سيتم الإعلان رسميا في المملكة العربية السعودية تنصيب الأمير سلمان ملكا للسعودية


عاجل – أنباء عن تنصيب الأمير سلمان ملكا للسعودية وتنحى الملك عبد الله خلال ساعات

ا
كشف موقع “الرباط” المغربي، عن معلومات نقلها على لسان مصادر خليجية وصفها بالرفيعة، أنه سيتم الإعلان رسميا في المملكة العربية السعودية، خلال ساعات عن تنصيب الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملكا للمملكة العربية السعودية، وتنصيب الأمير مقرن وليا للعهد
ومحمد بن سلمان وزيرًا للدفاع

وأحيل للتقاعد كل من اللواء عبد الله صالح العمرى قائد المنطقة الجنوبية، واللواء على عيسى عسيرى قائد المنطقة الشرقية، واللواء عبد الرحمن عسيرى، رئيس هيئة إمداد تموين القوات البرية، واللواء محمد صالح الحزاب، قائد المنطقة الغربية، واللواء شادى المطيرى، قائد سلاح التموين.

كما تم إحالة 17 لواء وعميدا بالحرس الملكى للتقاعد، وهم:

1- اللواء ركن عبد الله محمد آل شيخ
2- اللواء مهندس صالح محمد الوهيبى
3- اللواء يوسف سعد آل خثران
4- اللواء ماجد عبد الله البريكان
5- اللواء ركن حمد عيد القحطانى
6- اللواء على بجاد العتيبى
7- اللواء عبد الحكيم قابل الغانمى
8- اللواء خالد راجح العتيبى
9- اللواء عبد الله على العميرة
10- اللواء دكتور عبد الله مطلق المطلق
11- اللواء سعود عبد العزيز البواردى
12- اللواء صقر حجاج العتيبى
13- اللواء خالد محمد المهوس
14- اللواء مهندس سامى محمد السلمان
15- اللواء النزهة بالمؤسسة العامة للصناعات.
16- العميد فهد صالح القرزعى
17- العميد رشيد على الرشيد

ورجحت المصادر أن الأمر تم بالتوافق داخل البيت الحاكم السعودي، وسيأتى نتيجة تنازل العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن العرش وإعلان تنصيب الأمير سلمان ولى العهد ملكا للبلاد.
وأصدر العاهل السعودي الملك عبد الله الخميس، أمرا ملكيا بتعيين أخيه الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا لولي العهد مع استمراره نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن الأمير مقرن سيعين وليا للعهد في حال خلو ولاية العهد، ويعين ملكا إذا خلا منصبا الملك وولي العهد في وقت واحد.

أما الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، فهو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وهو من مواليد شهر ديسمبر للعام 1935، والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.

ويعتبر الأمير سلمان أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، عين أميرا لمنطقة الرياض”العاصمة” بالنيابة عن أخيه الأمير نايف بن عبد العزيز في 16 مارس 1954، ثم أميرا لمنطقة الرياض في أبريل 1955.

ورجحت مصارد الموقع أن القرار جاء على خلفية الحالة الصحية لملك البلاد عبدالله بن عبدالعزيز، والذي ظهر أثناء لقاءه الأخير بالرئيس الأمريكى باراك أوباما يوم أمس الجمعة بحالة صحية متردية ولجأ إلى أنابيب التنفس الصناعى خلال اللقاء كما لم تسعفه حالته المرضية للقاء الرئيس الأمريكى رسميا طبقا لبرتوكلات المملكة مع كبار زعماء العالم.

من almooftah

اترك تعليقاً