تعرف علي جبال الهملايا وأين تقع جبال الهملايا والحيوانات التي تعيش بها

تعرف علي جبال الهملايا وأين تقع جبال الهملايا والحيوانات التي تعيش بها

السبت, 17 مارس 2018 م
جبال الهملايا العالم ، اين تقع جبال الهملايا ، جبال الهمالايا العالم ، جبال الهملايا في الشتاء ، والحيوانات التي تعيش في جبال الهملايا أسئلة كثيرة جداً حول هذه الجبال والكل يريد معرفة اجابة مختصرة لكل سؤال ، لا نريد تعقيد فقط بعض المعلومات الهامة جداً حول هذه الجبال ، هذا هو موضوع اليوم علي موقع أوائل الطلبة التعليمي في 6 فقرات فقط يحصل الزائر علي معلومات كافية حول جبال الهملايا والحيوانات التي تكيفت مع الظروف القاسية هناك .

الهمالايا

تقع أعلي قمم في العالم في جبال الهمالايا ، تمتد هذه السلسلة الجبلية بطول 2.400 كم في ثلاثة بلاد ، هي الهند والنيبال والتيبت ،
تعيش كثير من الثدييات في سفح الجبال مثل : الدببة والغزلان والذئاب ، ولكن القليل من الثدييات يمكنه أن يتحمل العيش أعلي الجبال مثل ثور التيبت الكبير ( الياك ) ، تدخل بعض الثدييات الصغيرة في بيات شتوي خلال أشهر الشتاء مثل المرموط ، أثناء نوم هذه الحيوانات ينخفض معدل ضربات قلبها ، وتنفسها حتي تستهلك أقل قدر ممكن من الطاقة .
منشئ جحور في الجبال
يسكن المرموط جحور تحت الأرض وفي الساعات الأولي من الصباح يخرج ليتناول الطعام ، يقوم المرموط بنوبات الحراسة وعندما يشعر بالخطر فإنه يخطر الاخرين بصرخة حادة .
القرد المقدس
لنجور جبال الهمالايا الجذاب هو حيوان مقدس لدي قبائل العقيدة الهندوسية يتغذى علي الفاكهة وأوراق الأشجار والزهور .
سنور الهمالايا
نمر الثلوج أو الإيربيس ذو الفرو الكثيف والسميك يصطاد الماعز والحملان في فصل الصيف يتجول حتي يصل إلي ارتفاع 5.500 متر ، وفي الشتاء يقتفي آثار فرائسه في سفوح الجبل منخفضة الارتفاع .
مختفية في الطبيعة

لاتهرب الماعز الزرقاء أو ( بهرال ) أمام الخطر ، فأنها تبقي ساكنة ؛ لتصبح غير مرئية ، فصوفها ذو اللون الرمادي المائل للأزرق يسمح لها بالتخفي وسط الطبيعة الصخرية للهمالايا ، يتغذى الماعز الأزرق علي العشب ونبات الأشنة الذي ينمو علي الصخور .
ساكن الجبال
الياك واحد من الحيوانات التي تعيش علي مرتفعات عالية ، فروه الطويل الكثيف يحميه من درجات الحرارة المتجمدة ، فهو معطف حقيقي من الجلد .

من almooftah

اترك تعليقاً