2016-635978279857413663-741

 

برعاية الشيخة فاطمة .. افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي بعد غد.

 أبوظبي في 16 أكتوبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة يفتتح بعد غد مكتب الأمم المتحدة للمرأة وذلك بمقر الاتحاد في أبوظبي.

وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهت بتقديم التسهيلات كافة لافتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي ليكون مكتب اتصال لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بهدف تمكين المرأة في المجالات المتعددة والمساواة بين الجنسين.

وقالت السويدي خلال اجتماع عقدته ظهر اليوم بمقر الاتحاد النسائي مع هند العويس المستشارة بهيئة الأمم المتحدة إن المكتب سيفتتح بحضور فومزيل ملامبو وكيل الأمين العام للامم المتحدة والمدير التنفيذي للأمم المتحدة لتمكين المرأة بجانب عدد من كبار المسؤولين بالدولة ومسؤولين آخرين من المنظمة الدولية.

وذكرت أن توجيهات سمو الشيخة فاطمة تقضي بتوفير كل الامكانيات والتسهيلات لافتتاح المكتب بهدف استفادة المرأة الاماراتية من القضايا التي تركز عليها الأمم المتحدة ودعم التوجهات التي تفيدها في مجالات متعددة.

وأوضحت أنها أبلغت مستشارة الأمم المتحدة بإكتمال الترتيبات الخاصة بالافتتاح وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها الاتحاد النسائي العام مع الأمم المتحدة في هذا المجال ليكون المكتب مركز اتصال خاصا بالمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبها أشادت هند العويس بالتسهيلات الممتازة التي قدمها الاتحاد النسائي بدولة الامارات لافتتاح المكتب والامكانيات التي وفرها حتى تم انجازه خلال فترة زمنية قياسية وهو دليل على اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” أم الامارات” بهذا المكتب باعتباره حلقة وصل بين المرأة الاماراتية والخليجية والأمم المتحدة لتبادل الخبرة والمعرفة بكل ما يدعمها في مجالات التمكين والمساواة بين الجنسين.

و ذكرت أن المكتب سيركز عند افتتاحه على تطوير الشراكة في مجال تقديم المشورة بشأن السياسات الخاصة بالمرأة في دول الخليج وتعزيز مكانتها في المنطقة ودعم الحكومات الوطنية في دول مجلس التعاون الخليجي ودعم التعاون في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة.

وقالت إنه سيتم عقب افتتاح المكتب اطلاق حملة تضامن من أجل المساواة بين الجنسين يشارك فيها مسؤولون من دول مجلس التعاون ورؤساء جامعات وأوساط أكاديمية ورجال أعمال من القطاع الخاص لحث المجتمع على افساح المجال للمرأة لتأخذ دورها الطبيعي في العمل والإنتاج ومشاركتها في تقدم ونهضة البلاد.

و أشارت إلى أهمية افتتاح هذا المكتب ..مؤكدة أنه مع الاقرار بإمكانية وفرص تعزيز الاتصال بدول الخليج العربية واعترافا من الامم المتحدة بالدور الرئيسي الذي تؤديه دولة الامارات العربية المتحدة على الصعيدين الحكومي والدولي في الدعوة إلى تحقيق هدف المساواة بين الجنسين كهدف شامل قائم بذاته وتعميمه في الأهداف الأخرى في أجندة الأمم المتحدة فإن المنظمة الدولية ترى في افتتاح المكتب مدخلا استراتيجيا لتعزيز العمل مع الحكومات والمجتمع المدني والقطاع العام بدول الخليج العربية.

و أكدت أن مكتب الأمم المتحدة سيسهم في تحقيق الخطة الاستراتيجية للأعوام من 2014 إلى 2017 في اطار النتائج الانمائية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة مع التركيز بشكل رئيسي على تعبئة وادارة الموارد المالية.

من almooftah

اترك تعليقاً