منحوتات فاروق إبراهيم في أمسية فنية
عامر بدويا
في أمسية فنية شهدت حضورا واهتماما لافتا من قِبل فناني ومُحبي الفن التشكيلي افتتح الفنان أ. د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ثلاثة معارض تنوعت ما بين النحت، حيث أعمال الفنان الكبير الراحل فاروق إبراهيم وبين التصوير في معرضي الفنانتين نادية وهدان ولمياء الشبراوي، وهي المعارض التي تستضيفها قاعات العرض بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك خلال الفترة من 13 إلى 25 نوفمبر2013.
في قاعتي أحمد صبري وراغب عياد كانت مجموعة كبيرة ورائعة من أعمال فنان ترك بصمة كبيرة في مجال الإبداع النحتي هو المثال الراحل المبدع فاروق إبراهيم (1937 – 2010) وأحد أبرز رموز فن النحت الميداني ومن أشهر أعمال الميدانية: تمثال الشاعر حافظ إبراهيم بحديقة الحرية بالقاهرة، وتمثال طلعت حرب بحديقة الحرية بالقاهرة، وتمثال الأديب عباس محمود العقاد بمدينة أسوان، وتمثال رأس حورس بطريق مطار مصر الجديدة، وتمثال عمر مكرم بميدان التحرير أمام مسجده، وتمثال الزعيم أحمد عرابي بالتل الكبير.
وفي قاعة الحسين فوزي أشاعت أعمال الفنانة نادية وهدان تحت عنوان ” nostalgia.. الحنين إلى الماضي” أجواء من البهجة والتشويق حملتها مشاهد من زمن الفن الجميل الساحر أعادت الفنانة صياغتها بلمسات فنية غاية في الجمال والإبداع وبإحساس مرهف لعبت ألوانه الساخنة على الشخوص والخلفيات دورًا كبيرًا في إرسال تلك الرسالة القادمة من أعماق شخصية الفنانة الحالمة ووجدانها ومشاعرها الرقيقة المفعمة بالرومانسية.

من almooftah

اترك تعليقاً