أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 موسيقى وغناء 2 يشدو المطرب السوري #سمير_ سمرة ..بدار الأسد للثقافة والفنون بالعاصمة دمشق..

يشدو المطرب السوري #سمير_ سمرة ..بدار الأسد للثقافة والفنون بالعاصمة دمشق..

المطرب سمير سمرة يشدو بدار الأسد للثقافة والفنون

دمشق-سانا

بنقاء صوته الممزوج بالعاطفة والإحساس عاد الفنان سمير سمرة إلى جمهوره مساء اليوم بأمسية موسيقية طربية استحضر من خلالها أغانيه خلال مرحلة الثمانينيات وأخرى لمطربين معروفين.

وأطلق سمرة خلال الأمسية أغنية جديدة تقدم لأول مرة للجمهور السوري بعنوان “يا شام” كلمات أحمد نعمان وألحان صديق دمشقي واتسمت الأمسية الغنائية بقيادة المايسترو نزيه أسعد بنكهة خاصة أعادت للجمهور عبق الأغاني الطربية لعمالقة الفن العربي من أم كلثوم وعبد الحليم حافظ كما ظهر حرص سمارة على الهوية السورية منها /بالهلاهل/ و/ويلي في السكة وحقي عليك/ و/أصل الغرام/ و/علوا الصوت/ إما الأغاني الطربية التي قدمها فمنها /سيرة الحب/ وقارئة الفنجان/.

والفنان سمير سمرة من مدينة اللاذقية بدا مشواره في السبعينيات بعد نجاحه في برنامج مسرح المواهب المخصص لاكتشاف أصوات فنية جديدة وتميز بأغانيه العاطفية وشارك في العديد من المهرجانات العربية والمحلية كما تعامل مع ملحنين سوريين وعرب كبار.

أما المايسترو نزيه أسعد من مواليد دمشق خريج المعهد العالي للموسيقا ومدرس في المعهد ذاته ومدرب كورال شرقي وألف الموسيقا التصويرية للعديد من الأعمال التلفزيونية الدرامية والوثائقية والبرامجية إضافة إلى بعض الأعمال المسرحية الغنائية وأعمال الفنون الشعبية وقاد العديد من الفرق الموسيقية منها.. أمية ونهاوند وله مشاركات عربية وعالمية.

رشا محفوض

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>