هيرمان ميلفيل
Herman Melville
هيرمان ميلفيل (Herman Melville)
المهنة مؤلف
تاريخ الميلاد 1 أغسطس, 1819 • الاسد
مكان الميلاد مدينه نيويورك, نيويورك, امريكا (New York City, New York, USA)
تاريخ الوفاة 28 سبتمبر, 1891 • 72 سنة
عدد الافلام 39
الفيلم الاول 1926
الفيلم الاخير 2012

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هرمان ملفيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
هرمان ملفيل
صورة معبرة عن الموضوع هرمان ملفيل
هرمان ملفيل في صورة حوالي العام 1860
ولد 1 أغسطس 1819
مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
توفى 28 سبتمبر 1891 (العمر: 72 سنة)
مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة
المواطنة أمريكي
صورة معبرة عن الموضوع هرمان ملفيل
P literature.svg بوابة الأدب
تعديل طالع توثيق القالب

هرمان ملفيل (1819-1891م) (بالإنجليزية: Herman Melville) وُلد ملفيل هرمان في مدينة نيويورك عام 1819. من أبرز الروائيين في أمريكا. كتب موبي ديك، وهي واحدة من أشهر الروايات الأدبية. ترجع شهرته إلى هذا الكتاب بشكل رئيسي، لكنَّ كثيرًا من أعماله الأخرى، هي إبداعات أدبية عالية المستوى، تمتزج فيها الحقيقة والخيال والمغامرة والرمزية البارعة, كتب ملفيل عن تجاربه بطريقة جذابة، جعلته أحد أكثر الكُتَّاب شعبية في زمانه. وقد أضفى على مغامراته خيالاً خصبًا وشكلاً فلسفيًا، إلى جانب مهارةٍ فائقة في استعمال اللغة الإنجليزية الأمريكية.

هيرمان ميلفيل (Herman Melville)

قبل الذكري الـ 195 لـ”هيرمان ميلفيل” كاتب “موبي ديك” أو الحوت
محمد سعد
هيرمان ميلفيل
يحتفل العالم اليوم بالذكري الـ 192 لميلاد الكاتب والروائي الأمريكي العظيم “هيرمان ميلفيل” صاحب واحدة من أشهر الروايات في تاريخ الأدب العالمي “موبي ديك”.
هيرمان ميلفيل هو روائي وكاتب قصة قصيرة، وكاتب مقال وشاعر ولد في 1 أغسطس 1819 بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة وتوفي في 28 سبتمبر 1891 عن عمر يناهز 72 عاماً بمرض في القلب.
عرف ميلفيل بروايته الشهيرة “موبي ديك” التي نشرت لأول مرة في أكتوبر من عام 1851 في لندن علي ثلاثة أجزاء ثم نشرت في نوفمبر من نفس العام في نيويورك وتعد إحدي روائع الأدب الأمريكي وأحد كنوز الأدب العالمي وتحكي الرواية التي تقوم علي أحداث حقيقة عن هجوم “حوت عنبر” بمدينة إيسكيس البريطانية علي سفينة وأغرقها قصة البحار “إسماعيل” ورحلته علي متن سفينة صيد حيتان يقودها الكابتن “آهاب” الذي يبحث عن حوت عنبر بعينه كان قد دمر له سفينة من قبل وقضم إحدي قدميه وتدور الرواية حول ذلك الصراع التراجيدي بين إنسان وحوت وتصنف الرواية تحت الأدب الرومانسي الأمريكي وقد وظف فيها ميلفيل الرمز والإستعارة والكناية لإستكشاف ثيمات أخري جديدة من خلال مفاهيم جديدة للحياة الاجتماعية والخير والشر ووجود الله من خلال فحص شخصيات روايته ومعتقداتهم وموقفهم من العالم.
عرف ميلفيل أيضاً برواية “بيلي بود” التي نشرت عام 1924 بعد موته وحظيت بشهرة كبيرة بعد تحولها إلي عرض أوبرالي ولكن ظلت “موبي ديك” هي الرواية التي حققت لميلفل شهرته الأكبر التي شهدتها نهاية الأربعينيات من القرن التاسع ولكنه شهد تراجعاً قوياً في منتصف الخمسينيات لم يستطع أن يعوضه طول حياته فتوقف عن أن يكون معروفاً لدي القاعدة العريضة من الجماهير وعمره 33 عاماً بسبب إتجاهه إلي الموضوعات الفلسفية والسياسية والتجريبية بعد رواية “موبي ديك” ولكنه يظل الكاتب الأول الذي تقوم المكتبة الأمريكية الوطنية بجمع أعماله الكاملة ونشرها.

من almooftah

اترك تعليقاً