الأفضل زين الدين زيدان في تاريخ الدوري الفرنسي – صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية


وفقاً لإستطلاع للرأي نشرته صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية
زين الدين زيدان الأفضل في تاريخ الدوري الفرنسي

محمد عمر
أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان
كشف استطلاعا للرأي نشرته صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان هو اللاعب الأفضل في تاريخ الدوري الفرنسي.
ولعب زيدان الذي يعمل حاليا مساعدا لمدرب ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في الدوري الفرنسي لمدة ثمانية مواسم ما بين 1988 و1996 لنادييا كان وبوردو.
وطبقا لاستطلاع الرأي فإن زيزو الذي توج بلقب كأس العالم عام 1998 ودوري أبطال أوروبا عام 2002 مع ريال مدريد الإسباني، تفوق على أسماء لامعة في تاريخ الكرة الفرنسية كميشيل بلاتيني الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي حاليا، ورايموند كوبا.
ويرى 44% من المستطلعة آرائهم بأن زيدان هو اللاعب الأفضل في تاريخ الدوري الفرنسي، في حين حل في المرتبة الثانية ميشيل بلاتيني حيث صوت له ما مجموعه 24.9%، تلاه رايموند كوبا بنسبة 7.7%.
كما تقدم زيدان على مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يعتبر أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في الوقت الحالي، والذي حل رابعا بمجموع أصوات بلغ 7.3%،
وضمت القائمة كل من الفرنسيين جان بيير بابان الذي نال الكرة الذهبية عام 1991 عندما كان يلعب لنادي مرسيليا، وتيري هنري، بالإضافة للإيفواري ديدييه دروغبا والبرازيلي سوني اندرسون ومواطنه رونالدينيو.
جدير بالذكر أن زيزو بدأ مسيرته الكروية مع نادي كان في عام 1988 ودافع عن ألوان الفريق حتى عام 1992، ومنه انتقل إلى صفوف بوردو وفاز معه بكأس إنترتوتو في عام 1995، وخسر نهائي كأس الاتحاد الأوروبي على يد بايرن ميونخ الألماني في موسم 1999، قبل أن يشد الرحال إلى إيطاليا للدفاع عن ألوان قميص يوفنتوس.

من almooftah

اترك تعليقاً