مرفق وصلة بالرواية ….

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية في نسختها العربية الـ”بوكر 2014″، في دورتها السابعة، عن فوز الكاتب العراقي أحمد السعداوي بالجائزة، عن روايته ” فرانكشتاين في بغداد”.
وكانت الجائزة قد أعلنت عن ست روايات، كقائمة قصيرة مرشحة وهذه الروايات هي “فرنكشتاين في بغداد” للكاتب العراقي أحمد سعداوي، و”طشارى” للكاتبة العراقية إنعام كجه جي، و”الفيل الأزرق” للمصري أحمد مراد، و”طائر أزرق نادر يحلق معي” للكاتب المغربي يوسف فاضل، و “لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة” للكاتب السوري خالد خليفة، و”تغريبة العبدى” للروائي المغربي عبد الرحمن لحبيبى.

وصدرت رواية “فرانكشتاين في بغداد” للكاتب العراقي عن منشورات (دار الجمل)، تقع الرواية في 353 صفحة من القطع الكبير، ومقسمة على 19 فصلاً، لم يضع لها مقدمة بقدر ما كتب مدخلاً إليها، ولم يكتب اهداء، فهو يقول: «لا أحب وضع مقدمات للروايات بقلم كاتب غير مؤلف الرواية. هناك مدخل في الرواية و19 فصلاً، ولكن المدخل هو جزء بنيوي من الرواية».

و«فرانكشتاين في بغداد»، هي الثالثة لأحمد سعداوي بعد روايتيه، الأولى «البلد الجميل» الصادرة عن دار المدى وحازت الجائزة الأولى في مسابقة الرواية العربية في دبي 2005، وروايته الثانية «إنه يحلم أو يلعب أو يموت» التي حازت جائزة هاي فاستفال البريطانية 2010…

الرواية كاملة على الوصلة التالية http://www.4shared.com/office/rMibGE1Gce/___-__.html

من almooftah

اترك تعليقاً