أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 تعلم على فوائد شرب الماء على معدة فارغة!

تعلم على فوائد شرب الماء على معدة فارغة!

شرب المياه

هل شرب الماء على معدة فارغة يقلل الوزن ؟

٦ في يناير 7, 2020م

غالبًا ما نُسرع لشرب الماء كلّما شعرنا بالعطش أو بعد تناول وجبة طعام دسمة أو حارة. لكن هل تعلم ما هو أفضل وقت لشرب الماء؟ الجواب هو: على معدة فارغة!

فوائد لم تكن تعلمها عن شرب الماء على معدة فارغة!

ما يقرب من 70% من أجسامنا تتألف من المياه، وفوائدها لا يُمكن إنكارها للصحة. فالماء ملك أجسامنا، وهو ضروري لتعمل بطريقة صحيحة وسلسة لجميع الأعضاء. لكن ما يجهله الكثير من الناس، أن هناك أوقات معيّنة يُمكن أن تتضاعف فيها فائدة شرب الماء بالنسبة للجسم، وأهم هذه الأوقات هي شرب الماء على معدة فارغة، هذه الممارسة كفيلة بعلاج العديد من مشاكل جسدك! وأهم ما يفعله بجسمك شرب الماء على معدة فارغة:

  • 1- تسريع عملية الأيض

إن كُنت تتبع نظام غذائي معيّن، فإن شرب الماء على معدة فارغة يُمكن أن يُعطي نظامك الغذائي دفعة للأمام لأنه يُسرّع من عملية الأيض بنسبة 25% تقريبًا. تسريع عملية الأيض يعني تحسّن في آلية هضم الطعام، ويُساعد على فقدان الوزن على المدى الطويل.

  • 2- تعزيز المناعة

ما تحتاج إلى معرفته أيضًا هو أن الماء ضروري للحفاظ على توازن السوائل في جسمك. وإن حافظتَ على عادة شرب الماء على معدة فارغة لمدة طويلة، فإن ذلك سيُعزز من عمل الجهاز المناعي لديك، ويُساعدك في مكافحة العدوى والالتهابات.

  • 3- تنظيف الأمعاء

يُنظّم شرب الماء على معدة فارغة عمل الجهاز الهضمي، ويُساعد الأمعاء على طرد زوائد الطعام. كما تُساعد هذه الممارسة اليومية على تعزيز حركة الأمعاء، والتخلص من الفضلات بانتظام.

  • 4- طرد السموم من الجسم

كلّما تبوّلت، فإنك تقوم بطرد السموم من جسمك. وكلّما شربتَ الماء، فأنت تزيد من عدد مرات تبوّلك، وتقوم بتطهير الجسم من السموم أكثر، كما أن ذلك يمنع الانتفاخ.

  • 5- يمنع نوبات الصداع النصفي

أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بنوبات متكررة من الصداع النصفي هو نقص السوائل في الجسم. فالجفاف هو سبب جذري للشعور بالصداع، وشرب الماء على شكل فترات متكررة خاصةً على معدة فارغة يُمكن أن يُساعد على التخلص من الصداع بشكل طبيعي. ليس ذلك فحسب، بل إن شرب كمية كافية من الماء يُساعد على الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

  • 6- يساعد على التخفيف من الوزن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*