أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع 2 ماهي قصة نجاح ” هيديو كوجيما “ مصمم ، و مخرج العديد من ألعاب الفيديو اليابانية الشهيرة..

ماهي قصة نجاح ” هيديو كوجيما “ مصمم ، و مخرج العديد من ألعاب الفيديو اليابانية الشهيرة..

أغسطس 23, 2017 -  - 

قصة نجاح ” هيديو كوجيما “

 مصمم ، و مخرج العديد من ألعاب الفيديو اليابانية الشهيرة ، و الذي يعد بمثابة المؤسس الرئيسي للجيل الجديد من العاب الفيديو السينمائية ، و التي نتعامل معها بأعلى جودة ممكنة فالياباني هيديو كوجيما لا
يوجد حتى الآن مصمم ألعاب لديه القدرة على مقارعته سواء من ناحية التصميم أو الإخراج لألعاب الفيديو .

ميلاد هيديو كوجيما :- ولد هيديو كوجيما في مدينة طوكيو ، و ذلك في خلال عام 1963م عشق منذ صغره فن الرسم بل ، و نتمكن من صنع عدة شخصيات خيالية خاصة به ، و هذا ما جعله ، و هو لا يزال في سن صغير يتمكن من كتابة العديد من القصص المصورة .

إذ كان والداه يساعدانه بإرسال هذه القصص إلى المجلات اليابانية لكن لم ينجح كوجيما في هذا الوقت من نشر أي قصص ليعلم فيما بعد أن السبب الرئيسي لعدم نشر قصصه كان مجرد سبباً شكلياً فقط ، و هو أن قصصه كانت عادةً ما تتجاوز عدد صفحاتها ما عدده 400 صفحة .

 

و هذا الأمر في الأساس يخالف قوانين النشر اليابانية المتبعة من جانب المجلات لكن لم يستسلم كوجيما للفشل بل قام بالانتقال إلى تصوير الفيديو ، و هو برفقة أصدقائه ، و كانت تلك الفترة في الأصل هي بداية تحوله إلى العمل الفني الملموس إذ تمكن من القيام بتعليم نفسه ، و بنفسه ، و ذلك من خلال العديد من تلك اللقطات المصورة ، و التي ألتقطها من خلال كاميراته الصغيرة ، و المتواضعة الإمكانيات .

و لكونه قد نشأ في البداية على مشاهدة الأفلام مع والديه فكان يحاول الذهاب بهوايته إلى تقليد التصوير السينمائي بينما ، و في أثناء دراسته الجامعية للاقتصاد كان يقضي أوقات فراغه في اللعب بألعاب الفيديو ، و التي عشقها إلى حد كبير إلى جانب هوايته الأخرى التصوير لدرجة أنه فكر بالفعل في كيفية قيامه بمزج الهوايتان في كيان واحد ، و هذا ما حدث لاحقاً في ابتكاراته الناجحة في عالمألعاب الفيديو .

قصة نجاح هيديو كوجيما :- بدأت قصة نجاح هيديو كوجيما في أثناء دراسته الجامعية تحديداً ، و بشكل خاص في خلال سنته الجامعية الرابعة عندما أتخذ قراره بالتحول إلى مجال صناعة الألعاب ، و ذلك بعد تفكير طويل منه في أي طريق يسلك الاقتصاد الذي قام بدراسته أم صناعة الأفلام ، و التصوير السينمائي أم صناعة الألعاب ، و تصميمها ، و التي قد عشقها إلى حد كبير ليجد في النهاية أن مجال تصميم الألعاب سيكون مرضي له أكثر من اي هواية أخرى قد أحبها .

و في البداية تمكن كوجيما من دخول عالم ألعاب الفيديو في خلال عام 1986م ، و ذلك حين أستطاع الحصول على وظيفة في الشركة الناشرة كونامي ، و لكن مهام وظيفته بها كانت تقتصر على التصميم ، و التخطيط فقط إلى أن جاءته الفرصة للمشاركة في إنتاج أول لعبة له ، و هي لعبة البطريق المغامر ، و التي عمل عليها كمساعد مخرج .

و من بعدها عمل كمطور للعلبة الشهيرة العالم الأخير ، و جدير بالذكر أن تلك اللعبة في الأصل كانت مخصصة لجهاز صخر القديم ، و نظراً لموهبته الفذة ، و عمله الجيد وضعته شركة كونامي ضمن الفريق المختص بابتكار لعبة ميتال إذ واجه كوجيما عدة صعوبات شديدة من أجل تطوير اللعبة تم نشرها في خلال عام 1987م في اليابان بالعلاوة على بعض الأجزاء من أوروبا ، و ذلك على جهاز صخر إذ تعتبر لعبة ميتال من إحدى أوائل الألعاب الخاصة بالتخفي على الإطلاق .

في خلال عام 1990م تم تعيينه كمشرف على لعبتين من ألعاب جهاز صخر ، و هما جزي فرعي من لعبة خاطف بالعلاوة إلى جزء جديد تم استحداثه للعبة ميتال ، و التي تمكن كوجيما من إضافة الكثير من الميزات إليها من أجل التخفي مثال الزحف ، و الانحناء لمناطق الاختباء بها .

بالإضافة إلى إدخاله نظام لتشتين الحراس بها ، و استعمال الردار ، و تم إصدار هذه اللعبة بعد التعديلات التي قام بإدخالها عليها في بداية الأمر في اليابان فقط ، و من ثم أتت عملية انتشارها في كل من شمال أمريكا ، و أوروبا ، و من هنا كانت انطلاقته الكبيرة في عالم ألعاب الفيديو عالمياً .

إذ تمكن كوجيما من صناعة حقيقة هامة في عالم التكنولوجيا ، و هي وجود المخرجين في عالم ألعاب الفيديو فقبل لعبة ميتال جير سوليد الشهيرة ، و كان ذلك بالتحديد في خلال عامي 1995م ، 1998م حيث كان أيضاً هو مصمم اللعبة بالعلاوة إلى كونه مخرجها بعد أن كان عدم التركيز على الإخراج ، و المشاهد السينمائية في الألعاب هو السائد في عالم صناع الألعاب .

أما مع كوجيما فقد أصبح هناك المخرج بالعلاوة إلى مصمم اللعبة ، و مخرجو المشاهد السينمائية إلى جانب منفذو المشاهد القتالية ، و أصبح الكثيرين من محبي ألعاب الفيديو يعدون هيديو كوجيما عبارة عن تلك الأسطورة الحية التي تعيش في هذا الزمان نظراً لما قام به من تحول كبير لألعاب الفيديو .

أشهر ألعاب الفيديو التي قدمها هيديو كوجيما :- يوجد عدد كبير من ألعاب الفيديو التي قدمها هيديو كوجيما عبر تاريخه الطويل ، و من أشهرها :-
1- سلسلة ميتال جيد .
2- سلسلة زون أوفاذي إندرز .
3- سلسلة بوكتاي .
4- سلسلة لعبة سوليد سينك .
5- سلسلة سناتشر .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>