فاطمة ريا تخوض منافسات سباق 2000 متر موانع بدورة الألعاب الأولمبية للشباب في الصين

1

 

بكين-سانا

 

تخوض لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى فاطمة ريا بعد ظهر اليوم منافسات سباق 2000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب المقامة في مدينة نانجينغ الصينية.

 

وتتنافس ريا مع 17عداءة من أجل التأهل للنهائيات المقررة في 25 آب الجاري وهناك أربع عداءات عرب إلى جانبها هن الجزائرية إلهام زيناتي والتونسية مروة بوزياني والمغربية ناديا الحقوني وقدرة محمد ديمبيل من جيبوتي أما ابرز المتنافسات على الذهب فهن الكينية روزالين تشيبينغتينش والأثيوبية زودينيش تيكي مريم والإيطالية سفتلانا نيكول رينا.

 

وخرجت لاعبة منتخبنا للسباحة نيرمين الجردي أمس من تصفيات سباق 200 متر حرة ضمن منافسات الدورة بعد أن حلت في المركز 35 وقبل الأخير.

 

وخاضت الجردي التصفيات ضمن المجموعة الأولى وحلت ثالثة خلف إيلينا جيوفانيني من سان مارينو التي حققت27ر08ر2 دقيقة والناميبية سونيا أديلار/58ر09ر2 / دقيقة أما لاعبة منتخبنا فسجلت87ر14ر2 دقيقة وحلت الصينية دو شين أولى في التصفيات بزمن قدره72ر59ر1 دقيقة أمام مواطنتها يو هان كيو73ر59ر1 دقيقة.‏

 

وخاض لاعب منتخبنا للسباحة لورانس السبع تصفيات سباق 200 متر حرة ضمن المجموعة الأولى التي شارك فيها ثلاثة سباحين فقط‏ هم الأدنى أرقاما من بين 32 سباحا شاركوا في خمس تصفيات.

 

وحل السبع في المركز الثاني برقم قدره 07ر00ر2 دقيقة بينما جاء السباح المقدوني ستيفان يانكولوفسكي أولا بزمن 46ر58ر1 فيما حل السباح نواكين ماسكول غوميز من أنتيغوا ثالثا 69ر01ر2 دقيقة.

 

وفي المجموع العام حل سباحنا السبع في المركز 31 وقبل الأخير بينما سجل السباح الإيطالي نيكولا أنجيلو دي فابيو أفضل توقيت 08ر50ر1 دقيقة.

 

وفي منافسات المبارزة سلاح الايبي خرج لاعبنا محمد شاهين من الدور الأول بخسارته أمام السويدي لينوس ايسلاس فليغار 4-51.

 

بطلة سورية فاطمة ريا ترفع علم الوطن في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب

china

نانجينغ-الصين-سانا

تشارك سورية في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي افتتحت يوم السبت الماضي  في مدينة نانجينغ الصينية بألعاب المبارزة والسباحة وكرة السلة 3*3 وألعاب القوى ورفع الأثقال.

ورفعت بطلة سورية وآسيا بألعاب القوى فاطمة ريا علم الجمهورية العربية السورية في حفل الافتتاح بحضور الرئيس الصيني ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية والأمين العام للأمم المتحدة ومشاركة وفود جميع دول العالم حيث يشارك في الأولمبياد 3787 لاعباً من 204 دول.

فيديو الفوز :

http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=48490

 

دام برس:

خاضت العداءة السورية فاطمة ريا منافسات سباق 2000 متر موانع مع (17) عداءة في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب المقامة حالياً في مدينة نانجينغ الصينية لكنها حلت في المركز (12) مسجلة (7.11.52) دقائق علماً أن أول (9) عداءات فقط سينافسن في النهائي فيما خاضت ريا مع (7) عداءات سباق ترضية واحتلت المركز الأول برقم سوري قدره 6.58 والرقم السابق لها 7.7 لتحتل المركز العاشر أولمبياً.

 سورية ابناؤك يقودنك للذهب
شكرا ابنة جبلة مدينة الشهداء
شكرا فاطمة ريا

منقول
كنت أقلب أقنية التلفزيون بحثاً عن شيء يستحق المشاهدة. توقفت عند قناة تنقل مباشرة من الصين أحداث منافسات بطولات ألعاب القوى في أولمبياد الشباب. جاء دور سباق 2000 متر حواجز للإناث، وكان هناك فتاة سورية لا يزيد عمرها عن 14 سنة. المهم، انطلق المتسابقات، وكانت في المقدمة فتاة مغربية تليها أخرى صربية وما لبثت المسافة أن ازدادت بينهما وبين البقية. وكان المعلق الإماراتي ثقيلاً سمجاً في تعليقاته، وخصوصاً عندما يأتي على ذكر من كن في المراتب الأخيرة… ” السورية متخلفة كثيراً، وهي تحتل المركز الأخير بجدارة، ولعله كان أفضل لها ألا تشارك”!! وبدأت اللفة الأخيرة، وفجأة تغيرت اللهجة: “يا ألله.. شنو اللي عمبيصير.. من وين إجت السورية” وإذا بهذه الشابة تندفع بسرعة خارقة، لتتجاوز الجميع، وتفوز بذهبية المسابقة وسط دهشة وإعجاب المتفرجين. ألف تحية للبطلة الشابة فاطمة راية.


المفاجأة الثانية كانت أني شاهدت الحدث على قناة أجنبية، فإذا بالبطلة تندفع نحو المشاهدين الذين ناولها أحدهم علم بلادها،فأخذته ودارت دورة كاملة حول المضمار.. وهو الجزء الذي لم تعرضه القناة الأولى

https://www.youtube.com/watch?v=riwktyTTtmQ‏

 https://m.facebook.com/JABLEH.SPORTING.CLUB

من almooftah

اترك تعليقاً