أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 رياضة 2 من هم افضل السباحين العرب.. و أهم السباحين السوريين ..

من هم افضل السباحين العرب.. و أهم السباحين السوريين ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏syria-news.comربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

تعرف على افضل السباحين العرب؟ وعلى أهم السباحين السوريين ..(أبو هيف المصري عابر المانش – أسامة الملولي التونسي – الذهبي السعودي صالح مهيدي – عبد الرحمن حسن الحمدان) ومن سورية ( جلال زيدان -فراس معلا – هشام المصري – صالح محمد )..
http://www.almooftah.com

السباح السوري فراس معلا ينجح في السباحة بين قبرص واللاذقية

ويدخل كتاب “غينيس” للارقام القياسية كأول سباح ينجح بالسباحة بين قارتين
تمكن السباح السوري العالمي فراس معلا من قطع المسافة ما بين جزيرة قبرص وشاطئ اللاذقية المقدرة ب110 كيلو مترا سباحة والتي استغرقت نحو 42 ساعة سباحة متواصلة .

وكان مقرراً أن يقطع فراس مسافة 110 كلم لكن قوة التيارات جعلت المسافة تزيد حوالي 14 كلم مما جعل المسافة تبلغ 124 كيلومتراً .

وكانت المحاولة الأولى لمعلا قد فشلت بسبب خطأ ملاحي تسبب به قبطان السفينة لكنه أعاد المحاولة ونجح فيها .

وبهذا الإنجاز يصبح معلا أول سباح في العالم ينجح في السباحة ما بين قارتين ليدخل بذلك موسوعة غينس للأرقام القياسية .

وفي أول تصريح لمعلا بعد وصوله مدينة اللاذقية أشار إلى أنها المحاولة الأصعب التي يقوم فيها في تاريخه الرياضي خصوصا أنه قام بها بعد ثلاث سنوات من اعتزاله ، معبرا عن سعادته بتحقيق هذا الانجاز لسورية والعرب .

وأعلن معلا بأن هذا النجاح سيكون مسك ختام لمسيرته الرياضية والتي استطاع من خلالها تحقيق العديد من الألقاب

وسبق لمعلا عبور بحر المانش بين انكلترا وفرنسا كما حقق عدة ألقاب على صعيد السباحة الطويلة كان أبرزها الفوز بسلسلة بطولات العالم للسباحة الطويلة في كندا والأرجنتنين وكرواتيا لسنوات عديدة ، كما أحرز بطولة آسيا الأولى للسباحة في المياه المفتوحة مع الفريق السوري عام 2002 ، وبطولة العرب للسباحة الطويلة لمدة 10 سنوات .

والجدير بالذكر أن فراس من مواليد دمشق 1971 ويحمل شهادة الحقوق من جامعة دمشق، وقد شغل العديد من المناصب الرياضية بدأت برئيس فرع الاتحاد الرياضي بدمشق، ثم تدرج لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، وهو حالياً نائب لرئيس الاتحاد الرياضي العام ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية السورية ورئيس اللجنة الفنية للاتحاد الآسيوي لسباحة المسافات الطويلة.

سيريانيوز

الملولي

السباح التونسي أسامة الملولي يحقق انجازا تاريخيا في بطولة العالم

21 يوليو/ تموز 2013

Image caption الملولي عاد بقوة بعد تألقه في أولمبياد لندن

حقق التونسي أسامة الملولي انجازا تاريخيا في بطولة العالم للسباحة المقامة في اسبانيا بعدما بعدما انتزع ذهبية سباق خمسة كيلومترات.

وأصبح الملولي بذلك أول سباح يفوز بألقاب أولمبية وعالمية داخل الأحواض وفي المياه المفتوحة.

وانهى السباح البالغ من العمر 29 عاما السباق الذي اقيم في برشلونة في 53 دقيقة و30.4 ثانية متفوقا بفارق ضئيل عن أقرب ملاحقيه السباح الكندي ايريك هيدلين بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الالماني توماس لورتس.

ويعتبر الملولي من أفضل السباحين العرب فقد فاز الملولي بذهبية 800 متر سباحة حرة في بطولة العالم التي اقيمت في ملبورن عام 2007 لكنه جرد من ميداليته وعوقب بالايقاف لثمانية عشر شهرا بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وعاد الملولي الى المنافسات لينتزع ذهبية 1500 متر سباحة حرة في اولمبياد بكين 2008 كما فاز بالسباق ذاته في بطولة العالم 2009 في روما.

وفي أولمبياد لندن العام الماضي فاز الملولي بذهبية سباق السباحة لمسافة عشرة كيلومترات، وأضافها إلى برونزية سباق 1500.

وقال الملولي للصحفيين إنه لم يتوقع الفوز بسباق خمسة كيلومترات موضحا انه كان ينوي الاستراحة لمدة عام بعد اولمبياد لندن.

واضاف السباح التونسي للصحفيين “استرحت لمدة ستة اشهر بالفعل وعدت الى التدريبات قبل فترة غير طويلة.. الفوز ببطولة العالم أمر في غاية الاثارة بالنسبة لي.”

وفي منافسات السيدات حصدت الامريكية هالي اندرسون أولى ذهبيات البطولة بعدما تفوقت على البرازيلية بوليانا اوكيموتو لتحرز المركز الاول في سباق خمسة كيلومترات.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>