الأمير سعود فيصل , وزير الخارجية السعودى .

رويترز: وفاة سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق

 كتب: رويترز |
الأمير سعود فيصل , وزير الخارجية السعودى . تصوير : other

 

قال مصدران سعوديان إن وزير الخارجية السعودي السابق الأمير سعود الفيصل توفي الخميس بعد شهرين من تركه منصب وزير الخارجية الذي ظل يشغله أربعين عاما.

وسعود الفيصل أقدم وزير للخارجية في العالم، إذ تولى حقيبة الخارجية السعودية منذ عام 1975، بما يعني أنه قاد السياسة الخارجية السعودية منذ 40 عاماً.

 

وكان الفيصل تخرج في جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة عام 1964، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، ليتولى العديد من المناصب الإدارية في وزارة البترول، منها العمل مستشاراً اقتصادياً لها وعضواً بلجنة التنسيق العليا، قبل أن ينتقل إلى المؤسسة العامة للبترول والمعادن، وفي العام 1970 تم تعيينه وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية.
وفي العام 1975، صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيراً للخارجية، عقب وفاة والده الملك فيصل وأهله لذلك إتقانه لـ 7 لغات إلى جانب اللغة العربية، منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والعبرية.

شارك في دفتر عزاء الأمير سعود الفيصل

سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي. سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي. تصوير : المصري اليوم

 

أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء الخميس، وفاة وزير الخارجية السعودي السابق، الأمير سعود الفيصل، في منزله في لوس أنجلوس عن عمر يناهز الـ75 عاما بعد معاناة مع المرض.

من almooftah

اترك تعليقاً