صور كهوف

هذه الكهوف المذهلة و الغريبة يمكن العثور عليها في بعض الأماكن النائية في العالم مثل آسيا و أمريكا الشمالية و أروربا و أماكن أخرى كثيرة، أما بالنسبة لأسباب تكون هذه الكهوف فبعضها يتكون عندما يتسرب الماء إلى الأسفل من خلال الشقوق في الصخور الكلسية فيذوب الصخر الجيري و يشكل فتحات و شقوق على مدى ملايين السنين و هذه الفتحات بالاضافة إلى الحجر الجيري الذائب الذي خلفته قطرات ماء يمكن أن يشكل الكهوف المهيبة التي تراها و هناك أسباب أخرى كثيرة لتكون تلك الكهوف تعرف عليها هنا في هذا المقال الذى يضم صور كهوف لم تراها من قبل.

صور كهوف لم تراها في حياتك من قبل

  • كهف الماموث

كهف الماموث هو واحد من أقدم الكهوف و أكثرها شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية و يقع في وسط ولاية كنتاكي و تفتخر الولاية بكون الكهف هو الأطول في العالم مع أكثر من 365 ميل من الممرات تحت الأرض و قد تم اكتشاف الكهف من قِبل المستوطنين الأمريكيين في أواخر القرن الثامن عشر و لكن رغم ذلك إلا أن الهنود المحليين هم أول من عرف هذا الكهف قبل وقت طويل، تم الجعل الكهف حديقة وطنية في صيف عام 1941 و يضم بعض أروع المشاهد على الاطلاق فعلى سبيل المثال لا الحصر يوجد به مجرى عملاق و هائل يطلق عليه اسم سيدار سينك و الشلالات المجمدة أيضاً و الكثير من المشاهد المذهلة.

كهف الماموث

كهف الماموث

  • كهوف لوراي

تقع كهوف لوراي في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية و هي عالية للغاية حيث أن ارتفاعها يساوي ارتفاع مبنى مكون من عشرة طوابق، كهوف لوراي مليئة ببرك المياه الواضحة و تكوينات الهوابط المدهشة و قد تم اكتشافها عام 1878 من قِبل أندرو كامبل و يقال أنه لا يوجد كهف آخر في العالم مزين بالهوابط و الصواعد بغزارة مثل كهوف لوراي و ترتبط كهوف لوراي ببعضها البعض عن طريق مسارات مُعبدة تمر من خلال إحدى عشر غرفة مذهلة.

كهوف لوراي

كهوف لوراي

  • كهف ريد فلوت Reed Flute

كهف ريد فلوت هو أحد أجمل و أشهر الوجهات الشعبية في الصين و هو يقع خارج مدينة غويلين و قد حصل على اسمه نتيجة للقصب الموجود به بكثرة و الذي يصلح لصنع الفلوت أي الناي كما أنه يحتوي على صخور اعجازية و تشكيلات معادن و رواسب كربون و أعمدة حجرية و هو مضاء بمختلف الأضواء الملونة التي تعطي شعور رائع و مذهل، كهف ريد فلوت يعتبر أحد أجمل كهوف العالم و أكثرها تفرداً و تميزاً.

كهف ريد فلوت

كهف ريد فلوت

  • كهوف سكوكجان Skocjan

يرجع تاريخ كهوف سكوكجان إلى القرن الثاني قبل الميلاد و هو كنز وطني في سلوفينيا و وجهة سياحية على مدار العام و هو يحتوي على نهر ريكا الذي يمتد تحت الأرض لمسافة واحد و عشرون ميلاً و تمثل كهوف سكوكجان واحدة من أكثر الأراضي الرطبة تحت الأرض في أوروبا و قد دخلت قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي الطبيعي عام 1986.

كهوف سكوكجان

كهوف سكوكجان

  • كهوف إيزرايسنفلت

تقع كهوف إيزرايسنفلت في النمسا و تقام العديد من الجولات المحلية داخل تلك الكهوف الجليدية الهائلة مع الشلالات الجليدية الرائعة و التشكيلات المذهلة و يمكنك أيضاً زيارة و استكشفات خمسٌ و عشرون ميلاً آخر من الكهوف و لكن بإذن خاص من الحكومة النمساوية و معظمها ليست من الجليد و لكن من الحجر الجيري، المنطقة هناك رائعة و تستحق الزيارة.

كهوف إيزرايسنفلت

كهوف إيزرايسنفلت

  • كهف شاندونغ

يقع كهف شاندونغ في متنزه فونك نها كه بانغ القومي بفيتنام و قد تم اكتشافه عام 1991 من قِبل السكان المحليين الذين كانوا يخافون دخول الكهف بسبب صوت الصفير عند مدخل الكهف و قد اكتسب الكهف اهتماماً دولياً في عام 2009 عندما بحثت مجموعة من العلماء البريطانيين داخل الكهف الهائل و بداخل الكهف يوجد أكبر نهر متدفق و سريع تحت الأرض في العالم كما أنه أكبر كهف عرفه انسان قط حيث يصل ارتفاعه إلى 660 قدم و يسع 490 قدم فهو كبير بما لاحتواء مجمع سكني من ناطحات سحاب نيويورك !

كهف شاندونغ

كهف شاندونغ

هناك الكثير من الكهوف الفريدة من نوعها حول العالم و لكل منها جمالها الخاص كما أن جميعها تستحق الزيارة. و اذا كنت تريد ان تشاهد صور كهوف غريبه اخرى فعليك متابعتنا فى المقالات القادمة

من almooftah

اترك تعليقاً