أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 تربية وتعليم 2 نطلقت رحلة الهجن التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام السادس وفرسان الصحراء.. 14 يوماًً على ظهور الإبل.

نطلقت رحلة الهجن التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام السادس وفرسان الصحراء.. 14 يوماًً على ظهور الإبل.

انطلاق الفرسان في صحراء الإمارات (من المصدر)

انطلاق الفرسان في صحراء الإمارات (من المصدر)دبي – مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

دبي (الاتحاد)

فرسان الصحراء.. 14 يوماًً على ظهور الإبل

5 ديسمبر 2019م

انطلقت أمس، رحلة الهجن التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام السادس، بمشاركة 11 شخصاً يمثلون 6 دول.
وانطلق فرسان الصحراء بقيادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، منذ الصباح الباكر من منطقة مندر الأصلاب توجهاً نحو جسيورة على خط سير تم إعداده مسبقاً، لتمضي القافلة في أغوار الصحراء عبر محمية قصر السراب مروراً بمنطقة شاه والثروانية وشمال العصب وحصن الظفرة ومحمية المرزوم والشبيكة وبوقرين وشمال رزين وغابات الحفار والعجبان وسيح السلم حتى تحط القافلة رحالها في القرية التراثية بالقرية العالمية، على أن تستغرق الرحلة 14 يوماً تقطع فيها نحو 65 كيلومتراً في اليوم الواحد، وذلك وفقاً للأحوال الجوية.
ورحبت هند بن دميثان القمزي، مدير إدارة الفعاليات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالمشاركين وأعربت عن تقديرها لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية عبر السنوات الماضية سواء من فرق العمل أو المشاركين أو الجهات الأخرى المتعاونة.
وكشفت هند بن دميثان عن مشاركة طفلين يبلغان الخامسة من العمر في هذه الرحلة وأكدت: نحن فخورون باستقطاب أعداد أكبر من مواطني دولة الإمارات في هذه النسخة، لنتمكن من الموازنة بين عدد المواطنين والمقيمين، إضافة إلى المفاجأة التي أسعدتنا كثيرا وهي مشاركة الطفلين عبد الله وحمدان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*