية الفصحى.
وقد شاركت شام في العديد من مسابقات القراءة داخل سوريا، الى أنتم تتويحها بالمركز الاول في مسابقة القراءة الشهيرة أبطال التحدي، تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.
وتمتلك شام ملكة سرد القصص باللغة العربية الشيقة، وفازت شام على الآف المشاركين، نجحت في الوصول إلى المرحلة النهاية، لتكتف فصل جديد في حياتها، وتصير أشهر طفلة عربية بين ليلة وضحاها.

قيمة جائزة الطفلة شام البكور
الكثير يرغب في معرفة قيمة جائزة الطفلة شام البكور بطلة التحدي ، والطفلة السورية التي أثبتت لعالم أن العمر مجرد رقم ، فقد نجحت شام بالفوز على أكثر من 60 الف مشترك لتنال المركز الأول.
واستحقت شام المركز الاول في مسابقة أبطال التحدي في القراءة الموسم السادي، والتي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم بالامارات لتصبح أصغر طفلة تنال الجائزة.
وقد قدرت قيمة جائزة شام بـ نصف مليون دينار إماراتي، وهو ما حصلت علية الطفلة السورية خلال مشاركتها المميزة في أبطال التحدي، بعد تضخيم القيمة المالية للجائزة هذا العام.
فيديو شام البكور تتحدث عن سوريا
فقد تصدر فيديو الطفلة شام البكور وهي تتحدث عن سوريا، إعجاب الكثير ، وقد أشاد رواد التواصل الاجتماعي، بحديثها عن بلدها سوريا،وخاصة بعد ان تحدثت عن دمشق التي لا يعرفها الكثير.
وقد سلطت الطفلة شام في الفيديو القصير عن سوريا الضوء نحوها ، وقد لاقت المقدمة الخاصة بها، على تفاعل كبير على منصات تويتر وفيس بوك وانستقرام ، وصارت شام تريند عربي .
فقد عبرت خلال كلمتها عن مدى سعادتها بالفوز بالجائزة، وخاصة أنها تحمل إسم سوريا في ذلك المحفل الكبير في دوله الإمارات العربية ، وقد حاز الفيديو على إعجاب وتفاعل كبير وتصدر أسم شام البكور ومفرداتها محركات البحث.

من almooftah

اترك تعليقاً