افتتاح معرض سورية في عيوننا في طرطوس
أكثر من ثلاثة آلاف لوحة رسمها مئة طفل أضاءت معرض سورية في عيوننا للفن التشكيلي الذي افتتح أمس 27/4 في صالة طرطوس القديمة للمعارض وتقيمه مديريتا الثقافة والتربية ومجلس مدينة طرطوس.
وأوضحت الفنانة التشكيلية تمام المقدم المشرفة على المعرض في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض الذي يستمر على مدى أسبوع نتاج ثلاث سنوات من العمل وتدريب الأطفال على مختلف تقنيات الرسم ويتضمن أنواعا عديدة من اللوحات منها الزيتية والمائية ومنها المرسوم بالألوان الخشبية والرصاص والفحم وتقنية الضغط على النحاس مشيرة إلى أن كل طفل شارك بـ 12 لوحة على الأقل.
ولفتت المقدم التي تشارك في المعرض بـ 23 لوحة زيتية ركزت فيها على ملامح الوجه البشري وخصوصا العيون الى اهتمام العدد الاكبر من الاطفال بتصوير جوانب مختلفة من الازمة في سورية حيث يتميز الطفل بحساسية خاصة تجاه مثل هذه الاحداث ما يمكنه من تجسيدها ببساطة وبراعة مبينة ان العديد من الاطفال اهتموا ايضا بتصوير الطبيعة والحيوانات كجزء محبب من عالمهم.
وأكدت أهمية المعرض في تعزيز شعور الطفل بالمحبة والثقة والرضا عن إنجازه وإحساسه بردود الأفعال الإيجابية من الزوار إزاء هذا الكم من الألوان والأفكار والخيالات معربة عن الأمل في ان يثمر الاهتمام والرعاية المستمرة لأصحاب المواهب من الصغار واليافعين في التأسيس الناجح لحركة فنية اكثر تميزا على مستوى المحافظة.
وكالات – syriandays
الثلاثاء 2014-04-29

من almooftah

اترك تعليقاً