بايرن ميونخ يستعيد توازنه بالدوري الألماني السوسنة – استطاع بايرن ميونخ العودة من ملعب مرسيدس بينز آرينا منتصرًا، بعدما فاز على شتوتجارت بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة العشرين من منافسات البوندسليجا الألمانية.

ثنائية البايرن من خلال روبين ودافيد ألابا رفعت رصيد العملاق البافاري إلى النقطة 49 في المركز الأول من صدارة البوندسليجا وبفارق 8 نقاط عن فولفسبورج صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد شتوتجارت عند النقطة 18 متذيلًا ترتيب البطولة بعد فوز بوروسيا دورتموند.

المباراة بدأت بسيطرة شبه مطلقة من بايرن ميونخ على مجرياتها، ولكن من دون أي خطورة حقيقة على المرمى، فقد كان دفاع شتوتجارت حديدًا بمعنى الكلمة ومنع البافاري من دخول منطقة الجزاء في أي كرة في أول نصف ساعة.

وعلى الرغم من أن البايرن كان المسيطر على الكرة، إلا أن شتوتجارت كان الأخطر على المرمى، وقد كان على أعتاب تسجيل هدف التقدم عبر الياباني جوتوكو ساكاي بعد تسديدة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيسر وسط متابعة مانويل نوير.

سيطرة البايرن حتى وإن كانت سلبية في ظل غياب الأداء الجماعي للبافاري، ولكنها تحولت إلى هدفٍ في الدقيقة 41 من خلال آريين روبين بعد تصويبة ولا أروع بيسراه من الجبهة اليمنى دخلت في شباك الحارس أولرايش.

ثم أتى الشوط الثاني وحاول شتوتجارت تدارك الموقف، ورغم أيضًا سيطرة البايرن السلبية واعتماد أصحاب الأرض على الكرات المرتدة الخطيرة، استغل دافيد ألابا في الدقيقة 51 خطأ من على أعتاب منطقة الجزاء وسدد الكرة بصورة ممتازة معلنًا عن الهدف الثاني للضيوف.

بعد الهدف الثاني هدأ الفريقان، واكتفى شتوتجارت بمحاولات غير مدية على المرمى وكذلك لم يصل البايرن إلى مرمى أولرايش في أي كرة تذكر، فقد تحولت المباراة إلى مباراة سلبية تمامًا واستطاع البايرن الظفر بالمهم وهو الثلاث نقاط.

من almooftah

اترك تعليقاً