أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 سياحة وسفر 2 هواة التصوير والسياحة ندعوهم لرحلة إلى الــ 5 وجهات آسيوية فقد ترضي شغفكم في تصوير المناظر – مشاركة : مروة بدوي

هواة التصوير والسياحة ندعوهم لرحلة إلى الــ 5 وجهات آسيوية فقد ترضي شغفكم في تصوير المناظر – مشاركة : مروة بدوي

لهواة التصوير.. 5 وجهات آسيوية ترضي شغفك

 

لكل سائح هدفه من الوجهة التي يرنو إليها، فالمتعة لا تقف عند المرح والاستجمام، فعدد ليس بقليل من السائحين حول العالم يختار وجهته وفق أماكن التصوير، والتي تتواجد بوفرة في قارة آسيا.

ويعد التصوير من أكثر الهوايات الممتعة وخصوصا بعد التقدم التكنولوجي الذي أتاح سهولة الحركة والتنقل مع الأجهزة الحديثة، ويسعى المصورون للسفر والمغامرة من أجل التقاط صور رائعة ترضي شغفهم وتستحوذ على إعجاب الآخرين وتكشف الستار عن الوجه الآخر للطبيعة والمدن العالمية، وإذا كنت تبحث عن وجهات سياحية جديدة تقدم لك لقطات متميزة، فالقارة الآسيوية غنية بالأماكن المناسبة لهواة التصوير.

فيتنام

تعد من الوجهات السياحية الحديثة التي تلقى إقبالا جيدا، لكنها في الوقت الحالي مازالت غير مزدحمة مما يتيح لك التقاط الصور بحرية أكبر بعيدا عن الحشود التي قد تعرقل هواياتك.

فيتنام غنية بالطبيعة الغضة غير المعروفة أو المستهلكة بشكل كبير فتقدم لك لقطات خلابة وفريدة ومتنوعة ما بين المرتفعات والسهول والغابات والأشجار والشواطىء النقية.

من هذه المناظر:

– بحيرة “هوان كيم” أي “بحيرة السيف” حيث تتلألأ الأضواء على صفحة المياه الصافية وتنعكس بشكل شاعري.

– خليج هالونج حيث تلتقط عشرات الصور الطبيعية للجزر والكهوف المتناثرة على الشاطئ الأخضر.

– “الفردوس المفقود” أو منطقة سابا تمنحك صورا مليئة بالطبيعة مع إطلالة بانورامية على حقول الأرز والجبال الخضراء إلى جانب انحدار المياه من  الشلالات الصافية.

وترتبط فيتنام في كثير من الصور والقصص الإنسانية بـ”حرب فيتنام” ومشاهد الدمار، فإذا كنت تبحث عن صور متفردة وممزوجة بالسحر الآسيوي، فسوف تكون فيتنام وجهتك القادمة.

فيتنام.jpg2.jpg3

فيتنام

فيتنام.jpg2

سنغافورة

تمتاز بالأماكن الراقية مع لمسات من التطور التكنولوجي وهي معروفة بسياحة المشاهير والأغنياء، لذلك سنغافورة تقدم لك فرصة للالتقاط صور مليئة بالمغامرة والرفاهية مثل رحلة “التلفريك” السماوية وصولا إلى جزيرة سنتوزا حيث توجد المدينة الترفيهية الشهيرة “يونيفيرسال ستوديوز”.

وهناك تمثال “الأسد” في ساحة “ميرليون” بأنواره المضيئة ليلا، والحدائق الاستوائية  التي تجمع بين الفن والطبيعة في تجانس جذاب، أما الحديقتين الصينية واليابانية فهما مكان رائع للمناظر الطبيعية مليء بالهدوء.

سنغافور

سنغافورة

-سنغافورة

هونغ كونغ

هونغ كونغ تقع على ساحل الصين الجنوبي، ويطلق عليها مدينة “ناطحات السحاب” فهي زاخرة بالأبنية الشاهقة، فإذا كنت تبحث عن صور تعكس روح الألفية الثالثة فهذه المدينة المتقدمة توفر لك مجموعة من الصور العصرية بتصاميم هندسية حديثة وإضاءة متميزة تمكنك من التقاط الصور في أي وقت.

أما إذا كنت من هواة القصص الإنسانية فيمكنك التقاط بعض الكادرات المليئة بـ”التناقض” فرغم أنها واحدة من المراكز الاقتصادية الرَائدة في العالم يعيش بعض سكان هونغ كونغ في أقفاص أو ما يسمى “بيوت قفصية”، نتيجة ارتفاع الأسعار والفجوة في الدخول، وستحصل على صور تتجاور فيها الرفاهية المطلقة بجانب الفقر الشديد.

ومازال هناك فرصة كبيرة لتصوير المناظر الطبيعية في عدة متنزهات منها حديقة هونغ كونغ التي تتميز بالمناظر الخضراء الساحرة مع الشلالات والجداول المائية.

هونج كوونج

حديقة-المحيط-هونج-كونج-_-

حديقة-المحيط-هونج-كونج-_-

كوالالمبور

ماليزيا دولة مسلمة تتيح لك التقاط صور مختلفة للمعمار الإسلامي خارج العالم العربي، أبنية تحكي قصص انتشار الإسلام خارج المنطقة وتأثر الطراز المعماري بالمكان، وهناك مسجد نغرا الذي يعتبر واحدا من أكبر مساجد جنوب شرق آسيا.

وتهتم العاصمة الماليزية بـ”سياحة التسوق” وتحتوي على مراكز كبرى للتسوق إلى جانب الأسواق التقليدية فتقدم لك فرصة لالتقاط صور نابضة بالحياة لأجناس مختلفة من البشر مع منتجات جذابة.

وتبقى المناظر الطبيعية من أهم ما يبحث عنه المصورون وفي كوالامبور يوجد حديقة الزهور مع تنسيقات رائعة للورود  وحديقة الفراشات كما يمكنك تصوير البحيرات والشلالات الماليزية.

-كوالالمبور

رحلة نهر ميكونج

سوف تهديك هذه الرحلة النهرية عشرات الصور الزاخرة بمناظر طبيعية ممزوجة بالروح الآسيوية، حيث ستقوم بزيارة عبر أكبر قارات العالم وتنتقل في كثير من دولها تمر عبر الصين وبورما ولاوس وفييتنام وكمبوديا، لقطات خلابة تجمع  بين المدن الحديثة والقرى القديمة، مع زيارة لبعض والقرى العائمة في دلتا ميكونج، فسحر وجاذبية الشرق الأقصى  ينعكس في لقطات نادرة ولا تقارن.

ميكونج

المصدر: مروة بدوي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>