أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياحة وسفر 2 الشاعر علي الجندي..وقلعة دمشق.. في جديد مجلة المعرفة – مشاركة: شذى حمود

الشاعر علي الجندي..وقلعة دمشق.. في جديد مجلة المعرفة – مشاركة: شذى حمود

قلعة دمشق والشاعر علي الجندي في جديد مجلة المعرفة

دمشق-سانا

حفل العدد الجديد من مجلة المعرفة الثقافية الشهرية الصادرة عن وزارة الثقافة بعدد من الدراسات والبحوث في الأدب والثقافة إضافة إلى كتاب المعرفة الشهري الذي احتوى قصة مترجمة للكاتب الأمريكي توماس وولف بعنوان “لا تستطيع الرجوع إلى البيت”.

وافتتح العدد بمقال تحت عنوان “الثقافة الدائمة” تناول العمق التاريخي والحضاري السوري الضارب في العراقة الذي يكتسب اليوم خبرات جديدة نابعة من آلام ومعاناة ما تعرض له السوريون طوال السنوات السبع الماضية.

رئيس تحرير المجلة ناظم مهنا كتب في كلمة العدد التي جاءت بعنوان “صناعة القتلة” إن سياسات العدوان لا بد أن تواجه بالمقاومة وكشف سيل الأكاذيب والفبركات التي كانت سورية مسرحا للعديد منها خلال الحرب.

وضم باب الدراسات والبحوث عناوين متنوعة منها “رؤية سجالية في التفكير النهضوي” للدكتور فايز عز الدين و”الأساقفة والمطارنة في بطريركية بصرى” للدكتور خليل المقداد وترجم فريد اسمندر بحثا عن الشاعر الأمريكي تي إس إليوت.

وسلط باب نافذة على الثقافة الضوء على مجموعة من الإصدارات الجديدة منها “سينما وأدب في 100 عام” للدكتورة مانيا سويد ومجموعتين قصصيتين بعنوان “بظلال حكاية” لأدهم العنداري و”أوهام حقيقية” لأمين الساطي.

وتضمن باب آفاق الثقافة سلسلة من المقالات عن الشاعر علي الجندي و”الشكل والوظيفة في عمارة ما بعد الحداثة” وبحثا بعنوان “قلعة دمشق من نوادر القلاع في العالم على أرض منبسطة”.

وزينت غلاف المجلة لوحة تشكيلية للفنان عمار الشوا أما زاوية شخصيات عالمية في غلاف المجلة الداخلي فتضمنت تعريفا بالشاعر والقاص الأمريكي ادغار الن بو.

شذى حمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>