أخر الاخبار
أنت هنا: الرئيسية 2 الإبداع والإختراع 2 بالسويداء فعاليات ملتقى النحت البازلتي المركزي الثاني للعام 2017م

بالسويداء فعاليات ملتقى النحت البازلتي المركزي الثاني للعام 2017م

 فعاليات ملتقى النحت البازلتي المركزي الثاني بالسويداء

السويداء-سانا

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى النحت البازلتي المركزي الثاني الذي تقيمه مديرية التربية في السويداء بالتعاون مع معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية في المحافظة ويستمر لمدة شهر كامل. 

ويشارك في الملتقى 11 فناناً نحاتاً من محافظات السويداء ودمشق والقنيطرة وطرطوس واللاذقية ودير الزور حيث سينجز كل واحد منهم عملاً فنياً نحتياً من مادة البازلت.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال افتتاحه الملتقى إلى أن هذه التظاهرة الفنية هي رسالة للعالم أجمع بأن سورية بخير وتمتلك كل مقومات الإبداع عبر إنجاز منحوتات تحكي قصص الشهادة والمحبة والسلام مبيناً أن الملتقى يمثل تأكيداً على وقوف النحاتين السوريين إلى جانب الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب والفكر التكفيري.

وبين مدير التربية في السويداء هيثم نعيم أن الملتقى في نسخته الثانية تعبير عن لغة الجمال والتميز لدى الفنانين النحاتين ورسالة تربوية وفنية مفادها أن السوريين قادرون على تقديم ثقافة الحياة والجمال والإبداع في مواجهة ثقافة الموت والقتل والتخريب والإرهاب.

بدوره أوضح المدير التنفيذي للملتقى الفنان النحات محمد جودية أن الملتقى يشكل مجالاً رحباً للنحاتين المشاركين لتبادل الخبرات وصقل تجاربهم وإظهار إبداعاتهم في تقديم منحوتات متميزة من مادة البازلت التي تعد خامة نبيلة تتميز بها محافظة السويداء.

يشار إلى أن النحاتين المشاركين هم الدكتور فؤءاد طوبان وهشام الغدو وفيصل ذياب وهشام رومية ويامن يوسف وأنور رشيد وأسامة عماشة ونشأت الحلبي وسوزان أبو سعدة وسمير حمشو ووائل هلال حيث سيتم أنجاز أعمال نحتية بأحجام تصل لارتفاع مترين تقريباً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>