اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٥٤٨_Gmail.jpg  مشاهدات: 1  الحجم: 328.0 كيلوبايت  الهوية: 195467 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٦٢٢_Gmail.jpg  مشاهدات: 1  الحجم: 120.5 كيلوبايت  الهوية: 195468
هيبا تفتح نوافذ “التصوير الرياضي” و”الفيديوهات القصيرة” لجمهور المبدعين
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تُطلق دورتها الثالثة عشرة “الاستدامة”

  • بن ثالث: الفنون عنصرٌ متصلٌ بجميع عناصر الحياة متفاعلٌ مع معطياتها ومتغيّراتها وترتيب أولوياتها
  • “هيبا” أصبحت أكثر تفاعلاً مع الأولويات العالمية وأكثر تأثيراً في المجتمعات من الجوانب الثقافية والفكرية، وأكثر تحفيزاً لأصحاب البذور الإبداعية للانطلاق العملي تجاه عالم الفنون البصرية
  • “الفيديوهات القصيرة” تُحفّز صُنّاع المحتوى لتقديم قصص مُلهِمَة ذات تأثير إيجابي على المجتمع
  • ندعو المصورين من كافة أنحاء العالم للمشاركة بإبداعاتهم في محاور الدورة قبل 30 يونيو 2024

10 مارس 2024
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن محاور دورتها الثالثة عشرة والتي تأتي تحت عنوان “الاستدامة”، وذلك ضمن تصريحٍ صحفيّ لسعادة / علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة، كَشَفَ خلاله عن عناوين المحاور المصاحِبة للمحور الرئيسي، معتبراً أن الجائزة أصبحت أكثر تفاعلاً مع الأولويات العالمية وأكثر تأثيراً في المجتمعات من الجوانب الثقافية والفكرية، وأكثر تحفيزاً لأصحاب البذور الإبداعية للانطلاق العملي تجاه عالم الفنون البصرية.
كما كَشَفَ بن ثالث عن محور “التصوير الرياضي”، قائلاً: نتوقع مشاركات ضخمة في هذا المحور نظراً لشعبيته وانتشاره وتوسّع القاعدة الجماهيرية المهتمة بفنون تصويره. هناك مواهب شابة نالت احترام العالم في الأعوام السابقة، ولا ننسى استقطاب المنطقة لعدٍد من كبرى الأحداث الرياضية العالمية. نرحّب بكل مواهب العالم الرياضية المُختزنة في الإطارات البصرية.
وخلال تصريحه أعلن بن ثالث عن محورٍ جديد تحت عنوان مقاطع فيديو قصيرة (لوسائل التواصل الاجتماعي)، والذي يفتح باب المنافسة بين صُنّاع المحتوى المبدعين لتقديم أفكار متميزة من خلال الفيديوهات القصيرة المُعدّة لمنصات التواصل الاجتماعي، بحيث تروي قصصاً مُلهِمَة مُحفّزة ذات تأثير إيجابي على المجتمع.
وعن المحور الرئيسي للدورة الثالثة عشرة قال بن ثالث: الفنون عنصرٌ متصلٌ بجميع عناصر الحياة متفاعلٌ مع معطياتها ومتغيّراتها وترتيب أولوياتها. من هذا الـمُنطلق اختار مجلس أمناء الجائزة “الاستدامة” كأرضيةٍ ثقافيةٍ ومظلةٍ فنيةٍ فَرَضَت نفسها على سُلَّم أولويات المرحلة الراهنة. والصورة بدورها الفني والثقافي عليها واجبٌ متعدّد الأطراف للارتقاء بسويّة الوعي المجتمعي والنضج الفكري الشامل المرتبط بالسلوكيات التربوية والتعليمية وتقديم مستقبلٍ أفضل للأجيال القادمة.
ملف مصور / العام (أبيض وأسود – ملوّن)
للعام الثامن على التوالي، يستمر محور “ملف مصور”، مختبِراً ومستخرِجاً الإمكانات القَصَصية لدى المصور والقدرات السردية. ليبقى المحور “العام” بمثابة مساحة الحرية الإبداعية الصرفة التي تكسر جميع الأطر والقوالب، حيث يُبحر كل مصور بأشرعته الخاصة مستهدفاً المرافئ التي لم يكتشفها أحدٌ سواه، سواءً باللونين الأبيض والأسود أو من خلال طيف الألوان الكامل.
تستقبل الجائزة المشاركات في المحاور المذكورة بدءً من 10 مارس 2024 حتى منتصف ليل يوم 30 يونيو 2024 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، على الموقع الرسمي الخاص بها www.hipa.ae
===================
معلومات للصحفيين:
نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :
أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.
******&&&&&*****
لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:
سعدمحمد هاشمي – خبير الإعلام والاتصال المؤسسيّ
جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي
المتحرك: 00971504996691
المباشر: 043711163
بريد الكتروني: [email protected]
*******&&&******&

Saad M. Hashmi سعد محمد هاشمي
Media & Corporate Communication Expert
Corporate Communication Section
خبير الإعلام والاتصال المؤسسي
قسم الاتصال المؤسسي
Marketing & Communications Department إدارة الاتصال والتسويق
Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
International Photography Award (HIPA) الدولية للتصوير الضوﺋﻲ
Tel: +971 4 3711163 +971 4 هاتف: 3711163
Fax: +971 4 3711100 +971 4 فاكس: 3711100
P.O.Box: 506660 ص.ب: 506660
Dubai U.A.E دﺑﻲ، إ.ع.م
www.hipa.ae www.hipa.ae

تُطلق (هيبا) جائزة حمدان بن محمد للتصوير. دورتها الثالثة عشرة “الاستدامة”

اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٢٥١_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 213.0 كيلوبايت  الهوية: 195470 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٣٢٩_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 182.4 كيلوبايت  الهوية: 195471 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٣٥٨_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 246.1 كيلوبايت  الهوية: 195472 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٤٣٠_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 245.3 كيلوبايت  الهوية: 195473 اضغط على الصورة لعرض أكبر.  الإسم: Screenshot_٢٠٢٤٠٣١١-٠٧٣٥٢٠_Gmail.jpg  مشاهدات: 0  الحجم: 219.9 كيلوبايت  الهوية: 195474

من almooftah

اترك تعليقاً