Announcement

Collapse
No announcement yet.

الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

    حسن يوسف: مهرجان دمشق السينمائي مزدهر
    ويحوي الكثير من الافلام على مستوى عال من الأداء

    دمشق - سانا
    أقيم في قاعة الغوطة بفندق الشام جلسة حوارية مع الفنان المصري حسن يوسف أجاب فيها على أسئلة الصحفيين مستعرضاً بعض آرائه حول الدراما السينمائية والتلفزيونية والعلاقة الطيبة التي جمعته بالفنانين السوريين منذ سبعينيات القرن الماضي حيث مثل في العديد من الأفلام المشتركة السورية المصرية.
    وقال يوسف في افتتاح الجلسة ان مهرجان دمشق السينمائي مزدهر ويحوي الكثير من الأفلام على مستوى عال من الأداء السينمائي فضلاً عن الضيوف ولجان التحكيم المتخصصة إضافة إلى تنظيمه المتميز ما يجعل منه مهرجاناً يليق بسورية لافتاً إلى أن المهرجانات لا تؤسس لصناعة سينمائية بقدر ما تساعد عليها وتوضح الصورة الحقيقية للحالة السينمائية التي يعيشها البلد القائم على ذاك المهرجان.

    وأوضح يوسف أنه تربى على الالتزام الفني منذ كان طالباً ويعمل على خشبات مسرح الأوبرا الملكية بين أساتذة كبار أمثال حسين رياض وهذا الالتزام ساعده في مسيرته الفنية ومكنه من خلق سمعة طيبة له ضمن الوسط الفني العربي ككل لافتاً إلى أن ذلك صعب إذا ما قورن بالتسهيلات المقدمة للجيل الفني الجديد الأوفر حظاً من الناحية التقنية ومن ناحية ميزانيات الأفلام التي زادت ما يقارب الخمسين ضعفاً عن أيام السبعينيات وباتت عناصر الإبهار فيها متوفرة بيسر أكبر.
    وقال يوسف الذي كرم في هذه الدورة من مهرجان دمشق السينمائي: الفن متعة لمن يمارسه ويشاهده ولا بد من الاستمتاع بالعمل الفني حتى يظهر ذلك على الشاشة وهذا يشكل منطلقاً نظرياً لي في تعاملي مع الشخصيات التي أؤديها أمام الكاميرا سواء السينمائية أو التلفزيونية لأن استمتاعي أو امتعاضي من العمل أمامها سيبدو واضحاً للمشاهدين.
    وبين يوسف أن ابتعاده عن الشاشة كان بسبب انشغاله بإنتاج بعض المسلسلات لافتاً إلى أن تقدمه في السن وموقعه ضمن الحركة الفنية لم يعد يوجب عليه أن يعمل في الكثير من المسلسلات والأفلام رغم أنه في إحدى سنوات حياته اشتغل في سنة واحدة أحد عشر فيلماً حيث كان يصور في ثلاثة أفلام ضمن اليوم الواحد.
    أما عن عودته من خلال مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" بعد مجموعة مسلسلات اشتغل فيها شخصية رجل دين فقال عنها: شكلت هذه العودة إلى المسلسلات الاجتماعية صدمة للكثير من النقاد إلا أن خياري للاشتغال في هذا العمل كان مدروساً للغاية وعبثاً حاول أن يفهم النقاد أن هذا العمل يصور موضوعاً غاية في الأهمية يتعلق بمسألة الأحوال الشخصية وأنني حاولت في أدائي للشخصية أن أقدم وجهة نظر ساخرة منها.

    وفي معرض إجابته على رؤيته للدراما السورية أوضح يوسف أنه يحبها لأنها مميزة بكافة أنواعها الاجتماعية والسياسية والتاريخية ولاسيما أنها مغلفة دائماً بالثقافة وهذا ما يميزها عن غيرها من الدرامات العربية فهي تحتوي دائماً على وجهة نظر هامة ضمن غطاء ثقافي وترد على تساؤلات كثيرة مطروحة اجتماعيا على طاولة النقاش.
    يذكر أن حسن يوسف كرم في مهرجان دمشق السينمائي الثامن عشر عن إكماله نصف قرن من الاشتغال في الفن حيث ظهر في العصر الذهبي للسينما العربية واستأثر ببطولة أكثر من مئة وعشرين فيلماً من الأفلام المعروضة على الشاشة الكبيرة المصرية منها والسورية واللبنانية.

  • #2
    رد: الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

    فنان رائع
    شكرا لنقل هذا الموضوع
    http://samypress.blogspot.com
    http://samypress.yoo7.com

    Comment


    • #3
      رد: الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

      شكرا سيدي المفتاح على اهتمامك الدائم بكل جديد
      عندي وجهة نظر قد يختلف معها الكثيرين ولكني أحب عرضها من منطلق إبداء الرأي والحرية في التعاطي مع ما أقرأه في المنتدى.
      أرى أنه من الأجدر للسيد حسن يوسف أن يتخلى عن العمل في السينما والفن وان يتفرغ للعبادة والدعوة للدين والتبشير فيما يعتقده لأنه وهو يظهر بهذا الشكل يمثل شيخا أو رجل دين وليس فنانا ..
      قد يختلف معي الكثير من أعضاء المنتدى وهذا حقهم ولكني أعتقد أن الفنان لا يجب أن يكون شخصا متزمتا ً دينيا وعنده نزعة من التعصب , لو سألني أحدهم وما أدراك أجيب بأن لقاءات السيد حسن يوسف في الصحف والفضائيات والتي تابعت بعضها و طريقته ( وهذا شأنه وحقه ) في تربية اللحية وحلق الشارب هي طريقة المتدينين المتزمتين وهذا لا شك فيه ..
      هو مجرد رأي لمعرفتي المؤكدة بأن الفنان يجب أن يكون خارج التعصب وبكل أشكاله ولا أقول خارج الدين أو الالتزام الديني فهذا أمر آخر ,, أما أن أكون متعصبا بدءا من شكلي الخارجي مرورا ب... فهذا بنظري غير مقبول ..
      أكون سعيدا جدا عندما أشاهد أفلام السيد حسن يوسف قبل أن يغير ( اللوك ) ...
      شكرا لكم واعذروا صراحتي

      Comment


      • #4
        رد: الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

        شكرا للمفاح متابعاته الدائمة و لكن الحق يجب أن يقال...
        أنا كنت من المتابعين لكل أعماله القديمة و هي رائعة..
        و من ثم التزم دينيا وهذا أمر لا علاقة لنا به و أخذ يمثل مسلسلات دينية رائعة أيضا...
        الا أنه و هذه السنة مثل مع غادة عبد الرازق في " زهرة و أزواجها الخمسة"
        والحقيقة أنه كان من أسوأ ما قدم لأنه يتناقض تماما و فكره و التزامه الذي هو عليه..
        يا حبذا لو أنه يعود ا لى ما كان يقدم لأنه أثبت نجاحه فيه ؟؟؟؟

        Comment


        • #5
          رد: الفنان المصري الكبير (( حسن يوسف )) وحوارية معه بفندق الشام عن المهرجان السينمائي

          لا ننسى المبدع حسن يوسف و أعماله الرائعة و لكني
          يا سيدي المفتاح العزيز سأمت من اللذين يؤمنون في آخر عشرة أيام من حياتهم, طمعا بالجنة , أرجو أن يستمر الفنان المذكور في عطائة دون تقمص شخصيات متزمتة دينيا , شكرا و عذرا.

          Comment

          Working...
          X